مسجد وصيف دوت نت
أهلا وسهلا بك أخى وأختى فى منتديات مسجد وصيف دوت نت
يسعدنا دائما أن تكونوا معنا - تفضل بالتسجيل فى منتديات مسجد وصيف دوت نت
مسجد وصيف دوت نت

منتدى خواطر وتعارف مسجد وصيف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  مكتبة الصورمكتبة الصور  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مصر تتخذ اجراءات ضد اضطهاد المصريين في السعودية والسفارة ا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6493
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6237
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: مصر تتخذ اجراءات ضد اضطهاد المصريين في السعودية والسفارة ا   الأحد 16 نوفمبر - 3:06





مصر تتخذ اجراءات ضد اضطهاد المصريين في السعودية والسفارة السعودية تشرح موقف بلادها

اصدرت وزيرة القوى العاملة عائشة عبد الهادي أمس، قرارا بحظر التعامل مع بعض الشركات والمؤسسات السعودية وهي شركة التوفيق للسيارات / مجموعة الصعيب للبناء والتعمير / مركز لورد ليس للتجميل / مؤسسة زهرة المدائن / مستوصف خالد بن المرزوقى / مستوصف ومركز دانيا للكمبيوتر / مستشفى الدكتورة صديقة كمال باشا / مؤسسة البراء المركز العربى للسلامة و الامن الصناعى / مؤسسة دانيا للإنشاءات والتجارة /مؤسسة / مساعد فالح المطيرى للتجارة والمقاولات مؤسسة / مربع نهاى المطيرى / مؤسسة على قبسون الزهرانى / مؤسسة أحمد ناجى عبد الرازق فلاح عوض الشهوانى / مؤسسة زهوان للمقاولات والتجارة / مستشفى السلام الدولى / مركز تجميل " بيوتى كير " / مشغل وكوافير ( لبنى ) / مجموعة سلطان للإنشاءات العامة والتنمية / مزارع رابغ للدواجن ( معدى مدخل موسم السلمى ) / شركة مجموعة أعمال اليسامى الدولية / مؤسسة مركز الشبكة الحديثة للمقاولات / مؤسسة زهوان للمقاولات العامة / المكتب العالمى للخدمات والاستشارات الهندسية / شركة صناعة العزل العربية المحدودة ( عوازل ) مجمع روضة الأقصى / مركز التقنية الهندسية للمقاولات .
وقالت عائشة عبدالهادى، وزيرة القوى العاملة إن الحظر سوف ينطبق فقط على العقود الجديدة، أما العقود القديمة المحررة بين هذه المؤسسات والمصريين، فهى لاتزال سارية حتى تاريخ انتهائها، خاصة أنه لا يجوز فسخ التعاقد إلا بموافقة طرفيه وان سبب الحظر ان بعض المتعاقدين مع هذه الشركات تعرضوا لاضطهاد من جانبها او من جانب السلطات السعودية ولم تقم مؤسساتهم بالدفاع عنهم.
وأكدت مصادر أن قرار الحظر من المتوقع أن يتسع خلال الأيام المقبلة لعدد أكبر من الشركات والمؤسسات بالسعودية.
كما أصدرت السيدة الوزيرة عائشة عبدالهادي قرارا بمنع سفر الأطباء الجدد للتعاقد والعمل بمستشفيات القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية‏'‏ التعاقدات الحديثة‏'.‏
وأوضحت الوزيرة أن القرار يستثني الأطباء الذين سبق تعاقده مع جهات حكومية بالسعودية والمتواجدين بأرض الوطن حاليا لقضاء أجازاتهم السنوية والمقرر عودتهم الي مقر عملهم بالسعودية‏,‏ وأن القرار شمل عدم سفر أي عاملات مصريات من أصحاب المهن المحظورة ومن في حكمهن إلي أي دولة عربية‏.‏

وأكدت الوزيرة في القرار أنه تم تبليغ القنصلية السعودية بالقاهرة‏,‏ مشيرة إلي تمسك الوزارة بالثوابت وحماية العمالة المصرية المتخصصة بالسعودية وغيرها من دول الخليج‏.‏
وقال رئيس اللجنة الصحية بغرفة الشرقية سعود المدعج أن هذا القرار يأتي اعتراض على قرار الحكم على طبيبين المصريين بالسجن والجلد بسبب الترويج للمخدرات واغتصاب المريضات ، ونحن نتمنى أن يتفهموا الأخوان بمصر الحكم .
وأشار المدعج إلى أننا سننتظر المزيد من الوقت لتطبيق القرار وفي حالة تطبيقه سنتحرك عن طريق مجلس الغرف السعودية ووزارة الصحة لمناقشة هذا القرار مع المسئولين بمصر لما فيه مصلحة البلدين إضافة إلى طرق أبواب جديدة للبحث في دول جديدة عن كفاءات طبية ممتازة تسد أي نقص محتمل.
وكانت قد أصدرت السفارة السعودية في القاهرة يوم الأربعاء الماضي بياناً توضح فيه حقيقة الجرائم التي أرتكبها الطبيبين المصريين اللذين حكم عليهم بالسجن والجلد والتي تضمنت ترويج المخدرات وإغتصاب المريضات.
وأظهر البيان إتهام الطبيب الأول "شوقي عبدربه إبراهيم" بخمس تهم منهما تهمتين رئيستين هما الإتجار في المخدرات وإغتصاب النساء بدون علمهن.
ويواجه الطبيب الثاني "رؤوف أمين العربي" أربع تهم أهمها هي إشتراكه في توفير العقاقير المخدرة، وحقنه لزوجة كفيله بهذه العقاقير بهدف تحويلها إلى مدمنة.
وقال البيان "بعيداً عن ملابسات القضية... فإن حجم الحكم الصادر بحق المتهمين يعد من الأحكام متوسطة القسوة."
وكان الإعلام المصري قد هاجم وبشدة الأحكام التي صدرت بحق المتهمين والتي أقتضت بسجن الطبيب الأول "شوقي عبدربه إبراهيم" 20 عاماً بالإضافة إلى جلده 1470 جلدة مقسمة إلى 70 جلدة في كل مرة.
كما أصدرت المحكمة حكماً بسجن الطبيب الثاني "رؤوف العربي" 15 سنة وجلده 1500 جلدة مقسمة على سبعين جلدة في كل مرة يتم جلده فيها.
وأتهمت بعض وسائل الإعلام المصرية الحكومة السعودية بالعنصرية وبالتحيز في إصدار الأحكام القضائية بدون الإطلاع الكامل على مجرى القضية.
وتأخر صدور الإعلان عن تفاصيل القضية من قبل الجانب السعودية مما أدى إلى تفاقم الإتهامات من جانب الإعلام المصري الذي كان يطالب الحكومة المصرية بالتحرك.
وقال البيان إن الأحكام الصادرة بحق الطبيبين تتضمن "ترحيلهما لبلادهما للنظر في وضع رخصتيهما الطبية وسحبها من نقابة الأطباء حتى لا يغرر بها المسلمون في هذا البلد."

وأضاف البيان: "إن قضية هذين الطبيبين، هي خيانة الأمانة، والعمل على تدمير الصحة العامة، واستغلالهما صفتهما كطبيبين في نشر وترويج عقاقير طبية خاضعة للرقابة وحقنها لمرضاهما ومراجعيهما وغيرهم على مدى سنوات وترغيبهما في ذلك على وجه الخديعة والمكر."
وأوضح البيان توجيه خمس تهم للطبيب الأول "شوقي عبد ربه إبراهيم" تتعلق أربع منها بجلب وشراء وسرقة أنبولات من عقاقير طبية تندرج ضمن المواد المخدرة المحظور استعمالها دون استشارة الطبيب المختص، وإلا باتت نوعاً من المواد المخدرة التي يحظر بيعها أو تداولها. ويتعلق الاتهام الخامس بإقامة علاقات محرمة مع عدد من النساء التي كان يحقنهن بهذه العقاقير، والاختلاء المحرم بهن.
ووجهت السعودية أربع تهم للطبيب الثاني "رؤوف العربي" تتعلق ثلاث منها بالاشتراك في جلب وبيع وشراء أنبولات من عقاقير طبية تندرج ضمن المواد المخدرة المحظور استعمالها دون استشارة الطبيب.
أما الاتهام الرابع فيتعلق بحقن زوجة كفيله س هذه العقاقير بهدف التسبب في إدمانها بقصد الكسب غير المشروع، رغم علمه أن هذا العقار لم يكن موصوفاً لها، وهو ما يعني الاتجار بالمخدرات وخيانة اليمين والتسبب في إدمان مريضته.


_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
hammam4u

avatar

عدد الرسائل : 60
العمر : 32
Localisation : masged waseif
Emploi : accountant
Loisirs : ghassan for gold
السٌّمعَة : 0
نقاط : 19
تاريخ التسجيل : 30/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تتخذ اجراءات ضد اضطهاد المصريين في السعودية والسفارة ا   الإثنين 24 نوفمبر - 22:54


بسم الله الرحمن الرحيم
ف البدايه مشكور مشكور مشكور وكل الامتنان على هذا الموضوع الرائع
ولى طلب وارجو تنفيذه ارجوا انشاء قسم ف المنتدي خاص لهذا الموضوع الاضطهاد للمغتربين وبالاخص ف الممكله وتأكيدا على هذا الموضوع
انا مغترب بالمملكه وكفيلى (مطيري) واياك والمطيري اسوأ عائلات الممكله على الاطلاق
وايضا نرجو توعيه الشباب فليس السفر هو كل شئ هنا اطهاد اطهاد اسوأ ما يكون للمصريين هنا فالممكله .......انا اسأل لماذا ..؟ هل هناك احد قادر على الاجابه ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hammam4u.arabhood.com
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6493
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6237
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تتخذ اجراءات ضد اضطهاد المصريين في السعودية والسفارة ا   الإثنين 24 نوفمبر - 23:55

بدون تعليق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المدافعون عن حقوق الإنسان
هدف للاضطهاد فى المملكة السعودية


11/6/2008


بيان صحفي

تدعو المنظمات الحقوقية العربية ومؤسسات المجتمع المدني الموقعة على هذا البيان، السلطات السعودية لوضع حد نهائى للمارسات التعسفية، التى تستهدف النشطاء السعوديين المتطلعين للإصلاح الديمقراطى فى المملكة. وتطالب المنظمات العربية السلطات السعودية -على وجه الخصوص- باتخاذ التدابير اللازمة للإفراج الفورى، غير المشروط، عن الدكتور/متروك الفالح الناشط السعودى البارز فى مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، والمعروف بانخراطه فى أبرز الفعاليات المطالبة بالإصلاح الدستورى فى المملكة السعودية.

وكان الفالح قد ألقى القبض عليه فى التاسع عشر من مايو من مكتبه بجامعة الملك سعود بالرياض، حيث يعمل أستاذاً للعلوم السياسية.

وترجح المنظمات الموقعة على هذا البيان أن اعتقال د.متروك الفالح، على صلة وثيقة برسالة كان قد وجهها قبل يومين من اعتقاله عبر البريد الإلكترونى وأحد المواقع على شبكة الإنترنت، حول الأوضاع المعيشية والصحية المتردية داخل سجن بريدة العام، والتى عاينها بنفسه إثر زيارته لاثنين من زملائه من النشطاء الحقوقيين، وهما الدكتور عبدالله الحامد، وعيسى الحامد، اللذان يقبعان داخل سجن بريدة، منذ أواخر نوفمبر الماضى، بعد أن أدينا بموجب حكم قضائى بسبب تضامنهم العلنى مع أسر معتقلين سعوديين كانوا قد تظاهروا أمام سجن بريدة فى العام الماضى، احتجاجاً على استمرار الاعتقال طويل الأمد لذويهم دون تهمة أو محاكمة.

وبدلاً من أن تبادر السلطات السعودية باتخاذ إجراءات ملموسة لمعالجة الأوضاع المتردية داخل سجن بريدة، والتى عززتها شهادتى عبدالله وعيسى الحامد، فقد قررت معاقبة د. متروك الفالح على انتقاده العلنى لظروف الاحتجاز، وتعريضه لمزيد من الإجراءات التعسفية، التى شملت مصادرة الحاسوب المحمول الخاص به، وهاتفه النقال فور القبض عليه، فضلاً عن تعريضه لمزيد من الضغوط والتعذيب النفسى داخل محبسه بسجن الحائر بالرياض، حيث أفادت زوجته بأن سلطات السجن عمدت على إيقاظه من نومه من بعد منتصف الليل بدعوى التحقيق معه، فضلاً عن تكبيل يديه وقدميه، كما تحاول إدارة السجن إجباره على تناول الطعام، بعد إعلانه الإضراب عن الطعام، احتجاجا على احتجازه وعدم إحاطته بالتهم الموجهه إليه.

وتخشى المنظمات الموقعة على هذا البيان أن استمرار الاعتقال التعسفى لمتروك الفالح، من شأنه أن يعرض سلامته وحياته للخطر، وخاصة أنه يعانى من أمراض السكر والضغط المرتفع، وتعتبر المنظمات الموقعة أن الإجراءات التى طالت متروك الفالح وزميليه عبدالله الحامد وعيسى الحامد، مؤشراً إضافياَ على المكانة بالغة التدنى لحقوق الإنسان، فى بلد لا يقيم اعتباراً لحرية التعبير، ولحق المواطنين فى الشكوى، أو الاحتجاج أو التجمع السلمى، وتنتهك فيه على نطاق واسع إجراءات التقاضى ومعايير المحاكمة العادلة.

ويذكر فى هذا السياق أن متروك الفالح وعبدالله الحامد، سبق وأن تعرضا للاعتقال مع عدد من الداعين إلى الإصلاح فى عام 2004، على إثر تقدمهم بعريضة للعاهل السعودى تطالب بالإصلاح الدستورى وسن تشريعات تحمى حقوق الإنسان والحريات العامة، وصدرت بحقهم أحكام بالسجن تتراوح بين 6-9 سنوات، وقد أخلى سبيلهم فى أغسطس 2005 بموجب عفو ملكى فى ذلك الوقت.

كما يذكر أيضاً أن السلطات السعودية كانت قد اعتقلت أيضاً المدون السعودى فؤاد الفرحان فى أواخر ديسمبر الماضى، فى أعقاب مطالبته بالإفراج عن عدد من النشطاء الإصلاحيين، وقد ظل رهن الحبس الانفرادى دون تهمة أو محاكمة إلى أن أفرج عنه مؤخراً فى أبريل الماضى.

وتشدد المنظمات الموقعة على هذا البيان على ضرورة تضافر جهود الحركة العالمية لحقوق الإنسان، من أجل الإفراج الفورى عن متروك الفالح وعبدالله الحامد وعيسى الحامد، ووضع نهاية لإجراءات التنكيل بالمدافعين عن حقوق الإنسان ودعاة الإصلاح فى المملكة. كما تشدد بشكل خاص على الدول الأعضاء بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، أن تدرس بصورة جدية التدابير المناسبة التى يتعين أن يتخذها المجلس الأممى، لحفز السلطات السعودية على الوفاء بالتعهدات التى قطعتها على نفسها عند انتخابها لعضوية المجلس فى عام 2006، وتضمنت التعهد بالالتزام الكامل بالدفاع عن حقوق الإنسان وتعزيزها بالمملكة.

وتعتبر المنظمات العربية أن الممارسات الفعلية للسلطات السعودية فى هذا السياق تشكل استخفافاً صارخاً بتلك التعهدات.

المنظمات الموقعة:


  1. مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان
  2. اتحاد الشباب الليبرالي المصري
  3. برنامج العدالة والحرية لحقوق الإنسان - مصر
  4. جماعة تنمية الديمقراطية- مصر
  5. جمعية الدفاع عن الحقوق والحريات (عدل) -لبنان
  6. الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية
  7. جمعية حقوق الإنسان أولا بالسعودية
  8. دار الخدمات النقابية والعمالية - مصر
  9. الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان
  10. الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان - مصر
  11. لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا
  12. لجنة احترام الحريات وحقوق الانسان في تونس
  13. المبادرة المصرية للحقوق الشخصية
  14. مجموعة المساعدة القانونية لحقوق الإنسان - مصر
  15. مركز الأرض لحقوق الانسان - مصر
  16. مركز البحرين لحقوق الإنسان
  17. المركز السعودي لحقوق الإنسان
  18. المركز العربي لاستقلال القضاء - مصر
  19. المركز الفلسطيني لحقوق الانسان
  20. المركز المصري لحقوق المرأة
  21. مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف - مصر
  22. مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف - مصر
  23. مركز دراسات التنمية البديلة - مصر
  24. مؤسسة المرأة الجديدة- مصر
  25. مركز دمشق لدراسات حقوق الإنسان
  26. مركز شعاع للدراسات الليبرالية - مصر
  27. مركز ماعت للدراسات الحقوقية والدستورية - مصر
  28. مركز هشام مبارك للقانون -مصر
  29. منظمة السودان للتنمية الاجتماعية
  30. المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
hammam4u

avatar

عدد الرسائل : 60
العمر : 32
Localisation : masged waseif
Emploi : accountant
Loisirs : ghassan for gold
السٌّمعَة : 0
نقاط : 19
تاريخ التسجيل : 30/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: مصر تتخذ اجراءات ضد اضطهاد المصريين في السعودية والسفارة ا   الثلاثاء 25 نوفمبر - 1:03


مشكور مره اخرى
يعنى نقول مفيش امل
طب حكومتنا الموقره مبتتخذش موقف ليه
وهى قادره وحتجيب نتيجه عن المنظمات الاهليه دي
ولا هى حابه تبهدل شعبها بره وجوه
وبرضه مهما حصل بنحبك يا مصر يا اغلى بلد ف الدنيا ام الدنيا والله وجربوا وهتتأكدوا بس لو بعدتوا عنها هى حكومتها بس ولكن شعبها ........ودا مش كلامى دا كل الحبيب المصطفى (خير اجناد الارض) تعاطفا مع المغتربين
ودعواتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hammam4u.arabhood.com
شديد عبدالرحمن سيف

avatar

عدد الرسائل : 22
العمر : 35
السٌّمعَة : 2
نقاط : 11
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: مصر تتخذ اجراءات ضد اضطهاد المصريين في السعودية والسفارة ا   السبت 14 فبراير - 21:37

السلام عليكم.اولا مشكور الاخ العزيز على موضوعك
بس انا عاوز اتكلم فى نقطة(وبعد المقاطعه) الضربة كانت لازم بمقدار الضربة اللى وجهوها للاطباء المصريين.ولا احنا هنروح بعيد ليه(المفروض ان احنا اسم بلدنا سعد باشا زغلول والله يرحمه قبل ميموت قال مفيش فايدة) وجه بعده مصطفى كامل وقال (من غير ليه). مع تمنياتى بدوام التواصل.

شديد سيف
المملكة العربية السعودية
الرياض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر تتخذ اجراءات ضد اضطهاد المصريين في السعودية والسفارة ا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مسجد وصيف دوت نت :: قضايا وآراء-
انتقل الى: