مسجد وصيف دوت نت
أهلا وسهلا بك أخى وأختى فى منتديات مسجد وصيف دوت نت
يسعدنا دائما أن تكونوا معنا - تفضل بالتسجيل فى منتديات مسجد وصيف دوت نت
مسجد وصيف دوت نت

منتدى خواطر وتعارف مسجد وصيف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  مكتبة الصورمكتبة الصور  دخولدخول  

شاطر | 
 

 معتز الدمرداش مبارك واولاده هي خطوطي الحمراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: معتز الدمرداش مبارك واولاده هي خطوطي الحمراء   الأحد 16 نوفمبر - 4:59




حوار رائع وجيء اجراه موقع محيط مع الاعلامي المتالق معتز الدمرداش مقدم برنامج التوك شو 90 دقيقة تناول الحوار جوانب شخصية ومهنية عديدة ونعرض لكم الحوار كاملا
: أصبحت القنوات الفضائية تتمتع بقدر كبير من الحرية، وخصوصا برامج التوك شو فما رأيك في هذه الحدود ؟
بالفعل أصبحت الفضائيات تمتلك مساحة كبيرة من الحرية بدليل وجود أكثر من برنامج "توك شو " ولكن ليست هذه المساحة هي النهاية فأنا أتمنى أن يرتفع سقف الحرية أكثر .
هل ترى أن برامج "التوك شو " تؤثر في اتخاذ القرار وخلق حالة من التغيير ؟
بالتأكيد فبرامج التوك شو في مصر الآن أصبحت لها رأي مسموع لأنها تثير قضايا هامة في المجتمع وأحيانا تكون شائكة ، وهذا ما يحدث كثيرا في البرنامج والذي تم اختباره ضمن ستة برامج تلفزيونية مؤثرة في مصر، وفقا لبيانات مركز المعلومات واتخاذ القرار المصري.
كيف ترى وضع الإعلام في مصر ؟
لا استطيع أن أحكم على وضع الإعلام ككل في مصر فهو يشمل عدة منظومات ولكني أستطيع الحكم على القطاع الذي أتواجد فيه وهي برامج "التوك شو" والتي من خلالها أصبحت هناك طفرة في مجال الإعلام المرئي .
ما رأيك في القنوات المتخصصة و سياسة التلفزيون المصري بشكل عام ؟

في الفترة الأخيرة كانت هناك خطوة تحسب لقطاع القنوات المتخصصة فانطلاق مجموعة "لايف نايل " بمثابة تقدم للقطاع ولكني كنت أتمنى أن يتحرر التلفزيون المصري بذاته وأن يبتعد عن أيدي الحكومة فهذا سوف يجعله متحررا من القيود .
وعلى الواقع الأمر يختلف فهناك موارد بشرية لا نستطيع الاستغناء عنها بسهولة ونقول لهم شكرا فنحن نريد الارتقاء بالتليفزيون وإدخال كوارد جديدة ، ولهذا فتغيير سياسة التلفزيون يحتاج إلى تخطي الكثير من العقبات .
البعض يقول إن سبب شهرة "90 دقيقة " الإعلامية هاله سرحان فهل توافقهم الرأي؟
لاشك أن قضية فتيات الليل التي قدمتها هالة سرحان قد ساهمت في رفع نسبة المشاهدة نظرا لشغف الناس واهتمامهم بالموضوع وهذا هو الأساس في نجاح أي برنامج " المصداقية" وهذا ما حافظنا عليه في "90 دقيقة" فبعد قضية فتيات الليل كانت هناك انطلاقات وانفرادات عديدة.
ولا يمكن أن يكون نجاح البرنامج مرتبطا بقضية واحدة، لأن المشاهد أعطانا ثقته بعد مرور عام واحد على انطلاق البرنامج ولهذا كان لابد من تدعيم هذه الثقة عن طريق عرض كل القضايا والأزمات التي تعترض مجتمعنا .
البعض يلقبونك " بنصير الغلابة " فما تفسيرك للجوء الأهالي وأصحاب الشكاوى إلى 90 دقيقة رغم وجود الكثير من البرامج المماثلة ؟
بالطبع هذا شرف أتمنى أن أستحقه، وأن أكون بالفعل نصير الغلابة دائما ولكني أريد أن أوضح الأمر فأنا لست وزيرا للتضامن الاجتماعي ولا من سلطتي أن أحل مشاكل الناس بمعنى أنني لا استطيع حل مشكلة امرأة مطلقة تسعى للحصول على حقوقها ولكني أناقش قضية قوانين الأحوال الشخصية ولا استطيع ان أحل مشكلة أطفال الشوارع ولكني استطيع أن أناقش القضية ، فأنا اطرح القضايا ليحلها المسئولون .
: يردد البعض أنك تحب الظهور على الشاشة بمفردك وهذا سبب ترك " منى شكر ، مي الشربيني للبرنامج ؟
ون حضورى طاغ في البرنامج فهذه نقطة تحسب لي أما عن الإشاعات التي
تتهمني بأنني طارد

لزملائي فهذا كلام غير منطقي فأنا افكر ليلا ونهارا في
البرنامج ، ولو كان هناك صراعات، ومؤامرات على زملائي لكانت النتيجة هو اختفاء البرنامج من على الشاشة ولن يلاقي النجاح الذي هو عليه الآن ، وأنا ومي أصدقاء وهي إنسانة رائعة ولكنها اختارت لنفسها طريقا مختلفا وهذا حق كل إعلامي .
: أحيانا يشعر المشاهد بوجود صراع من نوع خاص بينك وبين زميلتك في البرنامج أثناء سير الحوار مع الضيوف فهل هو إحساس صحيح ؟

لا يوجد أي صراعات بيني وبين ريهام ، فنحن نكمل بعضنا على الهواء مباشرة من أجل نجاح البرنامج ولا مجال للخلافات بيننا، كما إنني وريهام من مدرسة إعلامية واحدة هي mbc ، وأنا سعيد بالعمل معها وأعتقد أن كلا منا يأمل في النجاح من أجل تعزيز مكانتنا الإعلامية.
: ماذا أضاف 90 دقيقة لمعتز الدمرداش ؟
كنت أعمل على مدى العشرين عاما خارج مصر ولكن 90 دقيقة هو سبب رجوعي إلى بلدي لأهتم بقضاياها وأشعر بالمجتمع الذى أنتمى إليه وأحمل جنسيته .
: هل يرضي برنامج 90 دقيقة طموحك ؟
طموحي ليس له حد ولكن 90 دقيقة ولد على يدي وأنا اكتفي به ولا أعمل عمل آخر غير كوني مقدم 90 دقيقة وطموحي أن يتعمق البرنامج أكثر بداخل البيت المصرى ، وأن تصبح عندنا شبكة مراسلين فى جميع محافظات مصر .
: هل يوجد خطوط حمراء لبرنامج 90 دقيقة ؟
الخطوط الحمراء هي الرئيس وأولاده ولكن الفكرة كلها تدور أننا نحاول أن نقدم إعلاماً متوازناً يتناسب مع ما نؤمن به، ولكن في نفس الوقت فالقناة مملوكة لرجل أعمال وكل منا يهتم بالمجتمع المصري ومشاكله وببساطة شديدة أنا إعلامى محترف، وأعرف جيداً ما الموضوعات التى يجب أن أتحدث فيها والعكس .
: هناك اتهام يوجه للإعلاميين بالاستفادة بعلاقتهم مع المسئولين لتحقيق مصالح خاصة بهم تزيد من اتساع شهرة الإعلامي فما ردك ؟
أنا لدي علاقات كثيرة ولكنها كلها علاقات عامة وليست خاصة ولا يوجد لدي أي مصالح مشتركة بينهم ، ووجود مثل هذه المصالح والعلاقات الخاصة بين المسئول والإعلامي يفقده أعز ما يملك وهي المصداقية فكيف أحاور ضيفا لدي معه مصالح طبيعي مش هقدر "أبص في عنيه " .
: ما أكثر برامج " التوك شو " الذي تحرص على متابعته ؟
"القاهرة اليوم"، ولكني منذ عامين وأنا لا أتابع البرامج نظرا لوجودي في قلب الأحداث وعلى الشاشة يوميا ولكني أهوى متابعة البرامج المسائية الترفيهية في أمريكا.
:هل تشــعر بالغيرة تجاه عمـرو أديب ، منـى الشاذلي ، محمود سعد ؟
أشعر اتجاههم بالمنافسة فقط لا الغيرة فأنا محترف ولدي خبراتي في الإعلام المرئي تقترب من الثلاثة والعشرين عاما ، كما أن نجاح برنامجي مع وجود هذا الكم من البرامج المشابهة دليل على نجاحي والحمد لله .

: من هو الإعلامي الذي استفدت منه؟

لا أحد .. نظرا لظروف إقامتي في الخارج مدة طويلة حيث درست في واشنطن ولهذا فكل الإعلاميين الذين تأثرت بهم خارج مصر ، ويعجبنى ديفيد فروست ، توم بروكو مذيع الـ Nbc الأمريكية، وأيضا ميلر جانيس، وباربرا والتر .
: من أصعب ضيف واجهته فى 90 دقيقة؟
أمى، الفنانة كريمة مختار، حيث استضفتها أثناء عرض الحلقات الأخيرة من مسلسل "يتربى فى عزو" فى رمضان قبل الماضى، لأنني وجدت نفسي أتحدث مع فنانة كبيرة لها تاريخ طويل فى الفن، وفى نفس الوقت هى أمى، لكن الحمد لله الحلقة عدت .
: يتردد أنك تتقاضى راتب يفوق 100 ألف جنيه فهل هذا صحيح ؟

لا يسعني الإجابة على هذا السؤال فأنا متعاقد مع إدارة القناة ويمكن سؤال إدارة القناة عن هذا.
: متى يقرر معتز أن يترك 90 دقيقة؟
لا توجد عندى أسباب للرحيل فالبرنامج تمت ولادته على يدى، وأنا واثق في صاحب القناة حسن راتب ولهذا لن أرحل عنه إلا إذا قررت إدارة قناة "المحور" الاستغناء عنى، وإذا رحلت سأتجه إلى التليفزيون المصرى.
المصدر : محيط


_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
 
معتز الدمرداش مبارك واولاده هي خطوطي الحمراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مسجد وصيف دوت نت :: منتدى الشباب-
انتقل الى: