مسجد وصيف دوت نت
أهلا وسهلا بك أخى وأختى فى منتديات مسجد وصيف دوت نت
يسعدنا دائما أن تكونوا معنا - تفضل بالتسجيل فى منتديات مسجد وصيف دوت نت
مسجد وصيف دوت نت

منتدى خواطر وتعارف مسجد وصيف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  مكتبة الصورمكتبة الصور  دخولدخول  

شاطر | 
 

 النائب عثمان الديساوى له العديد من المواقف والخطوات نحو أبناء دائرته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6493
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6237
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: النائب عثمان الديساوى له العديد من المواقف والخطوات نحو أبناء دائرته   الخميس 26 نوفمبر - 16:07



أعد اللقاء/ حمدى شجيع:
النائب عثمان الدساوى له العدد من المواقف والخطوات الإيجابية التى تحسب له نحو أبناء دائرته على وجه الخصوص وتجاه كل من يلجأ إليه بشكل عام..رجل سياسى طموح ومعطاء كل ما يشغله هو خدمة الناس..من هنا ومن هذا المنطلق كانت فكرة ترشيحة لإنتخابات الشعب 2005 الذى فاز فيها بإكتساح بتأييد كل محبية ومؤيديه من أهالى دائرته محملينه همومهم ومشاكلهم كى يحاول قدر المستطاع أن يحل أكبر قدر منها مستغلاً منصبة السياسى..
شارك فى الحوار:بديهة شبانه - محمد حواس - محمد أبو ليله - أسماء رضا - سمر صلاح - أحمد فهمى - إيمان الشافعى - حماده زيدان

وعطاء عثمان الدساوى لم تكن بدايته من دخول البرلمان بل كانت قبله بسنوات كثيرة خلفاً لوالده الذى زرع فيه حب الناس وخدمتهم فخدمة الناس هي هبه من الله سبحانه وتعالى كما يقول فى حديثه القدسى (( لله عباد إختصهم لقضاء حوائج الناس حببهم فى الخير وحبب الخير فيهم أولئك آمنون من عذاب الله يوم القيامة))..
ولأنه النائب الصادق الذى وعد فأوفى كان لنا الشرف بأن يكون أول ضيوف صالون شباب الغربية وكان معه هذا اللقاء.

بداية نود أن نتعرف على ما لا نعرفة عن حياتك الشخصية والعملية؟
إسمى عثمان الدساوى جمال الدين ، من مواليد قرية تفهنا العزب وتربيت بها ، كان والدى أحد تجار القرية وكان متوسع فى مجال تجارته على مستوى المحافظة والجمهورية ، وبالنسبة لى درست حتى وصلت إلى الثانوى الأزهرى وبعد ذلك لجأت إلى مجال التجارة ، فبدأت الحياة العملية بالنسبة لتجارة الدواجن وكانت بدايتى من سنة 1982م ، فقد بدأت بمزارع الدواجن وكان يوجد شركة فبدأت أتوسع فى مجال الصناعة ، وعملت على مستوى واسع ، فضم المشروع كل شئ خاص بالدواجن سواء من أدوية بيطرية وأعلاف ومزارع ودواجن بياضه ودواجن أمهات ، وتسمين دواجن ومستخدمات إنتاج ... إلخ ؛ فكانت الحياة العملية بالنسبة لى موفقة وكان لوالدى فضل فيها .
أنا متزوج من مسجد وصيف عام 1991م وعندى 4 أولاد ؛ آية الكبرى بالثانوية العامة ، ونورهان وعبد الله وعبد الرحمن .

هل تنظر لأولادك بطموح معين ، أو بمعنى آخر هل تنوى أن تشركهم فى الحياة السياسية ؟
لقد دخلت المجال بشكل خدمى لكى أخدم الناس بقدر المستطاع ، وكان عندى طموح فى ذلك ولكن عند رؤيتى لمناخ الحياة السياسية فى مصر من خلال العمل بها لا أتمنى أن يدخلوا أولادى هذا المجال .

هل كان دخول البرلمان حلم لك فى فترة معينة أم ماذا؟
لم يكن لى طموح فيها نهائياً ولم يكن أحد فى العائلة له فى المجال السياسى ، ولكن والدى كان له بعض العلاقات ببعض الناس كرجل كبير له سمعة فى القرية وله كلمة لدى الناس ، وكان يتم اللجوء إليه فى بعض الأمور ، ومن هنا بدأت أخطو نهج والدى ، وأعمل الذى أقدر أن أعمله للناس من خلال عملى بمشيئة الله تعالى وذلك بلا هدف سياسى أو أن أكون عضو مجلس شعب أو أن أدخل الحياة السياسية ، فكنت فى سن صغير أعمل جلسات عرفية على طريق منهج الحاج والدى ، فكانت تلك بداية انطلاقه بحيث حدث بعد ذلك إشاعة إنى أعمل ذلك من أجل الدخول إلى الحياة السياسية وأن أكون عضو مجلس شعب ، فكانت البداية إشاعة استهوتها بداخلى وكبرت بالفعل وعندما حاولت وعملت استطلاع رأى للناس وجدت قبول كثير من خلالهم وكان ذلك من خلال سمعة والدى الطيبة وعلاقاته مع الناس ، فكانت بدايتى بالفعل لدخول البرلمان هى خدمة الناس فى المقام الأول ، فكانت تلك هى البداية ويعقبها على طول فى الفترة الثانية إنه كان هناك نائب بدائرة نهطاى لم يؤدى الخدمة العسكرية ، فكانت هناك مرحلة تكميلية كانت سنة 2003م حتى نهاية الدورة البرلمانية ، فطرحت نفسى فى الشارع وطرحت نفسى على الحزب وكانت تلك بمثابة انطلاقتى الأولى ، فدخلت الحياة السياسية وتم ترشيحى بالفعل ، وأخذت رأى أهل القرية فأجمع أهل القرية كلها بحمد الله بنسبة لا تقل عن 99%.

ما الذى حدث ولم تكن تتوقعه فى تلك المعركة الانتخابية الشرسة ؟
ج: كنا فى ظل الإشراف القضائى الكامل فى العملية الانتخابية عند دخول الانتخابات وكنت أجهل تماماً العملية الانتخابية وجاهل للمعركة الانتخابية ، وجاهل غرفة العمليات وما معنى غرفة عمليات بالنسبة للمعركة الانتخابية ، وكان فى نفس الوقت الدعاية وتم عمل استطلاع رأى للناس والأمن وتم اختيارى مرشح للحزب ، ودخلت الحزب وأصبحت مرشح الحزب ودخلنا غرفة العمليات ، ولكن من قبل لم توجد غرفة عمليات نتيجة جهلى بالعملية الانتخابية فكان الشغل على المكشوف ، ومع جهل فوجئت بحاجات شديدة جداً واضطهادات وكلام موجه لعثمان بأنه نزل ببرشوط وهو أصلاً من أبناء الغربية وإنه دافع فلوس وقصص ليس لها نهاية ولكنى صممت بأنى أكمل المشوار ، ودخلت بالفعل الانتخابات ، وفى المرحلة الأولى عِدت أنا ومرشح آخر ولما عِدنا كان الفرق بسيط ، وكنت أنا أعلى الأصوات وحدثت أشياء غريبة لا أستطيع أن أذكرها فى تلك الإعادة .

هل الحزب أضرك ؟
لن أقول ذلك ولكن هناك بعض الشخصيات المنتمية للحزب والذين هم من داخل التنظيم الحزبى لم يعملوا معى تماماً كأنى غير موجود وسطهم ، وأنا الشخصية الغير مرغوبة ، وجهلوا بالفعل عثمان الدساوى ومن هنا كان هناك بعض أعضاء الحزب الذين كانوا يعملوا ضد الحزب ، فقد يكون ذلك لجهلهم أو لأن شخصية عثمان الدساوى جديدة على السياسة وأنى مفروض عليهم كأقوى المرشحين فى الحزب وهم لم يحبوا الفرض .

كيف خدمك الحزب على مستوى العملية الانتخابية بصفة عامة ؟
لقد خدمنى الحزب فى كيفية العمل بالدايرة وعمل خدمات معينة لأهل الدايرة وقد استخدمت بالفعل آليات ساعدتنى على ذلك .

ما هى تلك الآليات التى أعطاها لك الحزب وساعدتك فى خدمة أهالى دائرتك ؟
هناك آليات معينة أعطاها لى الحزب باعتبارى برلمانى ساعدتنى فى ذلك . حيث كان لعدم اختيار الحزب لى فى 2005م بعض الأخطاء الحزبية فأنا لم أطرح نفسى بالفعل فى الحياة السياسية ولكن كان هناك اتجاه من حيث الرؤية العامة ، وكنت أنا مرشح الحزب القادم لسنة 2005. وأعلن الحزب شخصية غيرى وهو أ/ إسماعيل عبد الحى وهو شخصية لها احترامها وكان نائب سابق .
أما بالنسبة لى كبرلمانى وعضو فى الحزب فقد ساعدنى الحزب فى الحصول على كافة المعلومات التى كنت احتاجها الخاصة بالحزب بكل شفافية وبكل أمانة ، فكان البرنامج بالفعل موجود .

هل يتميز النائب المستقل عن نائب الحزب الوطنى فى أشياء معينة ؟
من رأيى شخصية النائب وليس انتمائه للحزب ، فهناك أعضاء كثيرين وأنا منهم ولكن حسب الشخصية نفسها ، هل تلك الشخصية قادرة على إقناع المسئول ، قادرة على خدمة الناس لها استقلالها ، هل باستطاعتها أن تدافع عن الناس باكتفاء ولن يتم بالسهولة هزها من قبل المسئول ، فالانتماء لم يكن شرط ، فهنا يتضح الفرق بين المستقل وبين عضو الحزب ، فالموضوع بين المسئول والنائب هى شخصية النائب .

من وجهة نظرك هل نجحت بالفعل فى الحياة السياسية ؟
برؤيتى أنا بالفعل نجحت فى الحياة السياسية لأن المقصود بها بالنسبة لى ولدائرة نهطاى هى جهة الخدمات وبالفعل نجحت كبرلمانى وكان لى شخصيتى كمستقل وكان لى مكانتى بين الأعضاء بحيث كنت من أقوى اللحان الموجودة ، فقد نجحت فى البرلمان وبين القيادات الموجودة ولى اتجاه فى البرلمان أقدر أن أتحدث به .
فعلى المستوى الشخصى نجحت على المستوى البرلمانى العام والمستوى العملى ، وكان هناك أمانة وعند توفيقى فى الانتخابات كانت هناك فرحة ومظاهر حب من قبل الناس وخاصة قرية تفاهنه العزب من قبل 2كم من الاستقبال من قبل جميع الفئات ، فقد رأيت تلك الفرحة فى عيون الناس وفى نفس التوقيت لم أعلم بالضبط ما بداخلى لأنى كنت مهموم ، فانشغلت فى كيفية أن أترجم تلك الفرحة من قبل عشم الناس اللى وصلونى لتلك المكانة وأدعى ربنا يوفقنى لإرضائهم .

كم نسبة الآمال والرضا التى قدرت على تحقيقها للناس ؟
بالنسبة للنسبة فى تحقيق الآمال فهناك اختلاف فى وجهات النظر فلم يكن الكل راضى عن عثمان الدساوى وهذا بصراحة ولم يكن الكل يؤيده ولم يكن كلهم يحبونه ، ويختلفوا على بالنسبة لأدائى الخدمى ، فالبنسبة لدائرة نهطاى أنا أعلم تماماً أنها تحسبها من الشكل الخدمى، وهناك بعض المشكلات التى لم يرضوا عنها كالبطالة فهناك أكثر من 11 ألف طلب فرصة عمل فأنت لا تعلم مدى تقييم النائب لهذه الخدمات ، فالنسبة قد تنعارض مع آراء الناس ، فالناس هى التى تحكمها ، أما إذا قلت النسبة الآن أرجع إلى 20 سنة لدائرة نهطاى ونعمل مناظرة بالـ4 سنوات التى قضيتهم فهم لم ينظروا للخدمات العامة بقدر ما ينظروا للخدمات الشخصية لتلك المشكلة ومع ذلك بالنسبة للخدمات العامة عندى القدر للنظر والخدمات الشخصية أيضاً فقد عملت فى الأربع سنوات التى قضيتها كنائب برلمانى حتى الآن قد يساوى ما تم فعله فى الـ20 سنة السابقة .

نود أن نعرف ما هى الصفات التى من المفروض أن تتواجد فى شخصية النائب البرلمانى ؟
قبل كل شئ أحب أن أعرف ما هو النائب ؟ وما هو تعريف النائب ؟ هل هو نائب خدمى ، أم نائب برلمانى ، أم هو نائب اجتماعى ؟ فكل واحد من الناس ينظر إلى النائب من خلال وجهة نظره على حسب فهناك من يحتاجنى أن أكون نائب برلمانى أى أمثل دائرتى فى البرلمان أدافع عن حقوقهم ، أعرض مشاكلهم ... إلخ . وهناك بعض المواصفات التى تجعله ينظر لى كنائب خدمى وآخر ينظر لى كنائب اجتماعى ، مثلاً لم أحضر الاجتماع ولم أحضر المعزى ، فأنا أقول لكل نائب اليوم إنت لابد أن أن تكون 3 أشياء نائب برلمانى ، خدمى واجتماعى . ولكن لو ضربنا الوقت فى 5 لن يكفى ذلك الثلاث . فأنا كى أحضر أى مناسبة أياً كانت سعيدة أم حزينة فى القرية ، بالنسبة للنائب الخدمى فأنا شخصياً أحب أن ينظر الناس لصفات النائب من حيث أنه يتقى الله سواء فى والديه أو فى عمله البرلمانى أو فى الأمانة المحملة على أكتافه ، فأنت كواحد من الدائرة ووكلتنى بقضية معينة ، فأعلم تماماً أنى سأكون مسؤول عن تلك القضية مسئولية كاملة ، فعلى أن أكفى بوقتى أولادى وذاتى وألا أهدر وقت من أوقات الناس ، فأنا يومياً لابد أن أحاسب نفسى بدرجات سواء أقل أو أزيد .

بالنسبة لعمليات التوظيف ؛ هل حققت قدراً منها لأهالى دائرتك ؟
بالنسبة لذلك فهذا لم يكن من اختصاص البرلمانى ولكن من الممكن أن أعمله على المستوى الشخصى مع بعض الناس وعلاقاتى كنائب ، ولكنى فوجئت كنائب عندما آتى بعمل فى القطاع الخاص لأحد الأفراد لم أجد لديه الرضا والقبول . وهناك ناس بالفعل عملت بالقطاع الخاص بمقابل ألف جنيه شهرياً ولكنهم لم يكونوا راضيين ، فهم مازالوا ينتظرون الحكومية حتى إذا كانت بمرتب 200 جنيه ، فأنا فى هذا الأمر قد اختلف معهم ، فالآن نعانى من مشكلة البطالة كقنبلة موقوتة ، فأنا غير مقتنع وراضى بها ولكن الكل الآن يعتمد على الوظيفة الحكومية بحيث أنى حتى لو لم أعمل داخل المؤسسة فى النهاية سأقبض أيضاً ، وأصبح الآن الكل يعتمد على الحكومة ولم يعتمد على رب العباد ، فكل واحد يعمل فى القطاع الخاص عارف أنه إذا قصر فى يوم فى العمل ولم يؤديه سيصبح مرفوض على عكس الحكومة ، ولكن أنا لو عندى شركة ولدى موظف يجتهد لن يكن جزاءه كباقى الموظفين ، فالاجتهاد يحتسب للفرد سواء فى الخاص أو الحكومة .

هل إهتماماتك كنائب قاصر على دائرتك فقط أم أنها مفتوحة للدوائر المحيطة؟
بالنسبة للخدمات أنا كفيت بنسبة 40% وليس 100% ، ومن ناحية أخرى لو كفيت بنسبة 100% سيكون هناك المزيد على حسب ما أقدمه وأنا لا أملك الوقت لكى أبحث عن قرية فيها احتياجات وأرى ماذا تريد إلا حينما أنتهى من عملى الخدمى المطلوب وبعد ذلك أبدأ أبحث ، فأنا لا أستطيع أن اعمل إلا من خلال أهالى القرية فهم يكونوا حريصين على بلدهم ومشاريعهم وبناءً عليه أقدم الخدمات .
وأما بالنسبة لى فأنا نائب عن دائرة نهطاى ، فأنا فى الأول نائب عن مصر أيضاً " البلد الأم " الدائرة الكبيرة ، فأنا مهامى لا تقتصر على قرى معينة أو قرية معينة لموقع سكنى قريب منى فالخدمات ممتدة لآخر قرية فى بلدى فنحن لا نتوقف وإن وجدت فى محافظات آخرى طالما بإمكانى أن أقوم بها ولن تؤثر على دائرتى فأنا لا أتأخر .

هل هناك نيه فى الترشيح فى إنتخابات الشعب 2010؟
بالفعل عندى نيه مادام فى العمر بقية وعندى طموحات أن أخدم الناس وعندى المقدرة فى ذلك فسوف أترشح فى الدورة القادمة والتى تليها مادام لدى الإمكانيات والقدرة بفضل الله ، فأنا لا أتوقف عن خدمة الناس .

ما هو دورك التشريعى الذى تمارسة فى مجلس الشعب ؟
تلك أمانك ثقيلة والنائب فى مجلس الشعب وقته ضيق وصعب ، لكن الأعضاء بقولهم إن هذه رسالة ولابد من الاجتهاد على قدر المستطاع سواء فى النقابة أو التشريع ، فأنت بكونك نائب عن الأمة لا تستطيع أن تغفل عن دورك البرلمانى وفى نفس الوقت لا تستطيع أن تهمل جانب الخدمات والجانب الاجتماعى ، فهناك تقارير كثيرة تأتى للمجلس ولكن المهم يكون موجود وقت للسؤال سواء كان متعلق باتفاقية أو خاص بلجنة الزراعة أو سؤال يرجع لاتجاهات معينة . فلابد أن نعمل لائحة ولابد أن ندرسها جيداًوأن ننتهى منها ، فأى مشروع يدخل المجلس يحتاج لدراسة وحتى يُدرس لابد أن أقرأه جيداً وأرجع بعد ذلك لأصحاب الخبرة فى هذا المجال ، ولابد أن أستشير لكى أصل مع المجتمع المدنى لأفضل الآراء ، فلو وصلنا للمناخ أو القاعدة الشعبية ، فلابد أن تُعرِف الناس ما هو دور مجلس الشعب وما هو دور النائب ومن خلال ذلك سنؤدى دورنا على أكمل وجه .

ما هى الخدمات التى قدمتها لأهل دائرتك خلال الـ 4 سنوات ؟
على مستوى الأداء الخدمى لأهل دائرتى فقد قمت بتقديم الكثير من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة لتطوير وتنمية قرى الدائرة وقمت بطلب بشأن إدخال الغاز الطبيعى لدائرة نهطاى مركز زفتى وتم الموافقة على هذا الطلب وتم تخصيص أرض مقلب القمامة لإنشاء مشروع قومى لتوصيل الغاز الطبيعى لمركز ومدينة زفتى وسيتم المشروع فى غضون عام أو عام ونصف وأيضاً تقدمت بطلبات عديدة للموافقة على تطوير وتجديد طرق وشوارع ومؤسسات عديدة داخل الدائرة وعلى ذلك فقد تم رصف كثير من الطرق الترابية من بينها طريق ترعة الأربعين بقرية تفهنا العزب وطريق ترعة الخشاب بقرية سنبو وتم إنارة جميع مداخل القرى والمقابر وإنارة جسر النيل حتى محطة قرية ميت الحارون وأيضاً تم إحلال وتجديد محطات السكك الحديدية وشبكات الكهرباء بقرى الدائرة وتم تنفيذ مشروع الصرف الصحى بقرى الدائرة بل والأكثر من ذلك إقامة محطة لتنقية مياه الشرب بقرية دهتوره وتوزيعها على الأهالى بالمجان .
وعلى المستوى الدينى فقد حرصت على توفير إعتمادات خاصة لإنشاء بعض المساجد والمعاهد الدينية داخل الدائرة وأيضاً تجديد وفرش مساجد القرى التابعة لنهطاى ومنها مسجدى المغربى والتوبة بقرية مسجد وصيف ومسجد الشوربجى بقرية ميت الرخا ومسجد عزبة وهدان بقرية تفهنا العزب والمسجد الكبير بالمنشأة الجديدة .
وبالنسبة للشئون الإجتماعية والصحة فقد قمت بصرف أكثر من 250 ألف جنيه إعانات مالية لمساعدة الأسر ومحدودى الدخل وصرف تعويضات مالية للأسر التى تعرضت لحوادث وقمت بإستخراج أكثر من 5615 قرار علاج على نفقة الدولة لجميع المرضى المحتاجين .
وأيضا تم إدخال مراكز معلومات لكل مراكز شباب الدولة ومنهم محافظة الغربية ، فبدأنا نبحث على هذه المراكز التى يمكن أن يكون فيها مراكز معلومات وبالفعل تم ذلك ، وهناك تدعيم بأشياء أخرى لمراكز الشباب مثل الأدوات الرياضية وكل ما أقوله من واقع مستندات وليس من فراغ ، ولن أستطيع أن أسند شيئاً لنفسى لم يكن من عملى .

بالنسبة لعلمك البرلماني هل يمثل مشقة عليك أم يعد متعة من حيث خدمة الناس؟
كان فيه أشياء كثيرة شاقة جداً فى العمل وأشياء أخرى ممتعة وإن لم توجد لم أكن لأستمر ولكن استمتاعى وراحتى النفسية أن أخدم الناس وأن أشعر بالسعادة فى خدمتهم .


ما هى خطوتك المقبلة؟
إن ربنا يوفقنى فى جلب خير لأهالى زفتى كخطوة جيدة فى موضوع مستشفى زفتى العام .

هل أنت متفائل بالمستقبل؟
ليست حكاية تفاؤل ولكن نحن فى ظل أزمة مالية عنيفة يعاصرها العالم لن تظهر فى مصر حتى الآن ولكن مع بداية 2010 ستشعر مصر بذلك ، وربنا يعدى الأزمة على خير . وبالنسبة للأمن القومى يوجد فساد بلا شك وبالنسبة للبلد ندعى لسيادة الرئيس أن يطيل الله فى عمره ويحافظ على الأمة والأنم القومى لها ، فالأقاويل كثيرة ولكن معظم الناس ليست فاهمة .

ما رأيك فى خطاب أوباما ؟
أوباما شخصية تميل للسلام عكس من سبقه "بوش" من دوانية وعنف ، ولكن أوباما ذكى وهداف وميال للسلام أكثر ، فخطابه من مصر فخراً لها وهناك بعض الدول المتضايقة بالفعل من هذا الأمر وإلقاء خطابه الإسلامى من مصر يدل أن مصر رمز للإسلام ، فكان فى خطابه ، وكان فى خطابه مُلم بكل شئ ، وهو بالفعل غير راضى عن إسرائيل وأفعالها ولكن حالياً لا يستطيع أن يدخل فى عراك معها وقد وضح أن إسرائيل وأمريكا رباط لم لا يمكن أن ينكسر ولكن الذى يهمنا أن هذا الخطاب بالمجمل طيب للمجتمع .

رسالة تود أن توجهها لزملائك فى المجلس ؟
أحب أن أقول لهم أن هذه أمانة واجتهدوا فى الابتغاء لمرضات الله وربنا يعينكم على تلبية مصالح الناس.

رسالة تود أن توجهها لمحافظ الغربية ؟
بالنسبة للمحافظ هو من الشخصيات المحترمة والقوية ، وأقول له أنت عندك حمل ربنا يعينك عليه ، وبدأت بخطوات جيدة وربنا يوفقك .

رسالة تود أن توجهها لسيادة الرئيس محمد حسنى مبارك ؟
أقول له أن حملك ثقيل ورسالتك مشرفة وأنت أعطيت وربنا يعينك ومثلما أنت سائر فى نهجك ربنا يوفقك .

كلمة موجهة لأهالى دائرتك .
إننى لم أقصر بشئ وأنا سعدت وتشرفت بتمثيلى لتلك الدائرة وأتمنى أن أخدمكم بقدر المستطاع وتقصيرى غير مقصود ، فأنا كل همى أن أرضيكم ، وعدم تواجدى فى عزى معين أو مكان معين فأنا لم أقصد ذلك

_________________

By ibnimos-


عدل سابقا من قبل المدير العام في السبت 28 نوفمبر - 14:14 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
elbasha



عدد الرسائل : 1
السٌّمعَة : 0
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 02/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: النائب عثمان الديساوى له العديد من المواقف والخطوات نحو أبناء دائرته   السبت 28 نوفمبر - 6:17

بالتوفيق ومزيد من التقدم مع الاهتمام بابناء دائرتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شريف

avatar

عدد الرسائل : 6
العمر : 32
السٌّمعَة : 0
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 22/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: النائب عثمان الديساوى له العديد من المواقف والخطوات نحو أبناء دائرته   الأحد 29 نوفمبر - 7:00

بارك الله فيك ياجح عثمان مسجد وصيف برده معاك عملت مش عملت برده معاك لان شخصيه محترمه لانك مش بتسيب واجب لاى ماتعمله ربارك الله فيك ابك شريف الجندى العين السخنه السويس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
belal elsayed zaki

avatar

عدد الرسائل : 89
العمر : 30
Localisation : massged wassef
Emploi : student
السٌّمعَة : 1
نقاط : 9
تاريخ التسجيل : 12/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: النائب عثمان الديساوى له العديد من المواقف والخطوات نحو أبناء دائرته   الإثنين 30 نوفمبر - 3:56

بسم الله الرحمن الرحيم
لك منا تحية و ربنا يارب يبارك فيك وفي عمرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.belalzaki13.malware-site.www
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6493
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6237
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: النائب عثمان الديساوى له العديد من المواقف والخطوات نحو أبناء دائرته   الأربعاء 10 مارس - 4:56

مع اقتراب أيام الانتخابات دعاؤنا لك بكل التوفيق والسداد

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
 
النائب عثمان الديساوى له العديد من المواقف والخطوات نحو أبناء دائرته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مسجد وصيف دوت نت :: قرى زفتى - غربيه ومشاهيرها-
انتقل الى: