مسجد وصيف دوت نت
أهلا وسهلا بك أخى وأختى فى منتديات مسجد وصيف دوت نت
يسعدنا دائما أن تكونوا معنا - تفضل بالتسجيل فى منتديات مسجد وصيف دوت نت
مسجد وصيف دوت نت

منتدى خواطر وتعارف مسجد وصيف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  مكتبة الصورمكتبة الصور  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الكاف: أنيمبا يستضيف الأهلى ويطمح في الثأر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
caboOo

avatar

عدد الرسائل : 128
العمر : 30
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 23/08/2008

مُساهمةموضوع: الكاف: أنيمبا يستضيف الأهلى ويطمح في الثأر   السبت 4 أكتوبر - 5:25

وصف الموقعع الرسمي للأتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) موقعة الذهاب للدور قبل النهائي لدوري أبطال افريقيا 2008 بين الأهلى المصري وانيمبا النيجيري، بالموقعة الثأرية لبطل نيجيريا التي يسعى خلالها لإستعادة كرامته بعد أن خسر في آخر مواجهات الفريقين ذهابا وعودة في دوري المجموعات (دور الـ 8 لبطولة 2005، التي توج الأهلى بلقبها).

قال الكاف في تحليله للمباراة المزمع إقامتها عصر الأحد القادم على الأستاد الرسمي لبطل نيجيريا في مدينة آبا، أن الفريقين توجا بالنسخة الجديدة من البطولة التي أنطلقت عام 1997، حيث حصد كلا منهما لقبين خلال السنوات الخمس الأخيرة، بدأها أنيمبا بلقبين متتاليين عامي 2003 و2004، فيما حصد الأهلى لقبيه عامي 2005، 2006، بالإضافة إلى لقب آخر عام 2001.

واشار الكاف في تقريره إلى أن أنيمبا يسعى لتخطي الأهلى في طريقه نحو اللقب الثالث له، فيما يسعى الأهلى للإنفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب بالوصول للرقم 6، بعد أن حصد خمسة كؤوس بدأها عام 1982، ثم 1987، ثم ثلاث ألقاب في الألفية الجدية 2001، 2005، 2006.

واشار الكاف إلى أن الفريقين سبق وأن التقيا عام 2005 في دوري المجموعات، ونجح الأهلى حينها في حسم اللقائين لصالحه بهدف في نيجيريا عن طريق عماد متعب "المعار حاليا لأتحاد جدة السعودي"، وهدفين برأس وقدم أسامة حسني "البعيد عن المشاركة أساسيا منذ فترة طويلة بسبب الأصابة".

الأهلى يخوض اللقاء، ولديه فرصة ضخمة للتعويض في لقاء الأياب بعد أسوبعين في القاهرة، فيما يعرف أنيمبا تمام مدى صعوبة التغلب على الأهلى داخل الحدود المصرية، وهو الفريق الذي لم يهزم في مباراة منذ أنطلاق بطولة 2008.

وتشير التوقعات إلى أن اللقاء سيكون شديد السخونة، فانيمبا لديه رغبة في الثأر بخلاف رغبته في تحقيق نتيجة طيبة قبل لقاء العودة بالقاهرة، خاصة أن الفريق لا يؤدي خارج أرضه بالشكل المناسب في بطولة هذا العام، على العكس مما يظهر من خطورة داخل أستاد آبا، حتى أن لاعبيه سجلوا بالمتوسط ثلاث أهداف في آخر ثلاث مباريات خاضها الفريق على ملعبه، وهو ما يشير إلى جنوح هجومي لا يتوقف للفريق النيجيري.

واشار التقرير، إلى أن أنيمبا فشل تماما خارج أرضه هذا العام، بخلاف الأهلى الذي جمع 5 نقاط من تسعة كان المفترض عليه الفوز بهما خارج حدود القاهرة، وهو ما قد يدفع الفريق النيجيري للحذر الشديد في التعامل مع خبرات لاعبو الأهلى خلال أحداث المباراة، فإي هدف يحرزه الأهلى سيكون تعويضه صعبا للغاية في القاهرة.

مهاجم الفريق وهداف البطولة الحالية ستيفن وارجو، صاحب الـ 12 هدف، أكد أن فريقه انيمبا لديه وفرة هجومية وقدرة على التعامل مع أي دفاع، مشيرا إلى أنه يعد الجماهير النيجيرية بتحقيق النصر.

من جانبه، قال البلجيكي موريس كورمان المدير الفني لأنيمبا، أنه لا يخشى الأهلى، وواثق من قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز.

فيما أشار فيليكس أجوا رئيس نادي أنيمبا أنه كان يتمنى أن تكون هذه المواجهة في النهائي، معربا عن خيبة أمله من التقاء الفريقين مبكرا بعيدا عن منصة التتويج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكاف: أنيمبا يستضيف الأهلى ويطمح في الثأر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مسجد وصيف دوت نت :: منتدى الأهلى-
انتقل الى: