مسجد وصيف دوت نت
أهلا وسهلا بك أخى وأختى فى منتديات مسجد وصيف دوت نت
يسعدنا دائما أن تكونوا معنا - تفضل بالتسجيل فى منتديات مسجد وصيف دوت نت
مسجد وصيف دوت نت

منتدى خواطر وتعارف مسجد وصيف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  مكتبة الصورمكتبة الصور  دخولدخول  

شاطر | 
 

 أكسر القيد وانطلق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
asdgogo

avatar

عدد الرسائل : 48
السٌّمعَة : 0
نقاط : 7
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

مُساهمةموضوع: أكسر القيد وانطلق   السبت 8 نوفمبر - 5:09

اكسر القيد وانطلق

نواجه في حياتنا اليومية أحياناً بعض القيود التي تكبلنا وتجعلنا عاجزين عن التقدم ، وتكون سبباً في إعاقتنا والركون إلى الدعة والكسل والخمول ، وهو ما يجعل حياتنا تتسم بالسآمة والملل وعدم القدرة على الإنتاج. ولا يوجد أحد على البسيطة يحب أن يقيد وتسلب حريته وفاعليته نحو الحياة والمجتمع .
ولو تأملنا قليلاً لو جدنا أن الفرد قد يكون سبباً في وضع هذا القيد ، فلا شيء يوقف في وجه الإنسان ، فالله سبحانه وتعالى ميز الإنسان بالقوة وجعله يمتلك طاقة كبيرة في جسمه وفكره ، ولكن للأسف ركوننا للدنيا وإتباع الشهوات جعلنا نهمل أو لا ننتبه لهذه النعم ، وأحيانا نكون سبباً في تبديد هذه الطاقة وعدم استغلالها في الموضع الصحيح .
يذكر صاحب كتاب الحياة تخطيط – عن العجز ، هذه التجربة العجيبة ( أن بعض العلماء قاموا تحت إشراف العالم النفساني جريجوري بيستون بعمل بحيرة صناعية للضفادع وأسفلها وسيلة تسخين ، وقاموا بتربية بعض صغار الضفادع في هذه البحيرة التي هي بمثابة وسط يمكن التحكم فيه ، وكان العلماء يتوقون لمعرفة درجة الحرارة التي عندها تتوقع الضفادع الخطر فتقفز إلى حيث الأمان ، وكانت النتيجة أن الضفادع لم تبد أي توقع للخطر عند أي درجة حرارة ولكنهم ببساطة كانوا يكيفون أنفسهم مع تزايد درجات الحرارة حتى أبطأت الحرارة من حركتها إلى أن توقفت تماماً عن الحركة .. وما أشبه ذلك بالأشخاص القانعين الذين يكيفون أنفسهم على الكسل ليتجنبوا التغيير ) أ.هـ
إن ديننا دعانا إلى التحرر من هذه القيود والانطلاق والتنافس في الخير والتسابق وما أكثرها الآيات التي تدعونا إلى ذلك : يقول الله تعالى : " وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين " والمسارعة تعني الانطلاق وعدم التباطئ ومشي الهوينا .
وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم : " بادروا بالأعمال فتناً كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمناً ويمسي كافراً ويمسي مؤمناً ويصبح كافراً ، يبيع أحدهم دينه بعرض من الدنيا قليل "
إذا لم تستطع القيام بعظيم الأعمال ، اعمل الصغير منها بشكل عظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكسر القيد وانطلق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مسجد وصيف دوت نت :: أقوال مأثوره-
انتقل الى: