مسجد وصيف دوت نت
أهلا وسهلا بك أخى وأختى فى منتديات مسجد وصيف دوت نت
يسعدنا دائما أن تكونوا معنا - تفضل بالتسجيل فى منتديات مسجد وصيف دوت نت
مسجد وصيف دوت نت

منتدى خواطر وتعارف مسجد وصيف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  مكتبة الصورمكتبة الصور  دخولدخول  

شاطر | 
 

 رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الأحد 8 ديسمبر - 13:25


رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"
يشاهد الموضوع الآن : 331                              Sat, 07 Dec 2013 06:01:53
رسمياً.. طرح عقار

بشكل رسمى، وبعد طول انتظار، صدقت إدارة الغذاء والدواء "FDA" الأمريكية، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، السبت، على طرح عقار "سوفوسبوفير sofosbuvir" لعلاج مرض الالتهاب الكبدى الوبائى المزمن "ج"، أو ما يعرف باسم "فيروس سى"، وسيحمل الاسم التجارى سوفالدى "Sovaldi"، وهو ما يُمثل بادرة أمل جديدة لملايين المصابين بفيروس "سى" فى مصر، والتى تعد الأولى عالميا فى انتشار هذا المرض.

ويوجد العقار الجديد فى صورة أقراص تؤخذ عن طريق الفم، والمثير للغاية أنه يمتلك فاعلية كبيرة تصل لـ90% فى علاج النوع الجينى الرابع الذى يعانى منه غالبية المصريين، حسبما أظهرت إحدى التجارب الإكلينيكية، وذلك عند تناوله مع الإنترفيرون طويل المفعول وعقار الريبافارين، إلا أن ثمنه باهظ للغاية، ويبلغ تكلفة العبوة الواحدة منه 28 قرصا- داخل الولايات المتحدة الأمريكية 28000 دولار أمريكى، وهو ما يعادل 193 ألف جنيه مصرى تقريباً.

فيما كشف الدكتور هشام الخياط، استشارى أمراض الكبد بمعهد تيودور بلهارس، يوم الأربعاء الماضى، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" الذى يذاع على التليفزيون المصرى، أن شركات الدواء المصرية قد تبحث عن طرق بديلة لتصنيعه بحيث يصبح أقل ثمناً.

ويأتى صدور هذا العقار الجديد بعد مرور أقل من أسبوعين فقط على اعتماد عقار " Olysio " والذى يحتوى على مادة "simeprevir " ويستخدم لعلاج النوع الجينى الأول من "فيروس سى"، وهو ما يعد خبراً مثيراً وساراً لعشرات الملايين من مرضى "فيروس سى" حول العالم.


وكشفت النتائج فاعلية عقار "سوفوسبوفير" فى علاج النوع الجينى الجينى الثانى والثالث، حيث استجابة فيروسية مستدامة رائعة، عقب استخدامه بجانب عقار الريبافارين لمدة 3 أشهر، ووصلت النسبة إلى 93% بين مرضى النوع الجينى الثانى، و61% بين مرضى النوع الجينى الثالث، كما أظهرت الدراسات والتجارب الإكلينيكية فاعليته الكبيرة – التى وصلت لـ90% - فى علاج النوع الجينى الرابع الذى يعانى منه غالبية المصريين عند تناوله مع الإنترفيرون طويل المفعول وعقار الريبافارين.

ويًعد "سوفوسبوفير" هو الدواء الأول من نوعه الذى أظهر فاعلية وآمان كبيرين لعلاج بعض أنواع من فيروس "سى" دون الحاجة للحصول على الإنترفيرون، والذى يتسبب فى حدوث أثار جانبية كبيرة، وسيحدث "سوفوسبوفير" نقلة نوعية كبيرة فى علاج عدد هائل من المرضى، بحسب تصريحات، إدارود كوكس، مدير تقييم المستحضرات المضادة للبكتيريا فى الـ"FDA".

وعن آلية عمل العقار الجديد، أشارت إدارة الـ"FDA" إلى أنه يعمل كمثبط لعملية استهلاك النيوكلوتيدات فى تصنيع الحمض النووى الخاص بالفيروس، ويثبط أحد البروتينات الحيوية التى يحتاجها فيروس سى للتضاعف والتكاثر، ويمكن أن يُستخدم العقار الجديد إما مفرده أو بجانب الإنترفيرون والريبافارين على حسب نوع الإصابة.

وتم التأكد من فاعلية وأمان عقار "Sovaldi" من خلال ست تجارب إكلينيكية، شملت 1947 شخصاً سواء لم يحصلوا على أى علاج قط لفيروس "سى" أو لم يظهروا أى استجابة إيجابية تجاه تلك الأدوية، واستمرت التجارب 12 أسبوعاً كاملاً، وأظهر النتائج فاعلية العقار الجديد فى علاج العديد من أنواع فيروس سي، وكما أظهر نتائج جيدة مع الأشخاص الذين لم يحصلوا على الإنترفيرون.

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الإثنين 9 ديسمبر - 15:43


د. صالح محمود صالح أستاذ الكبد:
- علاج جديد لفيروس الكبد "سي" مع الريبافيرين يحقق نجاحاً 100٪
د. صالح في حديثه لـ"الوفد"

   حوار - كاظم فاضل: تصوير - محمد جميل:
   الأثنين , 09 ديسمبر 2013 09:00

عقد مؤخراً مؤتمر أمراض الكبد بمستشفي سان جيمس في ليذر بالمملكة العربية المتحدة وتم إعلان اعتماد دواء سوفو سبوفير لعلاج فيروس «سي» بنسبة نجاح 100٪ وهذا العلاج من ثلاثة إلي ستة شهور مع أخذ دواء الريبافيرين معه.. وهو يصلح لعلاج فيروس «سي» النوع الرابع المنتشر في مصر.

وهذا طبعا ينهي آلام ومعاناة ملايين المصريين الذين يعانون من ويلات المرض ويحلمون بالخلاص وسرعة الشفاء.
وبمجرد انتشار الأخبار الصحفية تم اكتشاف هذا الدواء الذي يقضي علي فيروس خلال 3 شهور بنسبة نجاح تصل إلي 100٪ حتي أصبح السؤال المطروح الآن علي الساحة هي متي يصل هذا الدواء إلي المريض المصري وبسعر مقبول خاصة وأن الأدوية الجديدة دائماً ما تكون أسعارها مبالغاً فيها عند ظهورها في السوق.
سألنا الدكتور صالح محمود صالح أستاذ أمراض الجهاز الهضمي والكبد والعميد السابق لمعهد الكبد القومي بشبين الكوم هذه الأسئلة التي تهم الكثير من المصريين الحالمين بالشفاء من فيروس «سي».
< هل العلاج الجديد طرح في السوق؟
- هذا العلاج تم استعماله في كل وحدات الكبد في مستشفيات أمريكا وأوربا مع الريبافيرين بنسبة نجاح 100٪ وسوف يتم طرحه في الأسواق في الشهور الأولي من عام 2014 ويتميز هذا الدواء الجديد باختفاء الآثار الجانبية التي كانت تظهر عند العلاج بالانترفيرون وتشمل الصداع وفقدان الشهية وقلة النوم والتوتر العصبي والنقص الملحوظ في عدد كرات الدم البيضاء والصفائح الدموية والسعال وسقوط الشعر.
< بالنسبة للسعر المقترح للدواء الجديد؟
- يجيب الدكتور صالح محمود صالح السعر المقترح في حدود 50 ألف دولار أمريكي لمدة ثلاثة شهور أي مبلغ ثلاثمائة وخمسين ألف جنيه مصري تقريباً ورغم ارتفاع سعر العلاج فإن المريض الأمريكي والأوروبي يتحمل عملهم توفير العلاج اللازم بدون تحميل المريض أي أعباء مادية.
< في ظل السعر الكبير الذي لا يستطيع المريض المصري تحمله ماذا تقترح؟
- أعتقد أن مشاورات سوف تتم بين الجانبين المصري والشركة المنتجة للدواء لتخفيض سعر الدواء حيث تمثل مصر مركزا كبيرا نظراً لانتشار فيروس «سي» بها.
< تتوقع متي يصل الدواء المصري بعد هذه المشاورات؟
- نحتاج لعدة شهور حيث من المتوقع ان تقوم الشركة بتخفيض السعر بدرجة ملحوظة ولكن لابد ان تتأكد من تحقيق عائد مادي مناسب لها عن طريق فرع الشركة في مصر.
< تردد ان الدواء الجديد يعالج مرض التليف ويعيد الكبد لصورته الطبيعية؟
- استعمال العلاج مع المتابعة لحالة الكبد سوف يتم تقييمه ولكن من المؤكد انه يستعمل في مرض تليف الكبد وحينما يتم القضاء علي فيروس «سي» فإن مهاجمة الكبد من خلال الفيروس سوف تنتهي وعلي الأقل سوف يتوقف التليف عن التزايد وسوف تتم حماية خلايا الكبد السليمة وبالتالي فإن عملية زراعة الكبد في حالات مرض الكبد المتقدمة سوف تتناقص تدريجياً وإذا كان هذا العلاج يعالج تليف الكبد فإنه يعالجه من خلال القضاء علي الفيروس نهائياً.
ويضيف الدكتور صالح محمود صالح ان الأبحاث العلمية أكدت ان العلاج الجديد يستعمل مع كبسولات الريبافيرين فقط دون استعمال حقن الانترفيرون وتحقق نسبة نجاح 100٪ بعد تعاطي ثلاثة شهور من العلاج.
وفي الحالات التي تم علاجها سابقاً بالانترفيرون والريبافيرين فإن المريض يجري تحليل PCR كل ثلاثة شهور ثم بعد العام يجري تحليل PCR كل ستة شهور لمدة ثلاث سنوات وكانت نسبة النجاح تتراوح في حدود 60٪.
أما العلاج الجديد فبعد انتهاء مدة العلاج مباشرة سوف يتطلب الأمر متابعة المريض بتحليل PCR حتي نتأكد أن نسبة 100٪ شفاء من المرض مستمرة، لأن العلاج جديد ولا يمكن التكهن بأن النتيجة 100٪ ستظل كما هي ولكنها متروكة للمتابعة الطبية بعد انتهاء العلاج.
< هل يمكن إعلان مصر منطقة موبوءة بفيروس «سي» حتي نستطيع الحصول علي دعم المنظمات الدولية في القضاء علي المرض مثلما فعلت الهند وجنوب أفريقيا سابقا.
- ان العالم يعلم ان نسبة انتشار فيروس «سي» في مصر كبيرة ومرتفعة واعتقد أن أولي الأمر في مصر يعلمون أيضا ان المرض منتشر بشكل كبير ومن الممكن من خلال المنظمات العالمية الضغط لتوفير العلاج سعر يتناسب مع دخل المواطن المصري وقدرات وإمكانيات الدولة عن توفيره للمريض.
< مع توفير العلاج هل يمكن التحكم في المرض في المستقبل؟
- يشير الدكتور صالح محمود صالح لابد من التوعية الطبية الدقيقة في كل المحافظات بطرق انتشار العدوي والضرب بيد من حديد عن كل من يثبت عدم استعماله للطرق الوقائية الصحيحة والسليمة حتي نمنع انتشار المرض وفي نفس الوقت مع توفير العلاج يتم التحكم في نسبة انتشار الفيروس «سي» في مصر.
< هل هذا العلاج يعتبر نهاية المطاف أم أن المستقبل سوف يبشر بأدوية أخري عن الأقل تكون رخيصة السعر.
- هذا العلاج لو تم استعماله مع توفير تطعيم لفيروس «سي» فسوي يكون هذا أملا جديدا جداً مثل التطعيم الخاص بفيروس «بي» الذي أدي لتحجيم المرض بصورة كبيرة حيث يتم استعماله الآن في جميع المدارس بصورة وقائية وسوف يأتي اليوم الذي تصبح مصر خالية من فيروس «بي» ونتمني ان يتم التوصل في القريب العاجل إلي تطعيم لفيروس «سي».

الوفد - - علاج جديد لفيروس الكبد "سي" مع الريبافيرين يحقق نجاحاً 100٪

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الإثنين 9 ديسمبر - 15:52


ما هو دواء ريبافيرين

يندرج ريبافيرين (Ribavirin) ضمن مجموعة الادوية المضادة للفيروسات.
وهو معد للاستعمال بالدمج مع انترفيرون الفا (Alpha - Interferon) لعلاج المرضى الذين اعمارهم 18 عاما فما فوق، والذين يعانون التهاب الكبد من نوع C.
لم تفهم الية العمل بكاملها بعد، ولكن يبدو ان هذا الدواء يشارك في اعاقة انتاج المواد الجينية للفيروس (RNA) والذي هو ضروري لتنسخه وبقائه.
لا يقضي ريبافيرين (Ribavirin) على الفيروس، ولكن يمنعه من التكاثر. ان كمية قليلة من الفيروس في الجسم، تسمح للجسم بالتعامل بشكل افضل مع الفيروس.
يعطى العلاج للمرضى الذين لم يعالجوا سابقا، اما المرضى الذين استجابوا من قبل لعلاج الانترفيرون الفا (Alfa - interferon)، ولكن المرض عاد لهم. وجد انه غير فعال كعلاج وحيد.
يستخدمون الريبافيرين (Ribavirin)، بهدف مكافحة الالتهابات الفيروسية الرئوية الحادة عند الرضع والاطفال.
يمكن للريبافيرين (Ribavirin) ان يسبب ضررا للجنين، لذا يجب تجنب الحمل خلال فترة العلاج وستة اشهر بعد ذلك، وكذلك تجنب ممارسة الجنس مع رجل يتناول الدواء، اذا كانت المراة حاملا او تخطط للحمل.
ان السمية الرئيسية للريبافيرين (Ribavirin) هو فقر الدم الانحلالي، والذي قد يسبب تفاقم امراض القلب ويؤدي الى ازمة قلبية وموت.
تعليمات
طريقة التناول:

كبسولات، اقراص.

عدد الجرعات:

مرتين يوميا، صباحا ومساء.
بدمجه مع الانترفيرون (Interferon) مرة واحدة في الاسبوع.





الجرعة:

يتم تحديد الجرعة حسب الوزن: (كل كبسولة / قرص يحتوي على 200 ملغ)
معالجين اوزانهم اقل من 65 كيلوغراما: 2 كبسولات في الصباح + 2 في المساء.
معالجين اوزانهم بين 65 الى 85 كيلوغراما: 2 كبسولات في الصباح + 3 في المساء.
معالجين اوزانهم اكثر من 85 كيلوغراما: 3 كبسولات في الصباح + 3 في المساء.
يمكن للطبيب تغيير الجرعة تبعا لاستجابة المريض للعلاج ووفقا لاختبارات الدم.

بداية الفعالية:

في غضون اسابيع قليلة.

مدة الفعالية

يستمر مفعول الدواء لـ 6 اشهر بعد التوقف عن العلاج.

تغذية:

ينبغي ان تؤخذ بعد الطعام.

نسيان الجرعة:

يجب التناول فورا عند التذكر، الا اذا حان موعد تناول الجرعة القادمة عندها يجب تخطي الجرعة المنسية والاستمرار كالمعتاد.

وقف الدواء:

يجب التوقف عن تناول الدواء فقط في حالة ظهور تاثيرات جانبية حادة، وبتعليمات من الطبيب المعالج.

جرعة زائدة:

يجب التوجه للمساعدة الطبية على وجه السرعة.
تشمل اعراض الجرعة الزائدة النزيف، الكدمات، الحد من التبول، الما في الصدر، الما في الذراعين والكتفين، الغثيان، التعرق الشعور المرضي الشامل.

تحذيرات
اثناء الحمل:

لقد وجدت في التجارب على الحيوانات تاثيرات ماسخة (Teratogenic) كبيرة، ضرر على الجنين وحتى الموت، حتى بجرعات اقل بكثير من الموصى بها للبشر. (X)
يجب قبل العلاج وخلال كل شهر خلال فترة العلاج، اجراء فحص لنفي الحمل.
يجب في حالة ان الزوج يعالج بالدواء، استخدام وسيلتين وقائيتين على الاقل. يجب الانتظار 6 اشهر بعد العلاج قبل ان تصبحي حاملا.


الرضاعة:

لم يثبت ان استعمال الدواء امن للمرضعات. لا ينصح بتناوله.

الاطفال والرضع

لم يحدد مدى سلامة الاستعمال لدى الاولاد تحت جيل 18 سنة، يجب مراجعه الطبيب.
كبار السن:

احتمال كبير لظهور اثار جانبيه. من المحتمل ان تكون هنالك حاجه لتقليل الجرعه المعطاه.
السياقة:

من المفضل عدم السياقه.
العملية الجراحية والتخدير:

يجب ابلاغ الطبيب الجراح او الطبيب المخدر عن استعمال هذا الدواء.
تأثيرات جانبية
حالة او تاثير شيوع التاثير ابلاغ الطبيب التوقف عن تناول الدواء التوجه للمستشفى
دارج نادر في الحالات الحادة في كل حالة
جفاف الفم checked checked
الغثيان او القيء checked checked
نزول في الوزن checked checked
صداع checked checked
تعب checked checked
اكتئاب checked checked
بول داكن اللون checked checked checked checked
الم في الصدر checked checked checked checked
صعوبة في التنفس checked checked checked checked
زيادة معدل نبضات القلب checked checked checked checked
الأسماء التجارية
Drug Name اسم الدواء الشركة
RIBAVIN 200 MG CAPSULES ريبافين ADVANCED PHARMACEUTICAL INDUSTRIES
VIRAZOLE 20MG-MLUPON RECONSTITUTON INHAL فيرازول I.C.N.PHARMACEUTICALS
RIAVIRIN ريافيرين RIYADH PHARMA
COPEGUS 200 MG FILM COATED TABLET كوبيغوس PATHEON

المعلومات الواردة عن الدواء مبنية على النشرات الطبية للدواء، مع هذا فإنها لا تشكل بديلا عن استشارة الطبيب.

اقرأ المزيد في موقع ويب طب : ريبافيرين http://www.webteb.com/drug/439/%d8%b1%d9%8a%d8%a8%d8%a7%d9%81%d9%8a%d8%b1%d9%8a%d9%86#ixzz2mxhvK1L5

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الثلاثاء 10 ديسمبر - 0:11

شبكة المنصورة الاخبارية
شركة أدوية مصرية تعلن تصنيع أحدث علاج لفيروس "c" محليا

صرحت الدكتورة هالة عدلى حسين، مدير بإحدى شركات الأدوية التابعة للقطاع الخاص بأن الشركة سوف تقوم بتصنيع عقار sofos- buvir. وهو أحدث علاج لفيروس سى محليا، بحيث يصبح الدواء بسعر فى متناول المريض المصرى.

وأكدت الدكتورة هالة، أن تكلفة الدواء المستورد باهظة الثمن، فغالبا ما يحتاج المريض للعلاج لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر أى أن تكلفة الفرد الواحد من الدواء المستورد قد تصل إلى ٨٠ ألف دولار.

لذلك قررت الشركة استيراد المادة الخام وتصنيع الدواء محليا.

وأكدت دكتورة هالة، أنه لابد من تدخل الدولة لحماية الشركات التى تقوم باستيراد المادة الفعالة والتصنيع المحلى باستخدام صلاحية الترخيص الإجبارى الممنوحة للدولة من اتفاقية التيربس، أو التى ينص عليها القانون المصرى، لأن تصنيع الدواء يعتبر من المشاريع القومية وتدهورها يؤثر على الأمن القومى، وعلى الدولة أيضا تحمل تكلفة علاج المواطنين غير القادرين على العلاج، حيث إن الدولة لا تقوم بدعم الدواء فى الأساس بل إن الدواء يدعم فى الأصل من الشركات المنتجة.

وأوصت هالة أيضا بإعادة تطوير شركات قطاع الأعمال المملوكة للدولة، والتى يمكن من خلالها تصنيع العقار وتوفيره لغير القادرين.
أعجبني · · مشاركة · منذ 8 دقائق ·

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الخميس 26 ديسمبر - 2:04




وزيرة الصحة: بدأنا المحاولات الإكلينكية لعقار علاج فيروس "سي".. وسيتم توفيره بمصر خلال 8 أشهر
أ ش أ
25-12-2013 | 19:40

وزيرة الصحة

أعلنت الدكتورة مها الرَّبَّاط وزيرة الصحة والسكان عن قيام الوزارة بإجراء عدد من المتابعات السريرية والمحاولات الإكلينكية حاليًا على بعض المرضى لمعرفة مدى استجابتهم لعلاج فيروس (سى) الجديد، والتأكد من فعاليته فى علاج النوع الرابع من الفيروس المنتشر فى مصر، بالتزامن مع الولايات المتحدة.. مشيرة إلى وجود 10 أصناف دوائية جديدة تعالج الفيروس- وليس صنفًا واحدًا- وتحقق نسبة شفاء عالية تتعدى نسبة 90%، وسيتم طرحها في خلال الأشهر القادمة.

وأوضحت وزيرة الصحة- فى لقاء تليفزيوني ببرنامج (البلد اليوم) مع الإعلامية رولا خرسا بحسب ما جاء فى بيان الوزارة الصادر اليوم الأربعاء- أن الوزارة تقوم بالتوازي مع إجراء المتابعات السريرية بالتفاوض مع الشركات المنتجة للأدوية الجديدة للوصول إلى السعر الذي يتناسب مع إمكانيات الوزارة والمريض المصرى.. مؤكدة توفير الدواء الجديد الخاص بعلاج فيروس (سى) فى مصر، فى غضون 8 أشهر من الآن.

وأشارت الرَّبَّاط إلى أن التحدي الأكبر أمامها الآن هو افتتاح وتشغيل المستشفيات التى كانت متوقفة، وتحسين الخدمات الطبية بالمستشفيات، حتى يشعر المريض بذلك التحسن، مؤكدة أن الصورة ليست سيئة فى كل المستشفيات الحكومية كما يروج البعض.

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الأحد 29 ديسمبر - 2:27

أحد مكتشفى عقار فيروس"سى" : مصر بها أعلى معدلات لانتشار العدوى فى العالم.. ونسبة الشفاء95%..و8 أدوية ستظهر فى 2015

السبت 28.12.2013 - 08:14 م
أحد مكتشفى عقار فيروسسى
حوار:اصالة محمد

أستاذ الكبد بولاية كاليفورنيا وأحد مكتشفى العقار الجديد لفيروس "سى " لـصدى البلد :
ذهبت مع رايموند شينازي مكتشف العقار الجديد لمقابلة وزيرة البحث العلمى وتوقفت المفاوضات
قابلت وزير الصحة السابق وكنا سنقوم بإجراء تجارب فى مصر لتسجيل عقار جديد لعلاج فيروس سى"
العقار الجديد تم تجربته على 100 مريض مصرى وفى انتظار النتائج
نسبة الشفاء من العقار الجديد 95% وتتراوح تكلفته من 60 إلى 90 ألف جنيه
هناك 8 أدوية لعلاج فيروس سى ستظهر فى 2015

أكد الدكتور طارق حسنين أستاذ الكبد بجامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية وأحد مكتشفى العقار الجديد لفيروس "سى "ان هناك طفرة فى الادوية الجديدة والتى ستقوم بعلاج فيروس سى مؤكدا أنه ذهب لمقابلة رئيس الوزراء الاسبق كمال الجنزورى وكان معه أحد مكتشفى العقار الجديد وذلك قبل اقراره من منظمة الدواء الامريكية إلا ان هذه المفاوضات باءت بالفشل .

وأوضح أستاذ الكبد أن الصحة لاتستطيع بمفردها القضاء على فيروس سى مقترحا إنشاء صندوق خيرى لعلاج المرضى على ان تتولى الاشراف عليه القطاع الخاص.

صدى البلد حاورت الدكتور طارق حسنين أستاذ الكبد بجامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية وأحد مكتشفى العقار الجديد لفيروس "سى وكان معه هذا الحوار

فى البداية هل قمت بمقابلة الجنزورى قبل اقرار العقار الجديد والمعالج لفيروس سى؟

قابلت الجنزورى قبل اقرار منظمة الدواء الامريكية الدواء الجديد والمعالج لفيروس سى، وأكد لى بأنه لاتوجد قوانين فى مصر لمناقشة تطوير الدواء او البحث العلمى ووعدونى بدراسة الامر وانتهى اللقاء بأننا مازلنا فى مرحلة تطوير البحث العلمى

قمت بمقابلة الدكتورة نادية زخارى وزيرة البحث العلمى إلى أين وصلتم فى هذا اللقاء؟

قمت أنا البروفيسور رايموند شينازي مكتشف عقار الجديد بمقابلة وزيرة البحث العلمى وقدمنا اقتراحين الأول وهو أن يتم وضع استعدادت للبدء فى البحوث الاكلينيكية على الأدوية وجاء رد زخارى أن مجلس الوزراء سيناقش كيفية التطبيق حتى أننا قمنا بعرض شروط منظمة الدواء الأمريكية وطالبنا بأن يتم تقديمها لمجلس الوزراء حتى نقوم بتطبيقها .

أما الاقتراح الثانى وهو ان يتم جلب العقار وبحث تطبيقه فى مصر الا ان الدكتور شينازى رفض لانه يتعارض مع الملكية الفكرية للدواء

هل قمت بمقابلة أى مسئولين مصريين أخرين بخصوص العقار الجديد؟

بالفعل قمت بمقابلة الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة السابق واتفقت معه على أن يتم إجراء المرحلة الثانية من عقار جديد لعلاج فيروس سى وجلسنا أنا والفريق الامريكى مع الفريق المصرى ووضعنا بروتوكولا وهو ان يتم تطبيق المرحلة الثانية واذا ثبت سلامة العقار فسيتم تسجيله فى مصر

- وماذا تم بعد ذلك بعد؟

قمت بالمرور على مراكز الابحاث فى مصر تمهيدا لتطبيق المرحلة الثانية واتفقنا على أن يتم التطبيق وفقا للأسس والتى وضعتها منظمة الدواء الامريكية وانتهيت إلى اختيار 6 مراكز فقط سيتم اجراء الابحاث بها .

- ولماذا تعطل هذا الاتفاق؟

جاءت ثورة 30 يونيو وتم إقالة الحكومة وقامت الشركة الامريكية بتعطيل الاتفاق حتى تستقر الأمور السياسية فى مصر ولكنها قامت بالاتفاق مع المكسيك والبرازيل لتطبيق المرحلة الثانية وكان من المفترض أن اقابل الدكتورة مها الرباط وزيرة الصحة والسكان إلا أننى لا أستطيع بسبب الاحداث الحالية

- وإلى اين توصل العقار الجديد؟

العقار الجديد تم إعطاؤه الى 100 مريض مصرى تم اختيارهم من بين الالاف من المرضى طبقا لشروط الشركة المصنعة للدواء والتى أعطت لمصر هذه الكمية وفى انتظار النتائج .

- وهل ثبت هذا الدواء فاعليته؟

هذا الدواء اأصبح سارى المفعول ويمكن أن يتناوله مريض فيروس سى

- وكم تبلغ تكلفة هذا الدواء الجديد؟

تبلغ تكلفة الدواء الجديد 90 الف جنية فى 6 شهور وهناك أخر بـ 60 الف جنية فى 3 أشهر وهذه المبالغ كبيرة لذلك تطالب كافة المنظمات بتخفيض سعره.

- هل من الممكن أن تحصل مصر على هذا الدواء مجانا؟

لا طبعا فمصر لم تشارك فى أى مرحلة من مراحل انتاج الدواء

- هل تم تجربة العقار على أشخاص فى أمريكا؟

تم تجربة العقار على المئات من الأشخاص فى أمريكا وذلك أثناء تطبيق المرحلة الثانية فالعالم كله متفق على شروط البحث العلمى خصوصا فى العقاقير التى تدخل جسم الانسان.

- وماذا عن المفاوضات التى تقوم بها مصر للحصول على العقار الجديد والذى أعلنت عنه الشركة الأمريكية؟

هناك مفاوضات من وزارة الصحة لتوفير الدواء الجديد فى مصر بخصم 10% وهذا اذا حدث فنرسل المرضى الامريكيين للعلاج فى مصر

- وما هو السيناريو القادم بعد توافر العقار الجديد؟

مصر لا تستطيع ان تقضى على فيروس سى بهذا الدواء الا اذا قامت بمكافحة العدوى أولا فمصر بها أعلى معدل لانتشار العدوى فى العالم حيث يصاب 165 الف حالة جديدة سنويا حتى الانترفيرون والذى يأتى بنتائج من 60الى 65% فى امريكا فى مصر الانترفيرون لايأتى سوى بنتائج 35% فقط وذلك كله يعود الى فشل التطبيق فالمريض عندما يتم علاجه يصاب بالمرض من جديد بسبب العدوى.

- وما هى الاجراءات والتى يجب ان تتبع قبل توفير الدواء الجديد؟

هناك إجراءات استباقية يجب أن تقوم بها الدولة ومنها تدريب الأطباء والقضاء على مكافحة العدوى وتطوير مراكز العلاج

- هل قمت بالوساطة لتوفير العقار الجديد بمصر؟

لم تطلب منى وزارة الصحة أن اقوم بالتفاوض مع الشركة الامريكية المنتجة للعقار رغم اننى كنت قريب منهم وانما قام بالتفاوض أطباء من وزارة الصحة

- هل يوجد أدوية جديدة لعلاج الفيروس "سى" ستظهر خلال الفرة القادمة؟

هذا الشهر تم إقرار أحد الأدوية ومن المنتظر أن يخرج للنور صنفيين أخرين فى شهر يوليو المقبل وفى أخر 2014 سيتم الموافقة على عقارين جديدين وعلى 2015 ستصل أعداد الادوية الجديدة لعلاج فيروس سى 8 أدوية

- وما هى المراحل التى يمر بها أى دواء جديد حتى يتم تطبيقه وتداوله للمرضى؟

هناك ثلاث مراحل للأدوية منذ أن يتم صنعها بالمعمل وحتى حصول الموافقة من منظمة الدواء الامريكية فالمرحلة الاولى تقوم الشركة التى انتجته بإجراء التجارب على الحيوانات واذا ثبت ضمان فاعليته ننتقل للمرحلة الثانية وهى ان يتم تجربة الدواء على أشخاص أصحاء وهؤلاء يكونوا متطوعين ويتراوح أعدادهم من 3 الى 5 أشخاص واذا ثبت ضمان وفاعلية الدواء بعد متابعة هذه الاشخاص يتم الانتقال للمرحلة الثالثة وعن طريقها يتم تحديد الجرعات والتى سيتم تناولها المريض واخر هذه المراحل هو انتقال الجرعات وتركيبة الدواء لتطبيقه على المرضى

- وما هو دور منظمة الدواء الأمريكية فى كل هذه المراحل؟

منظمة الدواء تقوم بمراقبة كافة المراحل بحيث اذا وجدت اى اثار سلبية للدواء فى أى مرحلة من المراحل السابقة تقوم بوقفه حتى يتم اجراء تعديل التركيبة المكونة له.

- وكم تبلغ مدة إنتهاء هذه المراحل؟

كل مرحلة من هذه المراحل تأخذ من عام إلى عامين فما عدا المرحلة الثانية والتى تعتبر أصعب المراحل فتأخذ من عامين الى ثلاث أعوام حيث يتم من خلال هذه المرحلة معرفة الاثار الجانبية للدواء على المريض وتحدد الجرعات .

- وكم تبلغ تكلفة هذه المراحل؟

حتى يتم خروج الدواء للنور ويحصل على موافقة منظمة الدواء الامريكية ومنظمة الصحة العالمية ويتداول فى الاسواق لا تقل التكلفة عن مليار جنيه

- وكم يبلغ أعداد مرضى فيروس سى فى العالم وخاصة فى أمريكا؟

العالم كله به 200 مليون مريض بفيروس سى أما فى أمريكا فيتراوح أعداد المرضى بها من 3 الى 4 ملايين هذا مقارنة بمصر والتى يوجد بها من 10 الى 13 مليون مريض مصرى

- وهل نجحت مصر فى علاج فيروس سى ؟

مصر بها إمكانيات ضعيفة بالنسبة لحجم المرضى حيث تقوم بعلاج من 30 الى 50 الف سنويا اما فى امريكا فيبلغ اعداد المرضى والتى تستطيع ان تقوم بعلاجهم سنويا 100 الف مريض

- وهل سب فشل التطبيق يرجع للمريض المصرى؟

المريض المصرى من أحسن المرضى فى العالم حيث أنه لايشتكى ومطيع هذا مقارنة بالمريض الامريكى والذى لاينصت لحديث الطبيب المعالج وهذا حقه القانونى فالمريض المصرى لايوجد لديه اى لوم فى هذا الفشل وانما يعود لضعف الامكانيات

- وما رأيك فى قانون زراعة الاعضاء من الموتى؟

مصر تأخرت كثيرا فى اقرار هذا القانون فالسعودية مطبق لديها منذ أكثر من 10 سنوات ولكن المشكلة والتى تواجهها مصر ليس كما يدعى المتخصصون من الوصول الى تعريف لموت جذع المخ وانما تكمن المشكلة فى عدم ضمان تطبيق القانون بالشكل الصحيح

- وما رأيك فى المنظومة الصحية فى مصر؟

الطريقة المثلى لتطوير المنظومة الصحية ليس فى أن نضع كافة الامور فى ملعب وزارة الصحة وانما يجب ان تقع المسئولية ايضا عل المحافظات ومكاتب الصحة بها والقيام بالتوعية للمرضى هذا بالاضافة الى الجمعيات والقطاع الخاص ، فيجب ان تتكاتف كافة الجهات للقضاء على هذا المرض والذى يعتبر مرضا قوميا يؤثر على 10% من سكان مصر

- وما رأيك فى مراكز علاج الكبد؟

يوجد فى مصر 23 مركزا لعلاج الكبد وهذا عدد منخفض جدا بالنسبة لاعداد المرضى فمصر تحتاج من 5 الى 6 أضعاف هذا العدد ويجب ان تقوم كافة الجهات بانشاء مراكز شبيهة لمراكز وزارة الصحة

- وبماذا تنصح لمواجهة العجز فى موارد وزارة الصحة ؟

يجب إنشاء صندوق لعلاج مرضى فيروس سى بحيث يتبرع كل مواطن بجنية واحد فقط شهريا ويتم الاشراف على الصندوق من القطاع الخاص بحيث لايدخل ضمن القطاع الحكومى وان يتم الاتفاق مع المراكز التى تعالج الفيروس وتعطى لها الاموال بشرط ان يتم تطويرها وان تقوم بعلاج المرضى.


- See more at: http://www.el-balad.com/763622#sthash.OQRNWoyZ.WYzc9A7E.dpuf

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الثلاثاء 31 ديسمبر - 14:16


مبتكر دواء الكبد الجديد لـ"بوابة الأهرام": سأوفر المركب الكيميائي والتكنولوجيا لمصر.. وبدون الدولة لن نحقق تقدمًا
حوار: أشرف أمين
30-12-2013 | 13:08

د. ريمون شينازى مبتكر دواء الكبد الجديد

فى انفراد جديد لـ"بوابة الأهرام"، أعلن د. ريمون شينازى مبتكر دواء الكبد الجديد عن تعاون يتم حاليًا بين فريقه البحثى وعلماء من جامعة القاهرة لتشكيل فريق بحثى دولى لدراسة مركب دوائى جديد سيمنحه لمصر لإجراء الأبحاث والتجارب بمعامل جامعة القاهرة والمعامل الدولية على أمل الوصول إلى مركب دوائى مصرى فى غضون ست سنوات، كما قام البروفيسور المصرى المولد الأمريكى الجنسية بالرد على كافة الأخبار والشائعات التى أثيرت مؤخرًا فى وسائل الإعلام والمتعلقة بحضوره لطرح دواء الكبد للتجربة قبل اعتماده من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية..

وإلى نص الحوار:

- فى البداية نريد أن نشكركم على إجراء هذا الحوار، وأسأل إذا كانت هناك أى أخبار جديدة قابلة للنشر فى الوقت الحاضر؟

* بالفعل فعلى مدار الشهور الماضية قمت أنا وفريقى البحثى باتصالات ومناقشات مستمرة مع د.جمال عصمت نائب رئيس جامعة القاهرة وعدد من علماء الجامعة لتكوين فريق بحثى دولى لإجراء التجارب المعملية والإكلينيكية على مركب دوائى جديد. وفى غضون الأسبوع الحالى سيتم توقيع اتفاقية التعاون المشترك بيننا.

- ما الذى ستقدمه لهذا المشروع؟

* لدى عدة مركبات دوائية لم تختبر بعد معمليًا وحسب تقديرنا وخبراتنا فلهذه المركبات فرص كبيرة فى أن تكون فاعليتها الدوائية أفضل من دواء Sofosbuvir الذى اعتمدته مؤخرًا هيئة الغذاء والدواء الأمريكية للتغلب على الفصيل الجينى الرابع لفيروس الالتهاب الكبدى الوبائى سى. وكما ذكرت لك فى الحديث السابق فأنا على استعداد لمنح مصر المركب الكيميائى والخبرات العلمية والفنية كى تشارك مصر فى ابتكار وتصنيع دوائها بنفسها.

- ما هو المطلوب أن يتم حتى يتحقق هذا المشروع العلمى الهام لمصر؟

* بدون تحالف وتكاتف كافة المعنيين ببحوث وصناعة الدواء فى مصر فمن الممكن أن نصطدم بعثرات لا نهاية لها تجهض المشروع قبل ميلاده. كما أنه بدون تمويل الدولة المصرية لبحوث هذا المشروع الهام لصناعة الدواء المصرية ولإيجاد حلول وطنية لفيروس سى فإنه من الأجدى عدم البدء أصلا فى المشروع. فتمويل ومشاركة الدولة سيعطى لها الحق فى تصنيعه وإنتاجه بسعر زهيد وفى متناول يد المريض المصرى وقدرات الدولة.


- فى تقديرك ماهو متوسط عدد سنوات البحوث العلمية لتحويل المركب الكيميائى إلى دواء؟
* فى المتوسط فإن البحوث فى الولايات المتحدة وأوروبا تستغرق ما بين 5 إلى 6 سنوات إذا سارت الأمور على مايرام. ودائمًا ما نسعى فى المراحل البحثية من التأكد من كل مرحلة حتى لانستهلك وقتا وأموالا دون تحقيق الهدف المنشود. كما أن متوسط الإنفاق البحثى على المركب الكيميائى الواحد حتى يصل الى مستوى دواء يقدر بنحو 80 مليون دولار. وبالتأكيد ستقل تلك التكلفة كثيرا إذا أجريت البحوث فى مصر والمراكز البحثية والجامعات المصرية.

- هل المعامل البحثية المصرية مؤهلة لإجراء تلك البحوث الدوائية؟

* بالطبع لقد زرت المعامل وقابلت العديد من الباحثين فى مصر وأنتم مؤهلون للتعلم وتوطين التكنولوجيا. وطبقًا للخطة المقترحة فإن الجزء الأول من البحوث سيجرى بالخارج ثم سيتم استكماله بمصر. ولضمان دقة النتائج العلمية سيتم إجراء نفس التجارب البحثية والإكلينيكية بصورة موازية فى كندا وفرنسا. وما أريد التأكيد عليه هو أنه لايجب أن نخشى من الإنفاق على التجارب البحثية فبدون الأخطاء العلمية لايمكننا التعلم وبناء قاعدة من البحوث الدوائية فى مصر.

- أثيرت منذ أيام عدة أخبار فى الصحف المصرية عن لقاء أجريته عام 2012 مع وزيرة البحث العلمى السابقة د.نادية زخارى عبر الطبيب المصرى الأمريكى طارق حسنين على أمل الحصول على الدواء للتجارب الإكلينيكية فى مصر ما حقيقة هذا الأمر؟

* لقائى مع الوزيرة زخارى كان لقاء تعارفيًا وسئلت كثيرًا من الجانب المصرى عن دواء
Sofosbuvir فى ذلك الوقت ولم يكن لدى ما أحجبه عنكم لأننى كنت قد بعت المركب الدوائى وشركتى للشركة التى تصنع الدواء حاليًا وأنشأت شركة جديدة كما أننى بعد هذه الزيارة انقطعت علاقتى بالدكتور طارق وبدأت التنسيق والتعاون مع أساتذة جامعة القاهرة وأعضاء اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية مثل د. وحيد دوس ود. منال حمدى السيد وجئت مصر أكثر من مرة خلال العام الحالى والماضى وعقدت عدة اجتماعات لمناقشة سبل التعاون البحثى مع العديد من مؤسسات الدولة المعنية بالأمر. وآمل أن نصب اهتمامنا الآن على ما نحن ساعين لتحقيقه.

كلمة المحرر: وختامًا، من الوهم والعبث أن نقنع القارئ أنه يمكن تخليص مصر تمامًا من مرض الالتهاب الكبدى الفيروسى سى، بين عشية وضحاها إذا ما وفرنا دواء الكبد الجديد اليوم لـ 14 مليون مصاب و200 ألف حالة جديدة كل عام. فالأزمة الصحية التى نواجهها تستدعى سن وتفعيل سياسات صحية للحد من انتشار العدوى وسد منابعها فبدون تلك الأولوية من نشر الوعى والحد من الإصابة سنفاجأ بإعادة إصابة من تلقوا العلاج الجديد بالأموال الطائلة لأن البيئة الصحية تسمح لكل مريض أن يصيب ما بين 3 إلى 4 حالات جدد. وكما تضاعف عدد المصابين بمصر على مدار سنوات دون وجود رشيدة لتقدير حجم المشكلة ومدى تضخمها فمن الأجدى أن نكون واقعيين ونشرك المواطن فى الخطة الزمنية التى ستضعها الدولة على مدار السنوات القادمة للحد من العدوى ووضع البيئة التشريعية واللوائح وتفعيلها وكذلك استراتيجية علاج الحالات والتخلص التدريجى من المرض بين المصريين. كل هذه الأمور سيعضدها توافر بحوث دولية وأدوية محلية الصنع لعلاج المرضى. وإلى أن تعلن اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية عن استراتيجيتها للسنوات القادمة فمن الأجدى أن نكون صرحاء ونعترف بالأخطاء الحالية
وأن المشكلة كبيرة تحتاج وقتًا واستراتيجية بعيدة المدى.



http://gate.ahram.org.eg/News/436865.aspx


_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الإثنين 24 فبراير - 4:00

الأحد، 23 فبراير 2014 - 17:46
مرضى فيروس سى بالمستشفيات أرشيفية مرضى فيروس سى بالمستشفيات أرشيفية

كتبت أمل علام

ردود أفعال كبيرة لدى أطباء الكبد بعد نشر وسائل الإعلام، أمس، عن قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة برئاسة اللواء أركان حرب طاهر عبد الله بابتكار جهاز جديد يصدر موجات كهرومغناطيسية تقضى على الروابط الخاصة بفيروس سى وتحولها إلى أحماض أمينية وتقضى على الفيروس نهائيا خلال فترة وجيزة دون إحداث أى أعراض جانبية ويحقق نجاحا بنسبة تصل إلى 100٪.

يشار إلى أن الجهاز ابتكره اللواء طبيب إبراهيم عبد العاطى وحصل على براءة الاختراع من أكاديمية البحث العلمى، وشارك فى البحث سبعون خبيرا عسكريا ومدنيا فى جميع التخصصات، وكان هذا الاختراع، والذى أحدث ردود أفعال كبيرة لدى أطباء الكبد فى مصر وصفه البعض بأنه ابتكار عظيم بعد اختراع جهاز "سى فاست" الكاشف عن فيروس سى.

وصرحت الدكتورة سالى مصطفى عمارة، استشارى الكبد والجهاز الهضمى بمستشفى حميات العباسية ومسئولة الإشراف الطبى على البحث أن الجهاز اسمه "كومبليت يور دفيز" Complete your devise وفكرته تعتمد على إصدار موجات كهرومغناطيسية تعمل على القضاء على الفيروس تماما.


ويعلق الدكتور جمال عصمت، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطب قصر العينى عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية نائب رئيس جامعة القاهرة على هذا لجهاز قائلا: بالنسبة للبرنامج العلاجى لفيروس سى فهو فى تجاربه الأولية وهذا الجهاز يقوم بتنقية الدم من الفيروسات على مدار 10 أيام يظل خلالها المريض فى المستشفى، وبعد ذلك يتناول المريض أقراصا لرفع المناعة الخاصة به، وتم عمل التجارب المبدئية فى مركز واحد حتى الآن ونطالب بنشر هذه النتائج راجين أن يؤدى هذا البرنامج العلاجى إلى الشفاء التام الذى يتم التأكد منه باختفاء الفيروس تماما من دم المريض وعدم عودته مرة أخرى بعد وقف العلاج.

وطالب بتجربة هذا الجهاز فى عدد من الجامعات والمراكز البحثية للخروج بنتائج مؤكدة لهذا البرنامج العلاجى ومعرفة نوعية المرضى الذين يستفيدون منه، وكذلك رصد أى مضاعفات جانبية تنتج عن استخدامه.

وقال ونحن فى غاية التقدير والتشجيع لمثل هذه الأبحاث التى تحاول حل مشاكلنا الصحية، والتى يمكن أن تصل إلى العالمية باتباع القواعد العلمية المعروفة فى تقييم العلاج.

وأشار الدكتور جمال إلى أن الهيئة الهندسية كانت قد اكتشفت منذ عدة سنوات جهاز "سى فاست" الكاشف عن فيروس سى وبدأت تجارب علية 2010 - 2011 وتم نشر أبحاث عنه فى مؤتمر الجمعية الأمريكية لزراعة الكبد 2012 وتم عمل أبحاث وتجارب عليه فى كثير من مراكز البحث العلمى والجامعات داخل مصر وخارجها وأثبت كفاءة عالية فى تشخيص الحالات المصابة بفيروس سى، وكذلك فى التعرف على الأجهزة والمعدات الملوثة بالفيروسات فى غرف العمليات، مما أدى إلى مطالبة كثير من أساتذة الكبد فى مصر باعتماده كوسيلة لاكتشاف كثير من الحالات المصابة بالفيروس، وكذلك معرفة الأدوات والأجهزة الملوثة، والتى تتسبب فى انتشار الفيروس.

وتم إجراء هذه الأبحاث بجامعة المنصورة والقاهرة والمعهد القومى للأمراض المتوطنة والكبد، ولكن رغم أنه تم أخذ موافقة وزارة الصحة عليه إلاّ أنه حتى الآن لم يتم تعميمه على المستشفيات فى مصر سواء المستشفيات الجامعية أو التابعة لوزارة الصحة رغم نجاحه فى الكشف عن فيروس سى دون إجراء أى تحاليل للكشف عن الفيروس.

أما الدكتور محمد على عز العرب، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى رئيس وحدة الأورام بالمعهد القومى للكبد، فيقول إن فكرة الجهاز الذى يقضى على فيروس سى تعتمد على التأثير على التركيب الجينى للفيروس، ولكن يجب أن يمر بالمراحل العلمية الثلاث، ولذلك يجب التأكد من أمان وفعالية هذه التقنية من خلال مراكز الكبد البحثية المعتمدة ومن خلال بروتوكولات عالمية محددة ويتم مناقشة نتائج هذه الأبحاث من خلال أساتذة الكبد فى مصر.


الدكتور هشام الخياط، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بمعهد تيودور بلهارس، ينوه إلى أن تقنية الجهاز الجديد الذى يقضى على فيروس سى فكرتها تعتمد على تنقية الدم من الفيروس مثل فكرة الغسيل الكلوى.

وأوضح أنه من المعروف أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حققت إنجازا كبيرا من قبل بابتكار جهاز جديد تصدر عنه موجات كهرومغناطيسية تستطيع التعرف على الفيروسات وخاصة فيروس سى وفيروس الأنفلونزا وقد تم تطويره مؤخرا لاكتشاف فيروس أنفلونزا الخنازير، وذلك عن طريق الموجات الكهرومغناكيسيىة التى تستطيع التعرف على الأحماض الأمينية الخاصة بالفيروسات المختلفة وتستطيع اكتشاف مريض فيروس سى فى ثوان معدودة عن طريق تمرير هذا الجهاز على جسم المريض بدون الحاجة إلى اخذ عينة من الدم أو إجراء تحليل مضادات الفيروس فى الدم أو تحليل ألبى سى ار فى ثوانى معدودة وهذا الاختبار قد تم تطبيقه على آلاف المرضى وحقق نجاحا مبهرا وصل إلى 100 % ويعتبر هذا إنجازا فريدا للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والتى توصل إلى معرفة التردد الجينى الجزيئى لفيروس سى عن طريق الموجات الكهرومغناطيسية وأيضا الكشف عن فيروس الإيدز وفيروسات الأنفلونزا وفيروس أنفلونزا الخنازير وهذا الإنجاز العلمى يتيح عمل مسح كامل للمصريين لمعرفة المرضى المصابين بفيروس سى فى ثوان.

وأضافت الدكتورة منال حمدى السيد، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أن جهاز سى فاست، والذى لم يطبق بعد فى المستشفيات يمكن استخدامه فى خطط مكافحة العدوى فى المستشفيات للكشف عن وجود الفيروس من عدمه فى الأجهزة والمعدات الجراحية فى غرف العمليات ومعدات الأسنان وأيضا للتأكد من أمان الدم ومستقبلا يمكن أن يستخدم فى الترصد لمنع العدوى ومكافحة العدوى فى المستشفيات.

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الإثنين 24 فبراير - 4:02

رابط الوصول الى علاج لفيروس سى القوات المسلحه
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1522510&SecID=12#.UwpSg85XFiR

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الإثنين 24 فبراير - 4:19


صاحب اختراع علاج الإيدز وفيروس سي: ''بدأنا تصنيعه سراً في المخابرات ونسبة النجاح 100%''
2/23/2014 8:46:00 PM

صاحب اختراع علاج الإيدز وفيروس سي: ''بدأنا تصنيعه سراً في المخابرات ونسبة النجاح 100%''

صورة أرشيفية للواء الدكتور إبراهيم عبد العاطي، صاحب الكشف العلاجي

كتب- أحمد الشريف:

نظمت القوات المسلحة مؤتمرا صحفياً عالمياً بمقر المركز الصحفى لإدارة الشؤون المعنوية لإزاحة الستار عن الاكتشاف الهام الذى يعد اضافة حياة البشرية وثورة علاجية ,على يد أبناء نصر أكتوبر, ويتمثل فى اختراع وتصميم جهاز للكشف عن فيروس التهاب الكبد الوبائي'' c '' الإيدز، وعلاج تلك الفيروسات.

وأعلن اللواء الدكتور إبراهيم عبد العاطي، صاحب الكشف العلاجي، عن نجاح هذا الاكتشاف في علاج الإيدز وفيروس سي بنسب قاربت 100%.


وبدأ حديثه بقوله ''لا فضل لي فى شئ أن الفضل الا لله''، وأضاف ''أحسست وأنا من أهل الصعيد بمرارة الفيروسات فى جسد أبناء وطني وأهلي, فبدأت منذ 22 عام للعمل عليه, وكشف أن العلاج بدأ من داخل المخابرات الحربية سراً, الى أن وصلنا الى الاعلان عنه اليوم''.

وقال إنه رغم أن العمل على علاج الإيدز كان متاحا منذ 2006, لكننا رفضنا الا الاستمرار لهزيمة فيروس سي، بعد الوصول الى نتائج مبهرة, مضيفاً :'' أعلنها كاشفة، هزمنا الإيدز ولن ندفع مليم واحد للخارج لعلاج أي مريض, والفضل كله لرجالات القوات المسلحة, ساعدوني بقوة''.

وتابع عبد العاطي :'' أزف بشرى أنه لن يكون هناك وجود لأي مريض لفيروس سي فى مصر'', قائلا ''هذه أول قفزة, و أعلن أنه لن ينتهي عام 2014 الا باعلان عن اختراع جديد غير مسبوق على المستوى العالمي فى واحد من أهم الأمراض التي عجز الطب عن علاجها''.


وكشف اللواء عبد الله طاهر، رئيس الهيئة الهندسية، أنه لن يتم تصدير الجهاز لمحاولة حماية الجهاز وبراءة اختراعه من مافيا شركات الأدوية
والدول الكبرى المحتكرة لسوق الدواء العالمي.

وأشار الى أن تصنيع الجهاز سيتم فى القوات المسلحة وتحت اشرافها لتأمينه, وتكلفة الجهاز لازالت غير محددة لأنها لازالت قيد البحث والدراسة, مؤكداً أن هناك اصرار على سرعة تطبيق العلاج وتوفيره لكل المواطنين.

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الإثنين 24 فبراير - 4:22


_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الإثنين 24 فبراير - 4:27


_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الإثنين 24 فبراير - 4:42

يارب اشفى مرضانا ومرضى كل المسلميين

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الخميس 27 فبراير - 3:16


فنّدت الورقة البحثية المنشورة أوائل يناير الماضى بالدورية العلمية العالمية «World Academy of science Engineering and technology» ما زعمه البعض من وجود ملاحظات علمية غير مردود عليها بشأن اختراع القوات المسلحة جهاز الكشف عن فيروس الالتهاب الكبدى الوبائى «C.fast».

ووقّع على الورقة البحثية التى حملت عنوان «طريقة مبتكرة لتشخيص الإصابة بالتهاب الكبد الوبائى (فيروس سى) عن طريق إشارات كهرومغناطيسية: دراسة دولية متعددة» 5 باحثين هم: «الدكتور جمال شيحة أستاذ الطب جامعة المنصورة، والدكتور وليد سمير، والدكتور زاهد عزام بمعهد بحوث الكبد، والدكتور سعيد حامد بجامعة أغاخان الباكستانية، والدكتور بريماشيش كار بمستشفى مولانا أزاد بالهند، والدكتور شيف سارين بمعهد علوم الكبد بالهند».

وأشارت الورقة إلى فكرة عمل الجهاز الذى يعتمد على برمجته بالبصمة الوراثية «DNA» للفيروس، للتعرف على إصابة الأشخاص بمجرد اقترابهم من الجهاز بعد أن تنشأ قوى تجاذب بين الجهاز والمريض الحامل للفيروس بطاقة ميكانيكية داخل الجهاز، وأوضحت التفاصيل الكاملة للاختبارات المعملية، ومنها اختبار مدى حساسية الجهاز «Sensitivity» باستخدام «الملح» كأحد المواد الآمنة بتخفيف تركيز المادة بدءاً من 8x 10 - 3 سم3. وتمكن الجهاز من التعرف على العينات التى تحتوى على المادة حتى تركيز أقل من 8x 10 - 21 سم 3، ونجاح الجهاز فى الكشف عن المادة وهى مختلطة بمواد أخرى يؤكد إمكانية الكشف عن الفيروس والتعرف عليه فى أى وسط يوجد به. وفيما يتعلق بطريقة عمل الجهاز، أوضحت الورقة البحثية أنه يتمكن من الكشف على المرضى دون سحب عيّنة من الدم، ويحول الطاقة الميكانيكية إلى كهربائية لاستخراج المعلومات الإحصائية اللازمة، بجانب إمكانية الاتصال بالكمبيوتر. وشملت أماكن التجارب للجهاز داخل مصر «مستشفيات وبنك الدم التابع للقوات المسلحة»، وبعض المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وتحديداً «مستشفى الدمرداش الجامعى» و«جمعية رعاية مرضى الكبد بالمنصورة».

وأُجريت الاختبارات خارج مصر فى فبراير 2011 فى مستشفيات هندية وأمريكية، ووصلت نسبة تحقق الجهاز من المرضى الحاملين للفيروس إلى 100%، و97% للحالات غير الحاملة، وثبت أنه لا يُصدر أى إشعاعات ضارة بجسم المريض أو الفرد المستخدم للجهاز.

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الجمعة 28 فبراير - 4:27

اعلنت القوات المسلحة في الايام الماضيه عن اكتشاف علمي لاكتشاف و علاج الفيروسات " تنويه : قمت في هذا المقال بعرض اوجه نجاح الفكره المقدمه من القوات المسلحة و للامانه العلميه ايضا وضعت في اخر المقال اوجه الاعتراض سواء دولياً او محلياُ ارجو قرائه المقال بالكامل و مراجع المراجع المؤيده او المعارضه للفكره " طبعاً الي شاف الجهاز نزل تريقة ده لازم نعلمة ونكسب فيه ثواب. و طبعاً الي قال هو مال الهيئة الهندسية بالطب و الفيروسات ده بردوا لازم نعلمة ميضرش. الجهاز الي في الصورة ده احد اجهزه سلاح المهندسين العسكريين للكشف عن المتفجرات و الذخائر ممكن يكون بدء يظهر كتير اليومين دول في الشارع و اعتقد ناس كتير شافته الجهاز عباره عن اريل عربية - اه و الله اريل عربية - وراكب في مقبض بلاستك كده و اول ما تكون فيه قنبله في نطاق عمل الجهاز يروح ايه بقا ياسيدي الاريل ده متحرك في اتجاه تواجد القنبه - لا سحر و لا شعوذه - طب ايه الي حصل بقا. 99.98% من المواد المستخدمه كمتفجرات بتحتوي علي مجموعة نترات NO2 بتخلف نسبته في المتفجرات علي حسب نوع المادة -طيب علاقه ده بالفيروسات هرد عليك واقولك اصبر يا لمض - طبعاً الجزئ ده كاي جزئ كيميائي بيهتز و ينتج عن اهتزازه دي ترددات معينه - الانته دي بقا تحس بالترددات دي وتروح هب متحركه عن طريق كويل صغير ناحية الاتجاه الي بتصدر منه التردادت دي . طيب علاقه ده ايه بالفيروسات الفيروسات زي المتفجرات كلها بتحتوي علي RNA او DNA كل نوع من الفيروسات ليه RNA او DNA خاصه بيه طبعاً مكون من عناصر كيميائية زي الكربون و النتروجين و الفوسفات> طيب ممكن نفهم من هنا ان كل فيروس ليه تردد معين بيصدر منهvirus vibration frequency - لو انا جيت بقا من براً و عرضت الفيروس ده لتردد زي التردد بتاعة بالظبط هلاحظ حدوث حاجه اسمها resonance . resonance ده بقا ممكن يسبب في تفجير الفيرس نظراُ للطاقه الكبيرة الي بيمتصها من المصدر الخارجي بدون اي تاثير علي اي حاجه تانيه جهاز الجيش بقا : الناس اشتغلت و استغلت موضوع virus vibration frequency وقدرت تخلي الجهاز يشتغل علي فيروسات زي السي و الايدز و الخنازير و اي فيرس معروف التردد بتاعة وبكده تقدر تفحص عدد كبير جداااااااااااااا من الناس في وقت قليل جدااااااا و بدون سحب عينات دم . الجهاز اتطور بايدي رجال القوات المسلحة بالتعاون مع معهد الكبد بجامعة المنصوره و اتجرب علي مئات المرضي في مصر و باكستان و اثبتت فاعليته بنسبه 95% بدون سحب اي عينات دم . طريقة العلاج هو علاج بالترددات الي بتعرض الجسم لترددات زي ترددات الفيرس وبيحصلresonance يؤدي ان الفيرس يدمر. وب الفعل تم تجربه العلاج الجديد جمب علاجات كيميائية محلية تانيه و حققت نسبه شفاء تام عاليه جداً. طيب ازاي الاثار الجانبيه مش موجوده او نادره الجهاز بيتعامل مع الدم فقط كسائل بيولوجي بتتم معالجته بطريقه فيزيائيه خارج جسم الانسان زي جهاز الغسيل الكلوي . الجهاز المستخدم في التشخيص اسمه C-fast اتسجلت كعلامه تجارية و اتنشر بحث عنه في مجله journal of hepatology " impact factor 9.858 " http://download.journals.elsevierhealth.com/pdfs/journals/0168-8278/PIIS0168827811611860.pdf دي مجلات علمية بتأيد النظريه المبني عليها الجهاز ( التشخيص و العلاج ) :- 1-New Way to Kill Viruses: Shake Them to Death http://www.livescience.com/7472-kill-viruses-shake-death.html 2- Scientists Kill Viruses by Blasting Them With Resonant Frequencies http://www.bibliotecapleyades.net/ciencia/ciencia_vibrationalmedicine.htm 3-An Estimate of the Vibrational Frequencies of Spherical Virus http://arxiv.org/pdf/physics/0303089.pdf 4- برائه اختراع عن علاج للفيروسات و الايدز خصوصاً باستخدام الموجات الكهرومغناطيسيه و مركب اسمه 8-methoxypsoralen Treatment methods and vaccines for stimulating an immunological response against retroviruses http://www.google.com/patents/US4960408 5- برائه أختراع عن علاج للفيروسات باستخدام المجال المغناطيسي Therapeutic treatment of mammals http://www.google.com/patents/US5366435 6- دي بيبر بتتكلم عن تحديد ترددات اهتزاز نوع من الفيروسات و البتكتريا Low-frequency vibrational modes of viruses used for nanoelectronic self-assemblies http://ndl.ee.ucr.edu/PSS-viruses.pdf 7- دي بيبر بتتكلم عن استخدام الموجات الكهرومغناطيسية ( الفمتوليز) في علاج فيروسات الايدز و سي http://iopscience.iop.org/0953-8984/19/32/322102/pdf/cm7_32_322102.pdf 8- وباللنسبه للناس الي بتتريق ان نظريه استخدام الموجات الكهرومغناطيسية ممكن تقضي علي فيروسات الايدز و سي ده واحد وابنه فكروا في استخدام موجات الليزر للقضاء علي فيروسات الايدز و السي ممكن تقروا المقال ده A physicist and his biologist son destroyed a common virus using a superfast pulsing laser, without harming healthy cells. The discovery could lead to new treatments for viruses like HIV that have no cure. http://www.wired.com/science/discoveries/news/2007/11/laser_virus 9-دي مقال من مجله homeopathy world community بتتكلم عن اخبار متنوعة و استخدام ظاهرة virus resonance frequencies في القضاء علي فيروسات الايدز و السي باستخدام الموجات الكهرومغناطيسية بترددتها المختلفة "مذكور فيها المراجع " http://www.homeopathyworldcommunity.com/forum/topics/succussion-shaking-sound-and-light-frequencies-to-kill-viruses 10 - دي مجله علميه بردوا بتتكلم عن استخدام virus frequencies في القضاء علي فيروس الايدز TARGETED PATHOGEN RESONANT FREQUENCY http://www.grillflame.net/reports/TPRF.html 11- اما بقا للي حابب يفهم ازاي الفيروسات بيكون ليها ترددات و ازاي وممكن تقتل الفيروسات ازاي و الجو ده فيه خد اسمه Dr. Royal Raymond Rife اتلكم في الموضوع ده وعن جهاز ممكن يقتل كل الفيروسات و البكتريا المعروفة في التلاتينيات وبردوا الناس قعدت تتريق عليه زي ما اتريقوا علي اجهزه الجيش. http://www.pulsedtechresearch.com/wp-content/uploads/2013/04/Physicists-View-of-Dr.-Rifes-Non-Drug-Treatment-and-Cure-of-Microbial-Associated-Diseases-Wade.pdf 12- شرح وافي لنظريه ترددات الفيروسات A top-down approachGroup theory of icosahedral virus capsid vibrations: http://peer.ccsd.cnrs.fr/docs/00/55/45/21/PDF/PEER_stage2_10.1016%252Fj.jtbi.2008.10.019.pdf دي نقاش علمي في الجارديان عن الجهاز الجديد للقوات المسلحة المصرية و دوره في الكشف عن الفيروسات و العلاج و تعليقات مختلفه بين النفي و الامل. http://www.theguardian.com/science/2013/feb/25/scientists-divided-device-hepatitis-c للامانه العلميه زي ما حطيت اوجه الاثبات بردوا حط اوجه النقض "اي حد يقدر يزودني بمعلومه تنتقض الفكره بمرجع يدعمها يتفضل يبعتهالي و هعرضها فوراً " ده اعتراض دكتور عصام حجي علي المشروع و الفكره من الاساس https://www.elwatannews.com/news/details/425539 بعد ما شوفنا المراجع بين التاكيد و الانتقاض المرجع الاول " New Way to Kill Viruses: Shake Them to Death http://www.livescience.com/7472-kill-viruses-shake-death.html " لما تم الاعلان عنه في الاعلام الامريكي دي الطريقه الي اتعالج بيها https://www.youtube.com/watch?v=bfNtgXtYuc4 و طبعا كلنا شوفنا طريقه معالجتنا كمصريين لخبر مهم جدااااااا و فيه امل كبير لازم نغذيه -------- الي بحاول اقدمه هنا هو محاوله مني للفتكير قبل السخريه كتير مننا مسكنا في الالفاظ او الكلمات الي اتقالت بعيداً عن البحث في حد ذاته من الناحيه العلميه .بوزون هيغز كان مجرد جسيم موجود علي الورق لعشرات السنين من 1964 لحد ما تم اكتشافه علمياً و ثبت وجوده في 2012 المراجع موجوده فوق قدام اي حد عاوز يتاكده من صحة الفكره و النظريه العليمة للجهاز سواء كان جهاز العلاج او جهاز الاكتشاف و الي منها هنتاكد بردوا ان الناس دي اتبعت منهج علمي في التفكير و التنفيذ. فكره بقي تعرض الجهاز او لافكار للنقض او التشكيك فده اساس العلم في حد ذاته فسرعه الضوء و النظريه النسبيه لازالت حتي الان مجال للنقاش و البحث ومفتوحة امام اجتهادات العلماء للوصول لاي جديد. ممكن يكون الناس الي اتكلمت من الجيش عن الابتكار ده اتكلمت ببساطه او مش باحترافيه الجامعيين و الباحثين المعروفين عن الجهاز بدون دخول في نقاشات علمية علشان المريض هو اهم واحد لازم يوصل له كلام مهم زي كده و ان فيه امل في العلاج و اعتمدت ان السادة الباحثين و العلماء قبل ما ينتقضوا الفكره او يؤيدوها هيقوموا بعمل بحث سواء يؤيد او يهدم الفكره قبل ما يتكلموا. في النهايه انا تناولت الامر من ناحيه اثبات النظريه و حاولت ابيت الاجتهادات العلميه السابقه في الموضوع ده ويارب يكون الجهاز حقيقي و عنده القدره علي تحقيق الانجازات الي تم الاعلان عنها مين فينا يكرهه الخير لبلده و للناس ! اما بقا الحاقدين علي مصر و جيشها . لك الله ! الصوره الملحقه هي اقرب صوره للجهاز المستخدم مش هو . ثانياً الجهاز المبني عليه الفكره اتعدل تماما للكشف عن الفيروسات فالجهاز القديم بقا كان يكشف علي قنابل يكشف علي كور جولف الجهاز اتعدل مش هي دي المشكلة الروايه الرسميه قالت ان الجهاز المستخدم موجود بيه Microchips , micro controller مبرمجه علي استقبال و الكشف عن الفيروسات كيميائي : محمد نوفل
اعلنت القوات المسلحة في الايام الماضيه عن اكتشاف علمي لاكتشاف و علاج الفيروسات

" تنويه : قمت في هذا المقال بعرض اوجه نجاح الفكره المقدمه من القوات المسلحة و للامانه العلميه ايضا وضعت في اخر المقال اوجه الاعتراض سواء دولياً او محلياُ ارجو قرائه المقال بالكامل و مراجع المراجع المؤيده او المعارضه للفكره "

طبعاً الي شاف الجهاز نزل تريقة ده لازم نعلمة ونكسب فيه ثواب.
و طبعاً الي قال هو مال الهيئة الهندسية بالطب و الفيروسات ده بردوا لازم نعلمة
ميضرش.
الجهاز الي في الصورة ده احد اجهزه سلاح المهندسين العسكريين للكشف عن المتفجرات و الذخائر ممكن يكون بدء يظهر كتير اليومين دول في الشارع و اعتقد ناس كتير شافته
الجهاز عباره عن اريل عربية - اه و الله اريل عربية - وراكب في مقبض بلاستك كده
و اول ما تكون فيه قنبله في نطاق عمل الجهاز يروح ايه بقا ياسيدي الاريل ده متحرك في اتجاه تواجد القنبه - لا سحر و لا شعوذه - طب ايه الي حصل بقا.

99.98% من المواد المستخدمه كمتفجرات بتحتوي علي مجموعة نترات NO2 بتخلف نسبته في المتفجرات علي حسب نوع المادة -طيب علاقه ده بالفيروسات هرد عليك واقولك اصبر يا لمض - طبعاً الجزئ ده كاي جزئ كيميائي بيهتز و ينتج عن اهتزازه دي ترددات معينه - الانته دي بقا تحس بالترددات دي وتروح هب متحركه عن طريق كويل صغير ناحية الاتجاه الي بتصدر منه التردادت دي .
طيب علاقه ده ايه بالفيروسات
الفيروسات زي المتفجرات كلها بتحتوي علي RNA او DNA كل نوع من الفيروسات ليه RNA او DNA خاصه بيه طبعاً مكون من عناصر كيميائية زي الكربون و النتروجين و الفوسفات>
طيب ممكن نفهم من هنا ان كل فيروس ليه تردد معين بيصدر منهvirus vibration frequency - لو انا جيت بقا من براً و عرضت الفيروس ده لتردد زي التردد بتاعة بالظبط هلاحظ حدوث حاجه اسمها resonance . resonance ده بقا ممكن يسبب في تفجير الفيرس نظراُ للطاقه الكبيرة الي بيمتصها من المصدر الخارجي بدون اي تاثير علي اي حاجه تانيه

جهاز الجيش بقا : الناس اشتغلت و استغلت موضوع virus vibration frequency وقدرت تخلي الجهاز يشتغل علي فيروسات زي السي و الايدز و الخنازير و اي فيرس معروف التردد بتاعة وبكده تقدر تفحص عدد كبير جداااااااااااااا من الناس في وقت قليل جدااااااا و بدون سحب عينات دم .
الجهاز اتطور بايدي رجال القوات المسلحة بالتعاون مع معهد الكبد بجامعة المنصوره و اتجرب علي مئات المرضي في مصر و باكستان و اثبتت فاعليته بنسبه 95% بدون سحب اي عينات دم .
طريقة العلاج هو علاج بالترددات الي بتعرض الجسم لترددات زي ترددات الفيرس وبيحصلresonance يؤدي ان الفيرس يدمر. وب الفعل تم تجربه العلاج الجديد جمب علاجات كيميائية محلية تانيه و حققت نسبه شفاء تام عاليه جداً.

طيب ازاي الاثار الجانبيه مش موجوده او نادره
الجهاز بيتعامل مع الدم فقط كسائل بيولوجي بتتم معالجته بطريقه فيزيائيه خارج جسم الانسان زي جهاز الغسيل الكلوي .

الجهاز المستخدم في التشخيص اسمه C-fast اتسجلت كعلامه تجارية و اتنشر بحث عنه في مجله journal of hepatology " impact factor 9.858 " http://download.journals.elsevierhealth.com/pdfs/journals/0168-8278/PIIS0168827811611860.pdf

دي مجلات علمية بتأيد النظريه المبني عليها الجهاز ( التشخيص و العلاج ) :-

1-New Way to Kill Viruses: Shake Them to Death
http://www.livescience.com/7472-kill-viruses-shake-death.html
2- Scientists Kill Viruses by Blasting Them With Resonant Frequencies
http://www.bibliotecapleyades.net/ciencia/ciencia_vibrationalmedicine.htm
3-An Estimate of the Vibrational Frequencies of Spherical
Virus http://arxiv.org/pdf/physics/0303089.pdf
4- برائه اختراع عن علاج للفيروسات و الايدز خصوصاً باستخدام الموجات الكهرومغناطيسيه و مركب اسمه 8-methoxypsoralen
Treatment methods and vaccines for stimulating an immunological response against retroviruses
http://www.google.com/patents/US4960408
5- برائه أختراع عن علاج للفيروسات باستخدام المجال المغناطيسي Therapeutic treatment of mammals
http://www.google.com/patents/US5366435
6- دي بيبر بتتكلم عن تحديد ترددات اهتزاز نوع من الفيروسات و البتكتريا
Low-frequency vibrational modes of viruses
used for nanoelectronic self-assemblies http://ndl.ee.ucr.edu/PSS-viruses.pdf
7- دي بيبر بتتكلم عن استخدام الموجات الكهرومغناطيسية ( الفمتوليز) في علاج فيروسات الايدز و سي
http://iopscience.iop.org/0953-8984/19/32/322102/pdf/cm7_32_322102.pdf

8- وباللنسبه للناس الي بتتريق ان نظريه استخدام الموجات الكهرومغناطيسية ممكن تقضي علي فيروسات الايدز و سي ده واحد وابنه فكروا في استخدام موجات الليزر للقضاء علي فيروسات الايدز و السي ممكن تقروا المقال ده
A physicist and his biologist son destroyed a common virus using a superfast pulsing laser, without harming healthy cells. The discovery could lead to new treatments for viruses like HIV that have no cure.
http://www.wired.com/science/discoveries/news/2007/11/laser_virus

9-دي مقال من مجله homeopathy world community بتتكلم عن اخبار متنوعة و استخدام ظاهرة virus resonance frequencies في القضاء علي فيروسات الايدز و السي باستخدام الموجات الكهرومغناطيسية بترددتها المختلفة "مذكور فيها المراجع "
http://www.homeopathyworldcommunity.com/forum/topics/succussion-shaking-sound-and-light-frequencies-to-kill-viruses

10 - دي مجله علميه بردوا بتتكلم عن استخدام virus frequencies في القضاء علي فيروس الايدز TARGETED PATHOGEN RESONANT FREQUENCY
http://www.grillflame.net/reports/TPRF.html

11- اما بقا للي حابب يفهم ازاي الفيروسات بيكون ليها ترددات و ازاي وممكن تقتل الفيروسات ازاي و الجو ده فيه خد اسمه Dr. Royal Raymond Rife اتلكم في الموضوع ده وعن جهاز ممكن يقتل كل الفيروسات و البكتريا المعروفة في التلاتينيات وبردوا الناس قعدت تتريق عليه زي ما اتريقوا علي اجهزه الجيش.
http://www.pulsedtechresearch.com/wp-content/uploads/2013/04/Physicists-View-of-Dr.-Rifes-Non-Drug-Treatment-and-Cure-of-Microbial-Associated-Diseases-Wade.pdf

12- شرح وافي لنظريه ترددات الفيروسات
A top-down approachGroup theory of icosahedral virus capsid vibrations:
http://peer.ccsd.cnrs.fr/docs/00/55/45/21/PDF/PEER_stage2_10.1016%252Fj.jtbi.2008.10.019.pdf

دي نقاش علمي في الجارديان عن الجهاز الجديد للقوات المسلحة المصرية و دوره في الكشف عن الفيروسات و العلاج و تعليقات مختلفه بين النفي و الامل.
http://www.theguardian.com/science/2013/feb/25/scientists-divided-device-hepatitis-c

للامانه العلميه زي ما حطيت اوجه الاثبات بردوا حط اوجه النقض
"اي حد يقدر يزودني بمعلومه تنتقض الفكره بمرجع يدعمها يتفضل يبعتهالي و هعرضها فوراً "
ده اعتراض دكتور عصام حجي علي المشروع و الفكره من الاساس
https://www.elwatannews.com/news/details/425539

بعد ما شوفنا المراجع بين التاكيد و الانتقاض

المرجع الاول " New Way to Kill Viruses: Shake Them to Death
http://www.livescience.com/7472-kill-viruses-shake-death.html "
لما تم الاعلان عنه في الاعلام الامريكي دي الطريقه الي اتعالج بيها
https://www.youtube.com/watch?v=bfNtgXtYuc4

و طبعا كلنا شوفنا طريقه معالجتنا كمصريين لخبر مهم جدااااااا و فيه امل كبير لازم نغذيه

--------
الي بحاول اقدمه هنا هو محاوله مني للفتكير قبل السخريه كتير مننا مسكنا في الالفاظ او الكلمات الي اتقالت بعيداً عن البحث في حد ذاته من الناحيه العلميه .بوزون هيغز كان مجرد جسيم موجود علي الورق لعشرات السنين من 1964 لحد ما تم اكتشافه علمياً و ثبت وجوده في 2012 المراجع موجوده فوق قدام اي حد عاوز يتاكده من صحة الفكره و النظريه العليمة للجهاز سواء كان جهاز العلاج او جهاز الاكتشاف و الي منها هنتاكد بردوا ان الناس دي اتبعت منهج علمي في التفكير و التنفيذ. فكره بقي تعرض الجهاز او لافكار للنقض او التشكيك فده اساس العلم في حد ذاته فسرعه الضوء و النظريه النسبيه لازالت حتي الان مجال للنقاش و البحث ومفتوحة امام اجتهادات العلماء للوصول لاي جديد.
ممكن يكون الناس الي اتكلمت من الجيش عن الابتكار ده اتكلمت ببساطه او مش باحترافيه الجامعيين و الباحثين المعروفين عن الجهاز بدون دخول في نقاشات علمية علشان المريض هو اهم واحد لازم يوصل له كلام مهم زي كده و ان فيه امل في العلاج و اعتمدت ان السادة الباحثين و العلماء قبل ما ينتقضوا الفكره او يؤيدوها هيقوموا بعمل بحث سواء يؤيد او يهدم الفكره قبل ما يتكلموا.

في النهايه انا تناولت الامر من ناحيه اثبات النظريه و حاولت ابيت الاجتهادات العلميه السابقه في الموضوع ده ويارب يكون الجهاز حقيقي و عنده القدره علي تحقيق الانجازات الي تم الاعلان عنها مين فينا يكرهه الخير لبلده و للناس !

اما بقا الحاقدين علي مصر و جيشها . لك الله !

الصوره الملحقه هي اقرب صوره للجهاز المستخدم مش هو .
ثانياً الجهاز المبني عليه الفكره اتعدل تماما للكشف عن الفيروسات فالجهاز القديم بقا كان يكشف علي قنابل يكشف علي كور جولف الجهاز اتعدل مش هي دي المشكلة الروايه الرسميه قالت ان الجهاز المستخدم موجود بيه Microchips , micro controller مبرمجه علي استقبال و الكشف عن الفيروسات

كيميائي : محمد نوفل

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   السبت 1 مارس - 1:03



مخترع علاج «سى» و«الإيدز»: اختراعى مثل سر بناء الأهرامات
الأربعاء 26-02-2014 19:51 | كتب: محمد البحراوي
Share on facebook7.1K Share on twitter488 506
اللواء إبراهيم عبد العاطي مخترع علاج سي والايدز تصوير : حسام فضل

دار جدل كبير خلال الأيام الماضية حول ما أعلنته القوات المسلحة فى مؤتمر صحفى عالمى عن اختراع جهازين لاكتشاف فيروس سى والإيدز، وهما (C- fast) و(I- fast) وآخر للعلاج هو (CCD). كثيرون اتهموا مخترعى الجهاز بعدم اتباع المعايير العلمية لإجراء البحث العملى وهو ما يشكك فى نتائجهما.

«المصرى اليوم» زارت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للبحث فى حقيقة الأمر، والتقينا فريق الاختراع، ورئيسهم الذى لفت نظرنا إلى أنه مكتوب فى كارت التعريف (لواء دكتور مكلف إبراهيم عبدالعاطي)، عرفنا منه أنه ليس طبيباً وإنما تخرج فى كلية العلوم وحصل على الدكتوراه فى الكيمياء؛ وهو ما فسر كتابة «لواء دكتور» وليس «لواء طبيب»، أما عن «مكلف» فقال اسألوا: «القيادة العليا عن هذا الأمر»، وحول اختراعه العلمى كان لنا معه هذا الحوار:

■ تحمل على صدرك «I D» مكتوباً عليه لواء دكتور مكلف.. لماذا؟

- السلطات العليا هى من تستطيع الإجابة، عندما جئت للهيئة الهندسية عجزت عن إظهار هذا البحث؛ لأنه علم متقدم جداً، سر هذا الجهاز المعقد مثل سر بناء الأهرامات، كمية من العلوم المعقدة، النظرية منذ سنوات والتطبيق مرحلى على خطوات، وكان يأخذ الكثير من الوقت، وعندما تم توفير الأدوات والخامات نجح البحث، عندما كنت أطلب أى شىء فى البحث كان يوفر لى بطائرة عسكرية خلال ساعات، وعندما قال المشير عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، «إننا فى الذيل حتى فى التعليم»، كان هذا حافزاً على ألا ننام الليل لكى تنهض مصر، فمصر بها مئات العلماء المدفونين، وقد أتاح الله هذه الفرصة لشباب مصر المثقل بالهموم، لأن بعض الناس يتاجرون بآلام أهلى وعشيرتى وأحبائى وجيرانى، وأنا أناشد أساتذة الطب أن يتواصلوا معى لكى أشرح لهم النظرية.

■ متى بدأت تطبيق النظرية؟

- أولى مراحل التنفيذ العملى كانت فى التسعينيات، وعندما علم أولو الأمر تم التفيذ، «لما أمشى بعكاز يختلف غير لما يتم دفعى دفعاً» وكان دور الهيئة الهندسية هنا تقديم الدافع لى وتم التنفيذ، وهذا ليس جديداً على الهيئة الهندسية، فقد عبرت خط بارليف بفكرة بسيطة جداً.

■ كيف اكتشفت النظرية؟

- لدىّ تعليمات ألا أسهب فى تفاصيل النظرية، فيروس «سى» تكوينه مثل الإيدز كلاهما RNA، لكن بينهما اختلاف فى التشكيل، فيروس سى «حبل مزدوج» والإيدز بفضل الله أسهل فى علاجه لأنه «حبل فردى»، وتوصلنا إلى تردد موجات كهرومغناطيسية وإشعاع معين من تخبط معدنين آمنين تستخدمهما فى حياتك العامة (دون الإفصاح عن اسمهما) مع شعاع آخر هو (الأشعة الفوق البنفسجية) الناتجة عن الطاقة الشمسية، وبمعادلة بسيطة يحدث تخبط إشعاعى ناتج من ذرات معينة فى محاولة تداخل فى سبيكة وعندما تتداخل يحدث اندماج ما بين إلكترونات المعدنين بذاتهما.

■ يعنى هذا هل يتم العلاج بالإشعاع؟

- أنا أخاطب العلماء من خلالك كوسيلة إعلامية، لأن البسطاء يفهموننى، لكن العلماء إما متشكك ويعتبرونه جدلاً لكسب معركة سياسية وهذا غير واقعى، لا يهمنى الكيف لأنه موجود فى خزانة وزارة الدفاع بل يهمنى إقناع علم بعلم، ومن يرد أن يعرف فأهلاً وسهلاً به يأتى لكى أعرض عليه النظرية والتطبيق والبرهان والإثبات فى الجسم البشرى، لدىّ كم كبير من المرضى وأدعو «اللهم سق إلىّ من أردت شفاءه».

■ هل تستطيع استقبال المرضى الآن؟

- أحاول جاهداً إقناع المسؤولين بتوفير أى مكان مؤقت حتى ينتهوا من الأماكن التى يجهزونها فى 30 يونيو المقبل، لأن وظيفتى فى الحياة هى أن أطبطب على المريض.

■ كيف يفرق الجهاز بين علاج الإيدز وفيروس سى؟

- فيروسى الإيدز وسى التكوين الجينى لهما RNA، لكن الأول حبل واحد والثانى حبلان ملفوفان على بعضهما، أعالج مريضا واحدا مصابا بفيروس سى مقابل 5 مصابين بالإيدز، لأنه عندما نفكك ذرات الكربون من ذرات النيتروجين، وذرة الكربون تتحد بشىء آخر فى عملية (الأيض) فى جسم الإنسان وترفع نسبة الهيموجلوبين، وأنا أمنع المريض شهرين من أكل البروتين الحيوانى؛ لأن تفكيك الفيروس نفسه ينتج عنه أحماض أمينية وهى خلاصة البروتين، وعندما يتم تفتيتها هذا يساوى إعطاء المريض جرعة عالية من الأحماض الأمينية Amino Acid، مرضى الإيدز جاءوا لى على النقالات والآن هم يجرون فى الملعب لزيادة كمية الأمينو أسيد فى أجسامهم، فهذا هو تحويل الفيروس بعد تفكيك ذراته إلى أحماض أمينية، وهو خلاصة البروتين الحيوانى، الفكرة تشبه «فك ضفيرة إلى فتلة واحدة»، المريض عندما يأكل لحوما أو أسماكا يصل البروتين لديه إلى 8.3، لكن فى حالة العلاج يكون محروما من البروتينات، وبعد العلاج تصل إلى 12، وهنا أخاف على المريض أن يصاب بتسمم بروتينى، لذلك أعطيه تعليمات بالجرى فى الملعب لمدة ساعة ونصف يومياً.

■ هل يمكن لهذا العلاج أن يضر الإنسان؟

- أنا أتعهد بأن أفدى أصغر ظفر فى المريض برقبتى، وهذا كاف ألا يصاب بأى أذى، فأنا لا أعالج بالكيماوى كما يعالج السرطان؛ لأنه يلحق ضررا كبيرا بجسم الإنسان.

■ كيف يتم التشخيص؟

- منذ أن تلقينا أوامر ببدء حل المشكلة تجمع أكثر من 70 عالماً فى علوم مختلفة منها المواد والكيمياء العضوية والفيزياء العضوية والميكانيكا والكهرباء والنانو وأطباء، وتم توفير كل الإمكانات للوصول إلى الكشف، ومن ثم القضاء على الفيروس. نظرية عمل أجهزة التشخيص مختلفة عن نظرية العلاج، ونظرية التشخيص قديمة جداً وتنفيذها كان فيه صعوبة، وتقول إن كل جزيئين لهما نفس البصمة الوراثية عندما يتواجدان بجانب بعضهما تتكون بينهما رابطة تسمى Electro Magnetic Wave أو موجة كهرومغناطيسية وتحدث بينهما قوى تجاذب، نربط البصمة الوراثية لفيروس سى ونسجلها على شريحة ونضع هذه الشريحة فى جهاز بحيث عندما تصادف هذه الشريحة أى طاقة من نفس الموجة الكهرومغناطيسية يحولها الجهاز إلى طاقة ميكانيكية ومنها إلى كهربائية، وعندما يحدث تجاذب بينهما يصبح جسم المريض مربوطا بالمؤشر المعدنى أو (Antenna) وحيث يسير المريض يتحرك تجاهه المؤشر المعدنى.

■ كيف تفك الالتباس بين الطاقة الصادرة من المكان وطاقة الجهاز نفسه؟

- نقوم بعمل فلترة؛ حيث تنظر إلى الشىء المحدد الذى قمت ببرمجته داخل الجهاز فقط، وفيروس سى له أكثر من نوع جينى، لذلك سافرنا إلى اليابان والهند وباكستان، و92% من الشعب المصرى لهم نفس النوع الجينى و8% لديهم Genotype 4، وعملنا تجارب فى الدول السابقة، وحصلنا من الإمارات على Genotype 5.6 وعندما جمعنا جميع البصمات الوراثية وسجلناها أصبح لدينا جهاز إنترناشونال وقمنا بعمل تجارب فى أمريكا وغيرها من الدول، وعملنا اختبارا فى 3 مستشفيات هى عين شمس وقصر العينى ومعهد الكبد، وقمة العلم أن تقوم بعمل دراسات مركزية متعددة، وبعدما تحققت نسبة نجاح بأكثر من 40% حصلت على موافقة وزارة الصحة.

■ مستشار الرئيس انتقد المشروع لعدم عرضه فى مؤتمرات دولية وعلمية وطلب عرضه؟

- سوف نقوم بعمل ذلك على التوازى بين مرحلة العلاج والعرض على المؤتمرات الدولية، والثانية سوف تأخذ وقتا طويلا، والبحث نشر عنه فى مجلة علمية أمريكية تسمى World American Science بعدما أخذنا حق الملكية، وكنا وقتها توصلنا إلى المراحل النهائية سواء فى التشخيص أو العلاج، وقمنا باتباع المنهج العلمى لقياس نجاح الجهاز فقمنا بأخذ عينات Sample Test مصابة بفيروس سى، وقمنا بقياس نسبة الفيروس ووظائف الكبد ودلالات الأورام ونقارن بالجهاز للمناظرة بينهما.

■ هل يمكن أن تحدث انتكاسة للمريض بعد العلاج؟

- أى مريض يمر أولا بكل الفحوصات الطبية الكاملة كأولى مراحل العلاج، ومن ثم يعطى كبسولات أدوية لمدة 10 أيام وبعدها يتم توصيل أنبوب لنقل دم المريض إلى الجهاز دون أى إضافات عليه باستثناء دواء معين لمنع تجلط الدم، ويتعرض الدم لموجات كهرومغناطيسية داخل الجهاز تفكك الفيروس (الفيروس عبارة عن مسبحة من الأحماض الأمينية)، وبعدما ينتهى من الجلسة نكشف عليه بأجهزة التشخيص مثل جهاز C-fast لنتأكد من خلوه من فيروس سى، ونقوم بمتابعة المريض بعد الشفاء لمدة تزيد على السنة نعمل خلالها كل الفحوصات بشكل أسبوعى.

■ متى تنتهى العلاقة بينكم وبين المريض؟

- بعد أن يتم شفاؤه تماماً، وهناك حالات تستغرق متابعة لسنوات طويلة، أنا لدىّ مرضى منذ 12 عاما، وتتم متابعتهم بشكل دورى ولا يوجد بدمهم أى فيروسات، إنما إذا أمسك شخص بيده منديلا ورقيا ملوثا بفيروس ثم ألقاه فى القمامة تصبح يده ملوثة بالفيروس، وبالتالى إذا تم عرضه على جهاز الكشف يتحرك، وهذا يثبت مدى دقة الجهاز.

■ ماذا تقول للمشككين فى الاختراع؟

- أقول لهم إن من أخذ توكيل جهاز التشخيص لفيروس سى C-fast شركة سويسرية، وقامت بالاستعانة بأكبر خبير من الأرجنتين، وحضر بنفسه فى مصر وشاهد المرضى وهم أمام الجهاز والتحاليل، ومن يرد التحقق فيمكنه رؤية المراحل العلمية والمرضى، والتجربة ليست أى شىء سوى مريض ومرض، ووصل أمس الأول وفد من باكستان وطلبنا منهم استضافة 10 مرضى لكى يتلقوا العلاج الكامل على نفقتنا.

■ لماذا تتعامل مع الموضوع وكأنه سر عسكرى؟

- السر العسكرى اكتشف والوليد طلع للدنيا خلاص، وعملنا على مجموعة محدودة من المرضى لأننا لم نقدر على صناعة عدد كبير من الأجهزة لأن التكلفة عالية، ونأمل أن تكون تكلفة علاج الإيدز أقل بكثير من الأرقام التى نسمعها على مستوى العالم، وسوف تكون هناك مستشفيات لعلاج فيروس سى، وفيروس الـHIV المسبب لمرض الإيدز بحلول يوم 30 يونيو المقبل، ونصنع حالياً كمية من الكبسولات التى يأخذها المريض فى المرحلة الأولى للعلاج، وخلال شهرين سوف نقدر تكلفة علاج المريض بناء على تكلفة الجهاز والمستشفيات.

■ هل حاولت جهات أجنبية استقطابك بعد إنجاز هذا الاختراع؟

- كانت هناك ضغوط شديدة من شركات الأدوية الأجنبية حتى لا أستكمل الأبحاث على الجهاز، كما تعرضت لإغراءات مادية كبيرة للتنازل عن براءة الاختراع، ووصل مبلغ العرض لحوالى 2 مليار دولار، لكنى لم أرضخ لأى من هذه الأمور، والقوات المسلحة ساندتنى بكل قوة.

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الأحد 2 مارس - 21:42



عاجل

عميد معهد الكبد: طرح علاج "فيروس سى" للمرضى بمصر.. يونيو المقبل 6/2014

الأحد، 2 مارس 2014 - 12:32
صورة ارشيفية صورة ارشيفية

كتبت دانه الحديدى

أكد الدكتور وحيد دوس، عميد معهد الكبد القومى، أنه من المنتظر الإعلان عن طرح أحد عقاقير علاج فيروس سى الجديدة فى السوق المصرى خلال اليومين المقبلين، مؤكدا أنه سيتم طرحه بسعر مناسب.

وأضاف "دوس" فى تصريحات صحفية، أنه بعد استيفاء العقار لكافة إجراءات التسجيل سيتم طرحه رسميا بالأسواق شهر يونيو المقبل.

وفيما يتعلق بجهاز علاج فيروس سى الذى أعلنت عنه القوات المسلحة، أشار دوس إلى أن الجهاز التشخيصى "سى فاست" استوفى جميع التجارب العلمية الخاصة به، قائلا إنه جربه بنفسه وحقق نتائج جيدة، إلا أن الجهاز الآخر التشخيصى كومبليت كيور ديفايس، يحتاج لمزيد من التقييم.

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الإثنين 3 مارس - 21:33

الجهاز الإعلامى لوزارة الداخلية
المتحدث العسكري ...

للتواصل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بشأن الإستفسار عن علاج فيروسى [ C - الإيدز ] ، من خلال البريد الإلكترونى للهيئة

eng.authority@mod.gov.eg

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الأربعاء 5 مارس - 14:51

نشر المتحدث العسكري، عقيد أركان حرب، أحمد محمد علي، بريدًا إلكترونيًّا يمكن من خلاله التواصل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بشأن الاستفسار عن علاج فيروسي «C والإيدز»، حسبما أفاد في صفحته على «فيس بوك».

والبريد الإلكتروني عنوانه: eng.authority@mod.gov.eg.

وثار جدل واسع في الأيام السابقة بشأن إعلان الجيش تطوير جهاز لعلاج فيروس التهاب الكبد الوبائي «c» ومرض نقص المناعة المكتسب «الإيدز»، وسط شكوك حول إمكانية تحقيق ذلك من الناحية العملية.

وانتقد الدكتور عصام حجي، مستشار رئيس الجمهورية العلمي، ما أعلنته القوات المسلحة عن اكتشاف جهاز يعالج الإيدز وفيروس سي، وقال إن مثل هذه الاكتشافات يجب أن تعلن بالطرق العلمية، وتُنشر فى المجلات العلمية، وليس فى مؤتمرات صحفية.

وأضاف حجى، لـ«المصرى اليوم»، وهو فى طريق عودته للقاهرة، إنه ينوى بحث هذا الموضوع فور وصوله، وتابع: «سنتحدث كثيرا فى هذا الموضوع عند عودتى»، مشيرا إلى أنه سيبحث الموضوع مع الرئيس المؤقت عدلى منصور فور عودته لمصر، ومؤكدا أنه ليس لديه في الوقت الحالي أكثر مما قال مسبقا حول هذا الإعلان والذى اعتبره «فضيحة علمية».

وأضاف «حجي»، في صفحته على «فيس بوك»، أن مؤسسة الرئاسة قررت عرض نتائج الأبحاث المتعلقة بالجهاز على لجان علمية متخصصة والتواصل مع مراكز بحثية عالمية للتأكد من النتائج.

وكان الجيش المصري عقد مؤتمرا صحفيا بحضور منصور ووزير الدفاع، المشير عبدالفتاح السيسي، أعلن فيه عما وصفه بأنه أحدث المبتكرات العلمية والبحثية لاكتشاف وعلاج الإيدز وفيروس سي.

وأكد أن فكرة الجهاز تعتمد على التأثير على التركيب الجينى للفيروس، من خلال تمرير دم المريض على الجهاز، في عملية تقوم خلالها موجات كهرومغناطيسية بـ«تأيين» الفيروس، أيا كان نوعه.

في الوقت نفسه، وصف إبراهيم عبدالعاطي، رئيس فريق البحث للجهاز، الذي أعلنت القوات المسلحة اختراعه، في حواره مع «المصري اليوم»، اكتشافه بأنه «سر مثل بناء الأهرامات».

Post by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎.

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الخميس 6 مارس - 18:48

اللواء إبراهيم عبدالعاطي يتابع علاج أحد المرضي

   تحقيق: نادية مطاوع تصوير: أحمد حمدي
   الاربعاء , 05 مارس 2014 14:17

بؤساء هم المصريون كلما منحتهم الأقدار فرصة للفرح خرج فجأة من يفسد هذا الفرح عبر الصحف والفضائيات.

حدث هذا من قبل عدة مرات لكن الأيام الماضية شهد مولد لصوص كثيرين للفرح الذي أعلنت عنه القوات المسلحة عبر الاكتشاف عن جهاز يعيد البسمة للوجوه التي أضناها أشد مرضين عرفتهما البشرية.. الإيدز وفيروس الكبد الوبائي C، فبمجرد الإعلان عن هذا الإعجاز الكبير خرج من يبدد أحلام ما يزيد علي العشرين مليون مريض ويدفعهم لليأس ومن ثم انتظار الموت من جديد.. في السطور التالية تواصل «الوفد« تحرياتها حول الإنجاز الطبي الكبير  من خلا لقاء مريضين شفيا تماما من الإيدز والفيروس الكبدي.
تحملوا آلاما لا يتحملها بشر، آهاتهم كانت تملأ الآذان، كانوا ينتظرون الموت في كل لحظة وفجأة ظهر وميض في السماء يبشرهم بفرج من الله قريب، جهاز يعالج آلامهم وأوجاعهم، فتحت ليلة القدر لمرضي فيروس C البالغ عددهم حوالي 20 مليون مواطن مصري، ومعهم عدد لا يحصي من مرضي الإيدز ولكن أعداء النجاح كانوا له بالمرصاد، خرجوا ساخرين مستهزئين بالجهاز الجديد الذي أعلن مبتكروه أنه سيعالج اثنين من أخطر الفيروسات التي فشل العلماء في علاجها.
وأمام هذا تبخرت أحلام المرضي ومنهم من عاني لسنوات طويلة ولم يعد أمام الجميع سوي الانتظار.
«الوفد» التقت بعض نماذج المرضي الذين تم علاجهم بالجهاز في إطار العينة التجريبية وكانت المفاجأة أنهم أصبحوا معافين تماما بعد رحلة طويلة من العلاج دون جدوي، قصة هذين المريضين تقدمها «الوفد» لمن يحكمون علي الجهاز دون انتظار النتيجة.
مازالت توابع العاصفة التي فجرها اكتشاف جهاز القوات المسلحة تتوالي، أصوات رافضة وأخري ساخرة من الجهاز ومخترعه وإذا كان الأطباء من أعضاء فريق البحث تحدثوا كثيرا مدافعين عن فكرتهم وكان لـ«الوفد» حوار مع الدكتور إبراهيم عبدالعاطي صاحب الفكرة والمشرف علي الفريق البحثي دافع فيه عن جهازه مؤكدا أنه إعجاز علمي وتقني لمصر فإن الكثيرين اعتبروا أن هذا الدفاع منطقي لأنه دفاع أب عن ابنه، لذلك حاولت «الوفد» التقاء بعض المرضي أفراد العينة الذين تم تجريب الجهاز عليهم وكانت المفاجأة أنه تم شفاؤهم وأصبحوا أشخاصا معافين تماما لا أثر للفيروس في أجسادهم.

الصديقان
صداقة غريبة جمعت بين إبراهيم خفاجة والدسوقي إبراهيم الدسوقي وهما زميلان في العمل، سنوات طويلة قضاياها معا ولكن الله شاء أن يصاب كل منهما بفيروس لا علاج له رحلة طويلة مع المرض وكللت الصداقة بشفاء الاثنين معا بنفس الجهاز.
البداية كما يرويها إبراهيم أحمد خفاجة - 45 سنة - من أبناء محافظة الغربية، كانت منذ سبع سنوات حينما أصيب بفيروس الإيدز القاتل إثر قيامه بإجراء عملية جراحية بأحد مستشفيات وزارة الصحة وبدأت رحلة المعاناة مع مرض لا شفاء منه، في البداية أخفي الأمر عن أسرته، ولكن السر لم يستمر طويلا.
يقول: تم تسجيلي في وزارة الصحة وكان يتم توقيع الكشف عليّ كل شهرين لمتابعة الحالة ومدي تطويرها بدأ جسدي القوي يصاب بالهزال وكنت أري الموت بعيني كل يوم طوال الشتاء، فالبرد العادي الذي لا يؤثر في الأصحاء كان يمثل لي الموت القادم، تحملت زوجتي معي الكثير حتي أن طفلتي تم طردها من الحضانة رغم أن التحاليل التي أجريت لزوجتي وطفلتي كانت سلبية ومع ذلك تحملنا الكثير من المعاناة في التعامل مع الآخرين، وكان أكثر ما يؤلمني نظرة الشفقة التي أراها في أعين الناس خاصة بعد أن أصر صاحب الشركة التي أعمل فيها علي مساعدتي والوقوف بجانبي وفي شهر ديسمبر من عام 2012 أبلغنا المسئولين بوزارة الصحة عن وجود بروتوكول تعاون بين الوزارة والقوات المسلحة لعلاج المرض من خلال جهاز جديد ولأنني لم أكن أملك شيئا لأفقده، قلت لنفسي لماذا لا أجرب؟! فأنا ميت ميت والمرض الذي أصبت به لا علاج منه، ومن ثم توجهت الي مستشفي حميات إمبابة ضمن 24 مريضا بالإيدز حيث تم إجراء بعض التحاليل لنا وتم اختيار 12 شخصا من بيننا لإجراء التجربة عليهم.
ويضيف «إبراهيم»: وما زاد اطمئناني للتجربة وجود القوات المسلحة ووزارة الصحة المصرية معا، لذلك وافقت فورا وبدأنا العلاج بمستشفي حميات العباسية حيث التقينا الدكتور إبراهيم عبدالعاطي وفريقه البحثي، وبالفعل بدأت رحلة العلاج وكانت المفاجأة أنه منذ اللحظة الأولي للعلاج بالجهاز الجديد كنت أشعر بتحسن في حالتي، وزاد وزني خلال فترة العلاج من 88 الي 100 كيلو.
وأضاف: العلاج كان يتم من خلال الجهاز لمدة ساعة واحدة في اليوم، يخرج الدم من خلال أنبوب صغير الي الجهاز ثم يعود الي جسمي مرة أخري وبعدها أشعر بتحسن وأحيانا كانت تزيد نسبة البروتين في جسمي فلا أحصل علي جلسة العلاج علي الجهاز، ومن هنا أوضح لنا الدكتور إبراهيم فكرة «صباع الكفتة» أن الفيروس يتحول الي بروتين يستفيد منه الجسم، لذلك فخلال فترة العلاج كان يمنع عنا تناول البروتينات تماما، وكان الطعام يأتينا من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وخضعت لبرنامج علاج مكثف لمدة 58 يوماً متواصلة قضيتها في المستشفى، حصلت فيها على 16 جلسة علاج على الجهاز الجديد لمدة 16 ساعة فقط، وكانت النتيجة مذهلة حيث خرجت كل التحاليل بعد ذلك تؤكد خلوي من فيروس H.I.V المعروف بالإيدز، وكانت مفاجأة لي ولأسرتي التي استقبلت خبر شفائي بالبكاء، وأكد أن التحاليل التي أجريت له بعد ذلك تؤكد خلوه من المرض تماماً، قائلا: كفاية حالتي الصحية التي تحسنت وقدرتي على العمل وتحسن وظائف جسمي كله فهذا خير دليل على شفائي.
وأضاف: توجهت الى وزارة الصحة وأجريت لي التحاليل التي أثبتت خلوي من الفيروس، وكل هذا ثبت بما لا يدع مجالاً للشك، لدى الوزارة التي كانت تتابع حالتي منذ إصابتي بالفيروس وحتى الشفاء منه.
ووجه إبراهيم رسالة لزملائه الذين حصلوا على نفس العلاج وتم شفائهم قائلا: آن الوقت لرد الجميل لمن ساندونا وعالجونا، فاخرجوا للرأي العام واعلنوا عن أنفسكم، فالحمد لله لقد شفانا الله، ويجب أن يعلم الجميع هذا، وإلى كل من المرضى الذين مازالوا ينتظرون العلاج قال: الشفاء أكيد والعلاج نهائي فلا تخافوا.
الدسوقي ابراهيم الدسوقي «42» عاماً مشرف بنفس شركة المقاولات التي يعمل بها ابراهيم، أب لثلاثة أبناء في مراحل التعليم المختلفة، من محافظ الدقهلية، منذ مايقرب من خمسة أعوام أصيب بمرض الالتهاب الكبدي الوبائي فيروس C، تأثرت حالته النفسية والصحية، يقول توجهت لأكبر أطباء الكبد في مصر، دفعت كل ما أملك من أجل العلاج، ومع ذلك لم تتحسن الحالة بل ازدادت سوءاً، حتى أنني وأصدقائي من المصابين بهذا المرض كنا نسميه «الموت البطء» وقتها علمت من ابراهيم أنه تم شفاؤه من الايدز من خلال هذا الجهاز، وعلمت أن الجهاز أيضاً يعالج فيروس C، وأن الفريق البحثي يطلب متطوعين لتجريب العلاج بالجهاز الجديد عليهم، فتوجهت الى مستشفى حميات العباسية، والتقيت الدكتور ابراهيم في بداية عام 2013، وتحدثت معه عن طريقة عمل الجهاز، في البداية كنت أخشى أن يكون مثل جهاز الغسيل الكلوي الذي ينقل الدم ومع ذلك يكون سبباً في نقل العديد من الأمراض الأخرى للمرضى، فأوضح لي أن الدم يمر من خلال أنبوب صغير ولايلمس أي جزء من أجزاء الجهاز نفسه، واطمأن قلبي، وبدأت رحلة العلاج، في البداية طلبوا مني التحاليل التي أجريتها من قبل والتي تثبت أصابتي بالفيروس، وتم عرضي على جهاز الـ C.FAST الذي أثبت الاصابة بالمرض.
يقول الدسوقي: الغريب أنه في هذه المرة كان معي عدد من المتطوعين تؤكد التحاليل الخاصة بهم شفاءهم من الفيروس، إلا أن الجهاز أشار إليهم، ليتبين لنا بعد ذلك أن هناك نسبة معينة من الفيروس لا تراها التحاليل العادية، بينما اكتشفها الجهاز الذي ثبت أنه يشير الى كل ما يتعلق بالفيروس، حتى لو أمسك المريض بقلم وهو مصاب، واستمرت رحلة العلاج لمدة 28 يوماً قضيتها جميعاً في المستشفى، حصلت خلالها على 22 ساعة علاج على الجهاز الجديد المكون من 4 أجهزة متداخلة مع بعضها، وكل يوم عن الآخر كنت أشعر بتحسن، واختفت أعراض المرض من كسل واصفرار بالعين، وسوء هضم، وتضخم في البطن، وما إلى ذلك من أعراض، وكانت تم متابعة حالتنا لمدة 24 ساعة يومياً باستمرار، وكانت المفاجأة حينما خرجت نتيجة التحاليل سلبية تماماً، بعدها كنت أتوجه للمستشفى كل أسبوع لاجراء تحاليل كي أثبت خلوي من الفيروس، وخلال فترة العلاج كنا نأخذ فقط كبسولات لتقوية جهاز المناعة، وحتى الآن نحصل عليها من المستشفى.
ووجه الدسوقي رسالته للشعب المصري قائلا: آن الأوان ليفرح المصريون، لأن ربنا كرمنا بعلاج وليس خدعة، ورسالته الثانية كانت للدكتور ابراهيم عبد العاطي قائلا: لا تحزن فالنجاح لابد أن يقابل بالعداء، فأنت قاهر الفيروسات ولن يقف شىء في طريقك، أما الرسالة الأخيرة فكانت للإعلام الذي يهاجم هذا الاكتشاف العلمي الكبير للجهاز، ولم يسمع لأصوات المرضى الذين تم شفاؤهم بالفعل.
إبراهيم ودسوقي كانا فقط نموذجين من ضمن مئات الحالات أجريت عليها التجارب ونجحت، ومازال هناك أطباء وأطفال ونساء ورجال تجرى عليهم التجارب وجميعهم في تحسن ملحوظ كما يقول الأطباء المعالجون، والعبرة بالنتائج.
الوفد - توابع الإعجاز الطبى للجيش تتوالى

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: عضو بفريق اختراع علاج «سي والإيدز»: سنعرضه بمؤتمر دولي بالصين يونيو المقبل   الجمعة 7 مارس - 2:13

عضو بفريق اختراع علاج «سي والإيدز»: سنعرضه بمؤتمر دولي بالصين يونيو المقبل
الأثنين, ١٠ مارس ٢٠١٤ - ٨:١٧ مساءً
997 1
قال الدكتور أحمد علي مؤنس، أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي بجامعة عين شمس، عضو بالفريق الطبي لمشروع القوات المسلحة في اختراع جهاز علاج الإيدز وفيروس سي: إن الجهاز الذي أعلن عنه اللواء إبراهيم عبدالعاطي، سيُعرض في مؤتمر علمي دولي بالصين خلال الفترة بين «26 و29 يونيو»، ولجنة تحكيم المؤتمر تقدمت بقبول البحث الخاص بالجهاز، وأبدت موافقتها عليه خلال أسبوع واحد من إرساله.

وأضاف «مؤنس» في مداخلة هاتفية ببرنامج «مصر كل يوم» على قناة «المحور» أن «الجهاز مر بجميع المراحل العلمية، وأظهر نتائج ناجحة وواضحة، وأجازته وزارة الصحة».

وأردف أن «الأطباء والعلماء المختلفين بشأن الجهاز لم يعطوا فرصة لعقد مناظرة علمية ومباحثة اختلافاتهم»
- See more at: http://eshahed.com/main/news/45616#sthash.R7OIiatV.Lpcx3JTf.dpuf

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الخميس 13 مارس - 3:54

الرائد / خالد ابوبكر
‏9‏ ساعة · تم التعديل ·

الى البودرجية و شمامى الكلة
-
-

العلاج كان تمنه هناك 850 الف ، وصل ل 200سعر خاص لمصر قبل اعلان اختراع الجيش عشان احنا اكبر سوق ، و نزل دلوقت ل30 الف لان السوق اللي كان محتكره خلاص اتسحب منه لصالح حاجة ارخص وبدون اعراض جانبية جسيمة وبنسب شفاء اعلي ، هو اضطر يعمل كده عشان يلحق يبيع اي حاجة و يجيب تمن ابحاثه عالأقل مش هنقول بقي الفلوس اللي كانت مسروقة من جيب المريض لصالح المافيا دي.
...

لما الشركة الأمريكية اللى أنتجت آخر عقار لعلاج فيروس C من شهرين تخفض تمنه النهاردة 200 ألف جنيه مرة واحدة عشان تغرى مصر بقبوله تفسروها بإيه يا كفتجية ؟؟؟
- طب لما الصين تتقدم بالشكر لفريق العمل البحثى على قبول طلب حضورهم المؤتمر اللى حتعمله لمناقشة البحث الشهر الجاى تفسروها بإية يا بتوع البقدونس ؟؟؟!!
- بلاش دى ،، طب لما تشوف جنوب إفريقيا ،، ووراها نيجيريا ،، والنهاردة السنغال - جايين يتسابقوا ورا بعض يقدموا إعتذاراتهم لمصر عن موقفهم من ثورة 30 يونية وبيعترفوا بيها كثورة شعب ... بتوع الريش الحميرى يفسروها بإيه ؟؟!!
- العالم كله بيتعامل باهتمام منقطع النظير بموضوع الإكتشاف العلمى المصرى وبيحاول يستفيد منه بكل صورة ،،،
وللأسف - ناس محسوبة عالمصريين - هما اللى شغالين تريقة وإستظراف وسخرية من علماء العالم كله واقف لهم إنتباه وقريب أوى حيضرب لهم تعظيم سلام إن شاء الله .
شوف يا عم الكفتجى ويا ست " ظريفة " حانصحكم نصيحة لوجه الله وحده :
ممكن تأجلوا ظرافة الست مامتكم دى والهئ والمئ كام شهر بس لحد ما نشوف النتايج بنفسنا ؟؟؟
أصل صدقونى شكلكم حايبقى أوسخ مما تتخيلوا ،،، والتاريخ لا ينسى ولا يرحم

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1547811






_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الخميس 13 مارس - 4:02



الأربعاء، 12 مارس 2014 - 21:56 القاهرة


ا لصحة توفر علاج فيروس سى الجديد يونيو المقبل بسعر 2200 جنيه فى الشهر

الأربعاء، 12 مارس 2014 - 17:05
الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان

كتبت دانه الحديدى

أعلن الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، نجاح مفاوضات توفير الجيل الجديد من علاج فيروس سى، والتى تم مؤخرا اكتشافها وتسجيلها عالميا، فى مصر بسعر ٣٠٠ دولار للعلبة فى الشهر، وهو ما يعادل ٢٢٠٠ جنيه فقط.

وأشار الوزير إلى أن ثمن العلبة فى أمريكا ٢٨ ألف دولار فى الشهر، وبذلك تصبح تكلفة العلاج التى قد تمتد لتصل إلى ٦ شهور فى بعض الحالات إلى حوالى ١٣ ألف جنيه مصرى، بدلا من ١٦٨ ألف دولار، وهو سعر العلاج الحالى فى أمريكا بما يعادل أكثر من مليون جنيه مصرى، موضحا أن مصر حصلت على العلاج بما يمثل ١٪ من السعر العالمى.

ولفت إلى أن تلك المفاوضات أجرتها اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، والتى كانت بدأتها الوزيرة السابقة الدكتورة مها الرباط، مع العديد من الشركات، مؤكدا أن التوصل لهذا الاتفاق يأتى فى إطار توفير كل أنواع العلاج المتاحة لمرضى فيروس سى لمواجهة المرض بكل الإمكانات المتاحة.

وأشار إلى أن عرض شركة جلياد الأمريكية المنتجة للدواء هو تقديم العقار sovaldi للمرضى الذين يتم علاجهم داخل مراكز الكبد التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، بوزارة الصحة على مستوى الجمهورية، وذلك خلال النصف الأخير من عام ٢٠١٤ و بعد استيفاء إجراءات تسجيله فى مصر.

وأكد على أن وزارة الصحة تشجع جهود اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، فى التفاوض مع باقى الشركات العالمية المنتجة للأدوية الجديدة للحصول على أفضل الأسعار، وذلك بعد التأكد من مدى فاعلية هذه الأدوية، مشيرا إلى أن هناك ٣ شركات أخرى سوف تطرح أدويتها فى مصر قريبا، وسوف تدخل فى مجال تنافسى مع الشركات الأخرى، معلنا أن المستقبل يحمل علاجا جديدا لفيروس سى باستخدام حبتين معا لبعض الأسابيع لتحقيق شفاء كامل من الفيروس.

ومن جانبه أوضح الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، ورئيس فريق المفاوضين أن الاتفاق مع الشركة المنتجة يتضمن تخصيص خط إنتاج للعلاج الجديد، خاص بمصر، وتمييز العقار المستخدم داخل وزارة الصحة باللون الأبيض، والعقار خارج الوزارة باللون الأصفر.

وأشار إلى أن العلاج الذى يتم بيعه فى مصر خارج وزارة الصحة لم يتم تسعيره بعد، وأنه سيتم تسجيله عن طريق نظام فاست تراك نظرا لأن هناك حاجة ماسة للدواء خاصة أنه يساهم فى علاج مرضى فيروس سى، الذين لديهم تليف كبدى، وفى كل الأعمار بما فى ذلك من هم فوق ٤٠ عاما.

وأضاف أنه سيتم قريبا عقد اجتماع يضم ٥٠ أستاذ كبد متخصص، لوضع بروتوكول جديد لعلاج فيروس سى، فى مصر بعد دخول الأدوية الجديدة، ولوضع قواعد أولويات منظمة للعلاج.

وأوضح أنه تم إجراء عدة دراسات بمعهد الكبد، وقصر العينى، والمنصورة للتأكد من مدى فاعلية العلاج الجديد، على النوع الرابع من فيروس سى والمنتشر فى مصر، ولا يبقى سوى انقضاء ٣ شهور بعد توقف العلاج لإعلان النتائج النهائية، وإن كانت جميع المؤشرات تشير إلى نجاح العلاج الجديد فى القضاء على نوع الفيروس المنتشر فى مصر بنسبة مرتفعة جدا.

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الجمعة 14 مارس - 13:58


بوابة الأهرام

A
N
Youtube
google plus
Linked In
أسعار العملات
مواقيت الصلاة
درجات الحرارة
تطبيق الأهرام على ايفون
أهرام تى فى

الجمعة 2 من ربيع الأول 1435 هــ 3 يناير 2014 السنة 138 العدد 46414
أحمد السيد النجار
محمد عبد الهادي علام


10‏ أدوية جديدة لفيروس سي
محمود بركات

شهدت الأسابيع الأخيرة من العام المنصرم طرح أولي الأدوية التي تمثل ثورة في علاج الفيروس الكبدي سي‏.‏ وكما تشير تقارير هيئة الغذاء والدواء الأمريكية التي اعتمدت الدواء فإن الدواء يعمل علي تثبيط البروتينات الملتصقة بالفيروس الكبدي سي وبالتالي يمكنه القضاء علي كافة الفصائل الجينية للفيروس سي بما في ذلك الفصيل الجيني‏4‏ المنتشر في مصر‏.‏

الطريف وغير المتوقع هو أن الدواء الجديد يعطي نتائج مميزة في التغلب علي الفصيل الجيني الرابع للفيروس تتخطي95% بالمقارنة بالفصائل الجينية الأخري. وأنه إذا منح لمدة24 أسبوعا بالاشتراك مع الإنترفيرون والريبافيرين فإن المريض يشفي من الفيروس ولايصاب بأعراض جانبية كبيرة مقارنة بالأدوية التقليدية. الحدث والذي كان بمثابة الخبر العلمي الأهم في مصر قوبل بسلسلة من العوامل المحبطة لعل من أهمها ارتفاع سعر الدواء إلي172 ألف دولار للبرنامج العلاجي للفرد وهو ما يعد سعر مبالغ فيه حتي علي مستوي المواطن الأمريكي كما أوضح البروفيسور ريمون شينازي مبتكر الدواء. من ناحية أخري, أشار عدد من العلماء لضرورة التروي حتي يتم متابعة ما ستسفر عنه نتائج دراسات ما بعد الطرح التجاري للدواء فمن واقع الخبرات السابقة من الوارد أن يظهر للدواء أعراض جانبية كبري لم يتم رصدها في التجارب الإكلينيكية السابقة.
وبشكل عام فلقد شهد عام2013 تقييما لبحوث الكبد في مصر والتي من المفترض أن تكون قاطرة تطوير الخدمات الصحية بالدولة حيث كشفت دراسة لمعهد تيودور بلهارس أجريت علي الفي دراسة في مجال الكبد نشرها العلماء المصريون في الفترة من2005 حتي عام2010 أن مستوي البحوث أقل بكثير من المأمول.
وطبقا لنتائج الدراسة, بدا واضحا انخفاض معدل النشر بالمجلات المصرية مقابل المجلات الدولية كمؤشر إيجابي لارتقاء بحوث الكبد وزيادة نسب التعاون العلمي الدولي بدلا من أن تظل الدراسات مجهولة في المجلات المحلية. أما فيما يتعلق بتصنيف الأبحاث, كانت هناك زيادة كبيرة في بحوث تشخيص الإصابة بالأمراض الكبدية مثل الفيروسات الكبدية, الأمراض الكبدية المزمنة, سرطان الكبد, فلاتوجد استفادة تراكمية من البحوث السابقة أو رصد إحصائي للدلالات الطبية الأكثر أهمية لكل مرض كبدي بحيث لا يحتاج كل باحث لاختراع العجلة وإعادة توصيف المرض من جديد من خلال كم هائل ومكلف من التجارب الإكلينيكية. أما في مجال بحوث أدوية الكبد فإن القسم الأكبر لتلك البحوث يتناول المكملات الغذائية والمستخلصات الطبيعية للحفاظ علي حالة الكبد وليس الأدوية الفعالة. وعن المجالات البحثية المهمشة والقليلة نسبيا برغم أهميتها فكانت: المشكلات المجتمعية الناتجة عن الإصابة بالأمراض الكبدية وما ينتج عن ذلك من وصم وتمييز ضد المرضي وانخفاض ساعات الإنتاج بينهم, إدارة النظام الصحي وعلاقته بالأمراض الكبدية, نقل الدم والأمراض الكبدية, حتي البحوث في مجال زرع الكبد قليلة جدا. من ناحية أخري لاحت في الأفق بوادر أمل جديدة فمن المتوقع خلال الشهور المقبلة أن تبادر9 شركات لاعتماد أدوية كبد جديدة تمتاز بالفاعلية المرتفعة في القضاء علي الفيروس. كما بادر د.شينازي بطرح مبادرة للعمل البحثي المشترك مع أساتذة جامعة القاهرة حيث سيوفر خبراته العلمية ومركبا كيميائيا من المرجح أن يكون دواء في المستقبل لعلاج فيروس سي وإذا ما ساهمت الدولة والمراكز البحثية المصرية في إجراء البحوث من الآن والمضي قدما في الدراسات المستفيضة فمن الممكن أن تملك مصر في خلال سنوات معدودة دواءها لعلاج فيروس سي. وبعيدا عن ذلك من المنتظر أن يشهد عام2014 جهودا متواصلة من قبل القائمين علي وضع السياسات الصحية لوضع استراتيجية مكافحة الفيروسات الكبدية, والبدء في المسح الديموجرافي الصحي الجديد بعد آخر مسح أجري عام2008 والتفاوض مع شركات الدواء علي أسعار أدوية الكبد الجديدة, إضافة إلي بحث الآليات المثلي لتفعيل السياسات الصحية للحد من عدوي المستشفيات وتوفير الدم الآمن علي مستوي كل مستشفيات الدولة.

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الأحد 23 مارس - 3:13

تصوير : other
كشفت مصادر مطلعة لـ«المصرى اليوم»، أن المشير عبدالفتاح السيسى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع، أمر بتشكيل لجنة طبية من كبار أساتذة الكبد فى مصر، لإجراء دراسة بحثية علمية حول جهاز علاج فيروسى «سى والإيدز»، بعد ساعات من الإعلان عن الجهاز.

وقالت المصادر، إن «السيسى»، دعا مدير الأكاديمية الطبية فى اليوم التالى، وطلب منه تشكيل لجنة من كبار الأطباء بالقوات المسلحة، على مستوى الجمهورية، لتوثيق الجهاز علمياً، وشددت على أن اللجنة مستمرة فى أعمالها لتوثيقه، حيث تستغرق العملية مدة تزيد على شهرين.

فى المقابل، قال مصدر مسؤول بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن ما تردد حول تشكيل «السيسى» لجنة لـ«إعادة تقييم الجهاز» غير صحيح جملة وتفصيلاً، موضحاً أن بداية عمل الجهاز فى موعده المحدد كما كان مقرراً فى 30 يونيو المقبل.

من جانبه قال اللواء إبراهيم عبدالعاطى، صاحب فكرة الجهاز، لـ«المصرى اليوم»، إنه لا يعلم شيئاً عما ذكر فى بعض وسائل الإعلام حول قرار السيسى بتشكيل لجنة لإعادة تقييم الجهاز، مشدداً على أنه يتعرض لما سماه «حربا شرسة من شركات الأدوية التى ستخسر المليارات التى تحصل عليها من جيوب المصريين الفقراء»، وأشار إلى أن سعر الدواء انخفض من 96 ألف دولار إلى 13 ألف جنيه، بعد الإعلان عن اختراعه.

ونفى الدكتور جمال شيحة، أستاذ الكبد بجامعة المنصورة، علمه بتشكيل اللجنة، وقال إنه لم يتصل به أى مسؤول من القوات المسلحة للحديث عن عضويته باللجنة، موضحاً أن دوره اقتصر فقط على رأيه الاستشارى فى جهاز تشخيص فيروس سى، وليس العلاج.

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الإثنين 24 مارس - 1:34

للحجز للعلاج


لهيئة الهندسية : تسجيل بيانات للحجز لفيرس سى ونقص المناعة (الايدز) Registration form for Virus C and HIV/AIDS Patient




https://docs.google.com/spreadsheet/viewform?formkey=dGZLT19ndFRUbVJnWW4xNWdPaVRxM2c6MA

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الثلاثاء 25 مارس - 14:42


مساعد رئيس الهيئة الهندسية بالجيش:

10 آلاف جنيه تكلفة العلاج بجهاز فيروس C


قال اللواء عفت أديب مساعد رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، إن العلاج بجهاز فيروس C ليس مجانًا، موضحًا أن التكلفة الفعلية للفرد لن تتعدى 10 آلاف جنيه على مدار 3 شهور.
و أوضح فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا بدوى، فى برنامج" فى الميدان" على قناة "التحرير" مساء اليوم، أنه بالنسبة لمحدودى الدخل فمن الممكن أن يصدر لهم قرار بالعلاج على نفقة الدولة أو القوات المسلحة.
وأشار إلى أن اللجنة العلمية التى شكلها المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، ليست لتقييم جهاز فيروس C، وإنما لوضع آليات العلاج، وأضاف أن تسجيل الراغبين للعلاج بالجهاز يتم على موقع الهيئة.




_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الثلاثاء 25 مارس - 18:35

10:52 ص
بالمستندات.. وزارة الصحة توافق على جهاز القوات المسلحة لعلاج ”سي والإيدز”

Tweet
3

بالمستندات.. وزارة الصحة توافق على جهاز القوات المسلحة لعلاج ”سي والإيدز”

كتب- باسل محمود:

نشر الفريق البحثي للقوات المسلحة المصرية، المشرفة على علاج فيروس ''سي'' والإيدز، على صفحته الرسمية بموقع ''فيسبوك''، مستندات خاصة بموافقات وزارة الصحة على الجهاز، الذي سبق وأعلنت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التوصل إليه لعلاج مرضى ''سي والإيذز''، وأثار جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية والإعلامية.

وجاء بالمستندات، موافقة لجنة أخلاقيات البحث العلمي على أسلوب علاج فيرس سي والإيذز، وكان ذلك بعد الإنتهاء من تنفيذ ونجاح جميع التجارب المعملية، وقرار اللجنة العلمية المتخصصة بوزارة الصحة باستخدام الجهاز.

وكانت قد طالبت الصفحة الرسمية للفريق البحثي للقوات المسلحة المصرية، على موقع ''فيسبوك''، المصابين بمرضي فيروس ''سي'' والإيدز، بارسال ''الاسم والعنوان ونوع الفيروس ووسيلة الاتصال بهم''، في خطاب عبر البريد لعنوان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمصر الجديدة، من خلال الاستمارة الالكترونية أو البريد الاللكتوري، التي أعلنت عنهما الصفحة.

وقالت الصفحة، إنه سيتم الاتصال بالمرضي مباشرة للتسهيل عليهم اجراءات الحجز لبدء العلاج المقرر له 30 يونيو القادم.

وأعلنت صفحة الفريق البحثي، عن عداد زمني تنازلي لحساب الوقت المتبقي للكشف الرسمي عن جهاز علاج فيرس سي والإيدز، والمقرر له يوم 30 يوليو القادم.

وقال الفريق البحثي '' احنا الى حاطين لنفسنا عداد، تابعوا كم تبقى من الوقت''.







_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الجمعة 28 مارس - 17:13

الصفحة الرسمية للفريق البحثى للقوات المسلحة المصرية

باكورة إنتاج الطراز الثالث من أجهزة القضاء على الفيروسات
(CCD-V003) ....... وأنتظروا المزيد والمزيد .
---------------------------------------
نحن نبذل كل الجهد لتخفيف آلام ومعاناة المصريين ...... موعدنا 30 يونيو إن شاء الله ، والوفاء شيمتنا .



https://www.facebook.com/pages/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AD%D8%AB%D9%89-%D9%84%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9/682754998454386

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الإثنين 31 مارس - 0:22


مواضيع ذات صلة
فريق البحث: لا نصدق أنفسنا.. هزمنا «العدو الصعب»
20 عسكرياً ومدنياً وراء الابتكار.. واللواء إبراهيم عبدالعاطى: تقدمت بالفكرة منذ 22 عاماً.. والمخابرات تولت الإشراف على تنفيذها
الجيش المصرى :اللواء إبراهيم عبدالعاطى: تقدمت بالفكرة منذ 22 عاماً.. والمخابرات تولت الإشراف على تنفيذها
«الصحة»: اعتمدنا الجهاز بعد إظهاره «نتائج مذهلة»
مريض يروى تفاصيل شفائه: تطوعت للعمل فى الفريق البحثى «رداً للجميل»
تخلصت من «الفيروس» إلى غير رجعة منذ 11 شهراً وأشعر حالياً بتحسن فى صحتى.. والعلاج «معجزة» بكل ما تحمله الكلمة من معنى
" صوت الامة " تكشف بالمستندات موافقة وزارة الصحة علي جهازي القوات المسلحة

أصدقاءك يقترحون

الفريق البحثى للهيئة الهندسية يستقبل مرضى جدد خلال أيام للعلاج من فيروس "سى" و " الإيدز"
د. مؤنس ل"الوطن": " ننشر أبحاث "كومبليت كيور" فى دورية علمية عالمية خلال أشهر بعد عرض الورقة البحثية بمؤتمر عالمى"
نادية الدكرورى نشر في الوطن يوم 20 - 03 - 2014

قال الدكتور مؤنس أحمد على،أستاذ الكبد و الجهاز الهضمى بجامعة عين شمس و المشرف على الفريق البحثى التابع للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لعلاج فيروس "سي" و "الإيدز"، إن الفريق عاد للعمل منذ إسبوع لإستكمال أبحاثه العلمية و علاج المرضى.
أوضح مؤنس في تصريحات ل"الوطن" بأن الفريق يستقبل خلال مطلع الإسبوع المقبل حالات جديدة من المرضى الموجودين في قوائم الإنتظار لدى مستشفيات القوات المسلحة لإستئناف علاج المصريين من فيروس "سي" و "الإيدز" لحين بناء و تجهيز المستشفيات المخصصة لإستقبال المرضى خلال أشهر.
أشار مؤنس إلى أن العمل على بناء المستشفيات يسير على قدم وساق بالتوازى مع بدأ القوات المسلحة في التصنيع المحلى لجهاز "كومبليت كيور" بأعداد تكفى المستشفيات المقرر بناؤها قبل 30 يونيه المقبل.
كشف مؤنس بأن أبحاث جهاز "كومبليت كيور" ستنشر خلال أشهر قليلة في دورية علمية عالمية مرموقة بعد إلقاء الفريق البحثى لمحاضرة عن الورقة نهاية يونيو المقبل في مؤتمر عالمى عن الفيروسات في الصين، ووفقاً لخطوات البحث العلمى يجب أن تلقى الورقة البحثية في مؤتمر عالمى قبل نشرها في أياً من الدوريات العلمية العالمية.
أعلنت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الشهر الماضى نجاح الفريق البحثى التابع للهيئة في إختراع جهاز للكشف و آخر لعلاج فيروس "سي" و "الإيدز". ومن المقرر أن تبدأ القوات المسلحة في بناء و تجهيز عدد من المستشفيات بالقاهرة تليها بعض المحافظات تخصص للعلاج بجهاز القوات المسلحة من فيروس "سي"، البالغ عدد المصابين المصريين به إلى 20 مليون مريض، و إنشاء خطوط تصنيع محلى لجهاز"كومبليت كيور" بأعداد كبيرة.
و حصلت الهيئة الهندسية يناير الماضى على خطاب رسمى من وزارة الصحة بالموافقة على استخدام جهاز "كومبليت كيور" فى علاج المرضى بعد نجاح الفريق البحثى في إستيفاء متطلبات البروتوكول المشترك مع وزارة الصحة بعلاج 40 حالة من فيروس "سي" و "الإيدز" بإستخدام جهاز "كومبليت كيور".

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الإثنين 31 مارس - 0:39



اللواء «عبدالعاطى»: «أنا بتاع الكفتة».. «إنتو بتعملوا كده ليه؟.. سبتوا الحاجة المهمة ومسكتوا فى زلة لسان؟».. وجهاز «C Fast» يكشف الفيروس فى أى مرحلة وسنطوره إلى «ديجيتال» قريباً
فى طريقى إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لمقابلة أعضاء الفريق العلمى لجهاز اكتشاف فيروس «سى» وجهاز علاج فيروس «سى» والإيدز، كان ذهنى مشغولا ومزدحما بأفكار عديدة ومخاوف، حتى أجريت المقابلة وخرجت منها بحقيقة كبيرة تهم مرضى فيروس «سى» والإيدز فى المقام الأول، وهى أن نسبة النجاح فى علاج الحالات التى خضعت للعلاج بجهاز «CCD» وصلت إلى 95% بالنسبة لمرضى «سى»، و100% بالنسبة لمرضى الإيدز. بخلاف ما عرفته بخصوص جهاز كشف الفيروسات «C Fast»

نعم كنت أخشى فى البداية أن أسمع كلاماً «مائعاً» من عينة «إحنا بنجرب لسه»، لكنى عزمت على عرض الموضوع بالطريقة التى تهم الناس البسيطة العادية وليس المتخصصين من الأطباء والخبراء الأكاديميين وعرض كل التفاصيل كما هى سواء كانت سلبية أو إيجابية، بعيدا عن وجهة نظرى الشخصية، وأترك لكم فرصة الحكم بأنفسكم. «دار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة» مثل كل منشآت الجيش، ينطبق عليها المثل القائل «ترمى الإبرة تسمع صوتها» والتزام العاملين فيها واضحا، بخلاف النظافة. استقبلنى ضابط برتبة «عقيد» ورحب بى وكان واضحاً أنه يحاول معرفة ما إذا كنت أعرف حقيقة «اختراع الجيش» أم لدىَّ رأى مسبق عنه أريد التأكد منه، فسألنى «تحبى نبدأ على طول ولا ترتاحى من المشوار» فقلت «لا نبتدى أحسن».

دخلت غرفة بها طاولة كبيرة عليها أوراق وكتيبات كثيرة، وفهمت من «العقيد» أنها شهادات لجهاز الكشف والعلاج من وزارة الصحة، بعضها صادر سنة ٢٠١٠ إضافة إلى نتائج التجارب وتقارير المرضى الذين جرى علاجهم فى التجارب السريرية كما يتضح من الصور.

بعدها دخلنا غرفة ثانية للتعرف على بعض أعضاء الفريق العلمى الخاص بالجهازين، وعلمت أن عدد الذين عملوا على الأجهزة يفوق الخمسين.

إحساس ما بالتوتر انتابنى طوال وجودى بالغرفة. سلمت على الحاضرين وبدأ حوارهم مع «العقيد» المرافق لى، وفهمت منه أن سبب التوتر هو أن «طبيبة ضمن الفريق تلقت مكالمة تهديد من مجهول بعرض صور مخلة لها على مواقع التواصل الاجتماعى». ملامح الصدمة ظهرت على وجه الطبيبة وهى لا تصدق أن أحداً ممكن يفعل ذلك، فطلب منها العقيد رقم الهاتف الذى اتصل بها، وطمأنها بأنهم سيحولون الموضوع لجهات التحقيق المختصة.

تأملت وجوه الموجودين بالغرفة، فوجدت أمامى اللواء إبراهيم عبدالعاطى. فنظر لى، وبادرنى قائلا «أنا بتاع الكفتة». فابتسمت غصبا عنى ورددت عليه «أهلا يا أفندم». رد بابتسامة وقال لى «إنتوا بتعملوا كده ليه؟. قلت له باستغراب «بنعمل إيه مش فاهمة قصد حضرتك؟». رد بعتاب: سبتوا الحاجة المهمة ومسكتوا فى زلة لسان؟

لم أتحدث بعدها، لأنى لم يكن لدىَّ إجابة عن أسئلته. وهنا طالبنى «العقيد» أن أبدأ أسئلتى عن الجهاز. وبدأت بالفعل بالسؤال عن جهاز الكشف «C Fast»، وتولى أعضاء الفريق الإجابة:

■ هل من الممكن الكشف عن الإصابة فى أى مرحلة، أم لا بد أن تكون هناك نسبة معينة للفيروس فى الدم؟

- الجهاز عالى الحساسية وبالتالى هو قادر على الكشف عن الفيروس فى أى مرحلة ومهما كانت نسبته ضعيفة.

■ ما الفرق بين جهاز الكشف «C Fast» والتحاليل العادية للكشف عن الفيروس؟

- التحاليل العادية قادرة فقط على اكتشاف الفيروس فى سيروم الدم لكن «C Fast» يكتشفه فى أى مكان، سواء كان فى الدم أو مختبئاً فى إحدى الخلايا، مثل خلايا الكبد مثلاً، وبالتالى هو أدق من التحاليل العادية فى التشخيص والمتابعة.

■ لماذا يجرى تحويل الجهاز حالياً إلى جهاز ديجيتال؟

- من الناحية النفسية، يتأثر المريض عندما يشير الجهاز عليه بعكس «الديجيتال» ونحن نعتبر ذلك نوعا من التطوير للجهاز، وسنبدأ بتحديد نسبة الإصابة بالفيروس عن طريق تقسيم النسبة لـ 3 درجات «عادية، متوسطة، عالية».

■ هل سيجرى استخدام الجهاز فى مجالات أخرى، بخلاف الكشف على المرضى؟

- نحن الآن وقعنا بروتوكولا مع وزارة الصحة لاستخدام الجهاز فى مراقبة الجودة، لأن أحد أسباب نقل الفيروسات هو المعدات الملوثة مثل المناظير وأدوات الجراحة والأسنان وبنوك الدم وغيرها. الجهاز لديه القدرة على اكتشاف وجود الفيروس على أسطح الأدوات وهو الوحيد الذى يتمتع بهذه الميزة، وسيساعد ذلك فى الحد من نقل العدوى.

■ ما المستشفيات التى سيجرى تطبيق برتوكول مراقبة الجودة فيها عن طريق جهاز «C Fast»؟

- جرى تطبيق مراقبة الجودة فى مستشفى الدمرداش وقصر العينى ومستشفى بنى سويف العام وبنى سويف الجامعى، وعملنا بعد ذلك دراسة مراقبة مع وزارة الصحة، لمدة ٣ أسابيع لحد ما وصلنا لنسبة تلوث «صفر» وسيجرى استكمال باقى الدراسات الخاصة بتعميم مراقبة الجودة.

■ وهل من الممكن أن يُباع الجهاز للاستخدام العام ولا يكون مقصورا على القوات المسلحة؟

- أول ما ننتهى من تجارب مراقبة الجودة ويجرى اعتماد الجهاز كوسيلة لمراقبة الجودة لخلو المعدات من التلوث بالفيروس سندرس طرحه فى الأسواق، حتى يستطيع الأطباء استعماله فى عياداتهم، ويجب أن نفرق بين جهاز الكشف الخاص بالمرضى والجهاز الخاص بالأدوات.

■ هل من الممكن تطوير الجهاز للكشف على أمراض أخرى بخلاف فيروس «سى» والإيدز؟

- صممنا جهازاً آخر بالفعل بنفس الفكرة، للكشف عن «HIV»، ونطور حالياً أجهزة الكشف الخاصة بتلوث الأدوات، لكى تكشف عن فيروسات «سى» و«بى» و«HIV». الأساس العلمى للجهاز يمكن تطبيقه على نطاق واسع، فمثلا نحن طورنا جهازا للكشف عن «سوس النخيل» يعتمد على نفس التقنية المستخدمة فى «C Fast» ونصدره للإمارات منذ عام ٢٠١٠ وجار التفاوض على تصديره للسعودية.

بعد هذه الأسئلة بدأت طرح أسئلة أخرى تتعلق بجهاز العلاج «CCD»:

■ لماذا لم يجر شرح طريقة عمل جهاز العلاج بطريقة علمية مفصلة للمختصين؟

- من حقنا كجهة اكتشاف لهذا الاختراع أن نحتفظ بأسرار عمل الجهاز لأنفسنا، وشرحنا بالفعل الفكرة العامة فقط، لكن احتفظنا بالتفاصيل وهذا حقنا.

■ هل إذا جرى استخدام الجهاز على مرضى فيروس الإنفلونزا مثلا ستنتج عنه زيادة نسبة الأحماض الأمينية فى الدم؟

- التقنية التى يعتمد عليها جهاز «CCD» تُمكنه من التعامل مع أى نوع فيروس، وبالتالى النتائج ستبقى واحدة، لكن نسب الشفاء ستختلف حسب قوة كل فيروس، ومن المعروف علميا أن أجسام الفيروسات عبارة عن شفرة وراثية مُحاطة بغلاف خارجى فقط، لا توجد بها أجزاء للتكاثر مثل باقى الخلايا، ولذلك هى تهاجم الخلايا البشرية وتدخل فيها وتجعلها بدلا من العمل كخلية بشرية أخرى، تعمل كفيروس جديد وبأعداد رهيبة. وغلاف الفيروس يكون عبارة عن مواد مربوطة ببعض بأحماض أمينية عندما يجرى تدمير الغلاف تظل الأحماض الأمينية وتنزل فى الدم، وهذا فى حالة أى فيروس سواء «سى» أو الإنفلونزا العادية إذا كان العلاج بجهاز «CCD» وليس بالطرق التقليدية.

■ ما عدد الحالات التى جرى تجريب الجهاز عليها؟

- جربنا العلاج على ٣٠ حالة إيدز HIV و٥٠ حالة فيروس «سى»، وهذا حسب بروتوكول وزارة الصحة لكن جرى علاج حالات أكثر من ذلك.

■ ما نسب النجاح فى الحالات التى جرى علاجها؟

- بالنسبة لفيروس «سى» كانت نسبة نجاح العلاج ٩٥٪، أما بالنسبة للإيدز HIV فكانت تصل 100٪.

■ لماذا كانت نتائج العلاج فى حالات الإيدز أعلى من نتائج العلاج فى حالات «سى»؟

- هذا يعود لطبيعة فيروس الإيدز لأنه أضعف من «سى».

■ كيف جرى اختيار الحالات التى خضعت لتجربة العلاج بالجهاز؟

- اخترنا العينات طبقا للبروتوكول مع وزارة الصحة ووزارة الدفاع، لتجربة جهاز العلاج، وحسب المرحلة العمرية المحددة من الجنسين، مع استبعاد الحالات التى ظهرت عليها مضاعفات المرض مثل «الاستسقاء» فى فيروس «سى» أو دوالى المرىء أو الفشل الكبدى، وهذا لأن الجهاز يُعالج الفيروس، لكنه غير قادر على علاج آثار الفيروس أو المضاعفات التى تسبب فيها الفيروس.

■ ما مراحل العلاج بالتفصيل؟

- أول ما يدخل المريض للعلاج، يخصع لـ«Full Investigation» بمعنى «تحليل وإشعات شاملة: وظائف الكبد وكلى ودلالات الأورام وصور الدم وPCR نسبة الفيروس فى الدم ورسم قلب وأشعة على منطقة البطن والحوض». بعدها يخضع المريض لأولى مراحل العلاج وهى كبسولات خاصة لرفع كفاءة الجهاز المناعى لمدة تتراوح بين ١٠ و٢٠ يوما حسب كل حالة، ثم يبدأ العلاج بجهاز «CCD» سواء لمرضى فيروس سى أو الإيدز، وقبل الخضوع للجهاز يجرى قياس نسبة الفيروس فى الدم عن طريق الـ PCR لمعرفة نسبة الفيروس تحديدا قبل بدء العلاج.

■ ما مدة رحلة العلاج؟

- متوسط «الكورس» من نصف الساعة إلى ساعة فى اليوم بمعدل من ١٤ إلى ٢٨ ساعة، حسب كل حالة وتفاعلها مع الجهاز ودرجة ظهور الأعراض الجانبية، وفى أغلب الأوقات من يخضع لعدد ساعات علاج أكثر هم مرضى فيروس «سى» وليس الإيدز «HIV».

■ ما الأعراض الجانبية للعلاج بالجهاز؟

- ارتفاع درجة الحرارة وإسهال نتيجة تفكك الفيروس وزيادة الأحماض الأمينية، وبناء على نسبة الأعراض نحدد إذا كان المريض سيخضع لجلسة «كل يوم» أو «يوم ويوم».

■ وكيف يجرى التعامل مع الأعراض الجانبية للعلاج بالجهاز؟

- أولاً لا بد أن يفهم الناس أن ارتفاع درجة الحرارة هنا نتيجة زيادة الأحماض الأمينية فى الدم وليس لوجود عدوى فى الجسم، وبالتالى يكفى أن يمارس المريض رياضة المشى، حتى يساعد الجسم على امتصاص الأحماض الأمينية، فتنخفض درجة الحرارة، وفى بعض الحالات كنا نرشد المرضى إلى الخضوع لحمام بارد، للمساعدة فى خفض الحرارة أو نزيد مدة ممارسة رياضة المشى، أما فيما يتعلق بالإسهال، فحسب شدة الحالة يكون التعامل معها، بعض الحالات كانت تُصاب بمجرد ليونة والبعض الآخر كان يصل للإسهال وكنا نكتفى بتأجيل جلسة العلاج يوماً أو أكثر.

■ كيف يتحدد مدى استجابة المريض للعلاج بالجهاز؟

- نعمل تحليلا وأشعة بصورة أسبوعية وأهمها الـ PCR لكى نتابع نسبة الفيروس فى الدم، ونتابع تحسن وظائف الكبد ونسبة الصفراء، وبصورة يومية كنا نكشف على المريض باستخدام جهاز الكشف «C Fast».

صممنا جهازاً للكشف عن فيروس «HIV» ونطور حالياً أجهزة كشف تلوث الأدوات.. ولدينا آخر للكشف عن «سوس النخيل» بنفس التقنية
■ هل العلاج سيكون متوافراً فى كل المستشفيات أم سيقتصر على مستشفيات القوات المسلحة؟

- العلاج بجهاز «CCD» حاليا فى مستشفى تابع للقوات المسلحة، سيجرى افتتاحه فى ٣٠ يونيو المقبل، وسيكون متخصصاً فى علاج الفيروسات باستخدام الجهاز.

■ كيف يتقدم المرضى للحصول على العلاج باستخدام جهاز «CCD»؟

- حالياً يمكن التقدم عن طريق الدخول على موقع «الهيئة الهندسية» واستيفاء طلب العلاج.

■ ما الرسالة التى تودون كفريق عمل توجيهها للناس؟

- أولاً يؤسفنا حالة التشويه التى تعرض لها بعض أفراد الفريق، وما زال يتعرض لها، ثانياً نحن نتفهم أن البعض يدفعه فضوله العلمى والأكاديمى لمحاولة فهم السر فى طريقة عمل الجهاز، لكن المفروض أن هؤلاء يعرفون أن كبرى شركات الأدوية بالعالم تحتفظ بالتركيبة السرية للأدوية ونحن نطبق نفس الأمر على جهاز علاج الفيروسات. ثالثاً نحن نرحب بأى أكاديمى يطلب زيارتنا والاطلاع على نتائج التجارب فى كافة مراحلها من بدايتها إلى حد التطبيق العملى على المرضى، مع حقنا فى الاحتفاظ بسرية التقنية المستخدمة.

إلى هنا، انتهت المقابلة. وأعتقد أن الحكم على اختراع من هذا النوع وبهذه الأهمية، يجب أن يكون من جانب علماء متخصصين، ولا يكون مبنياً على تحليل كلام فى المطلق العام قاله أحد أعضاء فريق الجهاز على شاشات الفضائيات، فالموضوع أكبر وأعقد من ذلك بمراحل، وقد حاول أعضاء الفريق أن تكون إجاباتهم بسيطة ليفهمها المواطن العادى، ومحاولة الحكم على الاختراع بطريقة سطحية هى نوع من التسطيح له.

نرحب بأى أكاديمى يطلب الاطلاع على نتائج التجارب مع حقنا فى الاحتفاظ بسرية التقنية المستخدمة.. ونسبة العلاج بجهاز «CCD» ٩٥٪ لفيروس «سى» و100% للإيدز
أما التساؤل العلمى والأكاديمى لدى البعض فهو حق مكفول وطبيعى لكن ما يهم المواطن العادى ليس طريقة عمل الجهاز قدر ما يهمه الجهاز نفسه وكيفية الوصول لمرحلة العلاج به.

وفى النهاية، حاولت أعرف حقيقة الجهاز وسعيدة بنتيجة بحثى التى كان غرضها معرفة إمكانية العلاج به من عدمه ونصيحتى «حاولوا تتعلموا وتثقوا وتفرحوا بالأمل. مصر تستاهل».

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الإثنين 31 مارس - 1:16

تصوير : other

قال اللواء إبراهيم عبدالعاطي، مخترع جهاز علاج فيروسي «سي» و«الإيدز»، إن المشير عبدالفتاح السيسي أبلغني بأن مصر بحاجة إلى تقدم علمي، مُشيرًا إلى أنه تلقى أوامر بألا يسهب في شرح المعلومات حول الجهاز.

وأضاف في لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» على فضائية «إم بي سي مصر»، مساء السبت: «أنا من غير الهيئة الهندسية كنت عجزت عن هذا البحث، لأن الجهاز به علوم متقدمة جدًا، وهي علوم جزيئات النانو وخلطها مع بعضها وتضارب جزيء في جزيء، والإشعاع بيفكلي أي جزء في ذرات الكربون».

وحول من توصل لنظرية العلاج بالجهاز، قال: «لا النظرية دي من سنوات بس التطبيق كان مرحلي، على خطوات بإنفاق ما أملك من مال لإيماني بهذا الأمر لأنه كان بياخد وقت طويل في علاج مريض الإيدز، والهيئة الهندسية وفرت لي الحاجات والخامات، وأنا كنت بطلب الحاجات بتجيلي بطائرة عسكرية في خلال ساعات».

ولفت إلى أن «المشير (عبدالفتاح السيسي) قال للواء طاهر أن يبلغنا بحدة إن مصر محتاجة نعمل فيها تقدم علمي وهو دا اللي خلانا لا ننام الليالي لكي نتم هذا الأمر».

وعن بداية العمل على الجهاز، قال «عبدالعاطي»: «بدأت المراحل العملية في التسعينيات، والدولة مش بتنام الليالي علشان المواطن، وفيه أوامر عندي ألا أسهب في شرح الجهاز».

http://www.youtube.com/watch?v=oJOFcU7HAZo

وبسؤاله عن كيفية علاج جهاز واحد لفيروسي «سي والإيدز»، أوضح: «الوقت اللي بيقعد عليه المريض على الجهاز وهو بتعالج من فيروس سي ضعف فيروس الإيدز، لأنه ضفيرة ملفوفة غير فتلة واحدة بنفس الإمكانيات، بس واحد متين شوية».

وأشار إلى أن «المريض بيوصل نسبة البروتين في جسمه لأعلى من المعدلات الطبيعية علشان كدة بعد الجلسة بخليه يجري في التراك علشان يهضم، وأنا مبديش المريض كيميا، لأني كيميائي وأنا عدو للكيميا».

وقال «عبدالعاطي»: «ببساطة شديدة علاج فيروس الإيدز كان ممكن الإعلان عنه منذ فترة بوثائق علمية وإثباتات لكن لم يهمهم الدخل بقدر الأمن القومي، وعلاج فيروس سي.. وفيروس سي تكوينه زي الإيدز لكنه حبل مزدوج، والإيدز من فضل ربنا علينا إنه حبل مفرد single strand.. زي طرف واحد من السبحة، لكن فيروس سي بيقى الطرفين، فأنا بعالج مريض فيروس سي واحد مقابل 5 من مرضى الإيدز، لأن لما تفكك ذرات الكربون من ذرات النيتروجين، وتبقى حرة في الدم وذرة الكربون تروح تتحد مع حاجة تانية في الدم وتروح ترفعلي الهيموجلوبين».

وواصل حديثه: «هما عابوا عليا إني بمنع المريض شهرين من أكل البروتين الحيواني بكل أنواعه سواء لحوم أو سمك أو غيره، لأن التكوين الفيروسي نفسه أحماض أمينية، فأنا لو فتت الفيروس في جسمك وأعطيتك أحماض أمينية فكأنك أخدت برطمان كبير من الأمينو أسيد زي اللي بياخدوه في الجيمانيزيوم، بتوع كمال الأجسام، فأنا المرضى في الإيدز كانوا بيجولي متشالين على نقالات، ودلوقتي بجريهم علشان يهضموا الأمينو أسيد اللي موجود في الدم، أنا بفكك المرض لأحماض أمينية، أنا بقلبله المرض بدل ما ياكل في كبده بخلي المريض هو اللي يتغذى على الفيروس».

وذكر «أن المريض كان بيجيلي عنده الهيموجلوبين في الدم 4 ياخد جلستين على الجهاز بيوصل 17و18».

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الأحد 6 أبريل - 4:46




خالد منتصر وداعاً للحقن فى علاج فيروس سى خالد منتصر الأحد 20-11-2011 08:00
Share on facebook27 Share on twitter0 17

هل سنقول وداعاً لحقن الإنترفيرون والشكشكة كل أسبوع والتى من الممكن أن تتكرر شهوراً وشهوراً بكل ما تحمله كلمة الحقنة من فوبيا؟.. هل سنستطيع أن نتناول بدلاً منها أقراصاً بالفم؟.. المشكلة ليست فى استسهال بلع الأقراص بدلاً من غرز السرنجة وألمها، ولكن الأمل يبدو فى الأفق أن الأقراص ستكون، إلى جانب سهولة تناولها، أكثر فاعلية وأقصر مدة فى تناولها وهذه هى الثورة الحقيقية. مصر هى أكبر بلد فى العالم يعانى من كارثة فيروس سى، وأى خبر عن علاج لهذا المرض اللعين يجعلنا نتعلق بحبال الأمل، لذلك سألت د. هشام الخياط، أستاذ الكبد بمعهد تيودور بلهارس، بعد عودته من مؤتمر سان فرانسيسكو الأخير لكى يطلعنا على ما قيل هناك عن هذه الأدوية، فكانت المعلومات مبشرة حيث قال:

«فى مؤتمر الجمعية الأمريكية الثانى والستين الذى انعقد فى الفترة من 4 حتى 8 نوفمبر فى سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية استعرض العلماء أكثر من 30 دواء فعالاً بالفم ضد تكاثر فيروس سى داخل الخلية الكبدية، وهناك أكثر من دواء ثبتت فاعليته ضد النوع الجينى الرابع الموجود فى مصر، ليس هذا فقط بل إن مرضى فيروس سى سيكون هناك أمل قريب جدا فى السنوات القليلة المقبلة لعلاجهم بالأدوية التى تؤخذ بالفم فقط دون الحاجة إلى الإنترفيرون وبنسب شفاء تقترب من 95%، وأبحاث هذا المؤتمر تعطى بشرى سارة لمرضى فيروس سى وتطمئنهم بأنه فى غضون السنوات الثلاث المقبلة سيصبح العلاج بأقراص الفم قليلة الأعراض، دون الحاجة إلى الإنترفيرون، ليس هذا فقط بل فى فترة علاج أقصر تتراوح بين 12 و24 أسبوعاً.

هذه الأدوية من الأجيال الحديثة التى أنهت الدراسات الإكلينيكية المرحلة الثانية منها وبدأت المرحلة الثالثة مثل دكلاتوسفير وأسنابروفير وأليسوبوفير وميرافيرسن وناليبرفير وفانيبرفير و«ب س آى 7977» أو PSI 7977، وتتميز هذه الأجيال الجديدة بقدرتها على منع تكاثر الفيروس فى مراحل تكاثره المختلفة ومنع استقبال الفيروس داخل الخلية الكبدية بغلق مستقبلات الفيروس بالإضافة لقلة أعراضها الجانبية وفاعليتها الفائقة فى مقاومة الفيروس، وإمكانية إعطائها دون الإنترفيرون وقلة حدوث مقاومة لها من الفيروس، خاصة إذا تم استخدامها مع بعضها، وذلك عكس الجيل الأول من الأدوية التى تعطى بالفم مثل البوسيبرفير والتليبرفير، اللذين تم طرحهما فى الأسواق الأمريكية والأوروبية هذا العام والتى تعطى مع الإنترفيرون ولا تعطى بدونه، ولها بعض الأعراض الجانبية ويتحور الفيروس ضدها فتفقد فاعليتها، ونسب نجاحها مع إعطاء الإنترفيرون تصل إلى 80% فقط، رغم أن هذا الرقم كان حلما، ولكن أصبح بالإمكان فى المستقبل القريب جدا إعطاء أدوية بالفم وأعراضها الجانبية قليلة جدا وبفاعلية تصل إلى 95%.

هناك أكثر من دواء فعال يؤخذ بالفم وضد النوع الجينى الرابع مثل دكلاتوسفير وأسانوبرفير وأليسوبرفير زميرافيرسن وناليبرفير وفانوبرفير، وهذا يعطى أملا كبيرا للمرضى المصريين بفرص شفاء عالية وأعراض جانبية أقل ودون الحاجة إلى الإنترفيرون مضافاً إلى ذلك قصر فترة العلاج».

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   السبت 19 أبريل - 18:42

السبت، 19 أبريل 2014 - 10:43
جهاز القوات المسلحة لعلاج فيروس سي والايدز - ارشيفية جهاز القوات المسلحة لعلاج فيروس سي والايدز - ارشيفية

زكى القاضى

أكدت مصادر مطلعة، أن الفريق البحثى لجهاز علاج فيروس سى والإيدز الذى تم اختراعه فى القوات المسلحة، يعالج ما يقارب من 500 حالة حالياً، وذلك قبل إعلان بداية العلاج رسميا فى الأول من يوليو القادم.

وأضافت المصادر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجهاز عالج قبل ذلك 80 حالة، منها 50 حالة فيروس سى، و30 حالة مصابة بالإيدز، مشيرة إلى أن هذه الحالات خضعت للجهاز "سى سى دى" لمدة تقارب الـ25 ساعة على مدار من شهرين لثلاثة أشهر، أعقبها 6 أشهر متابعة، حتى تم علاج الحالات بالكامل.

وأشارت المصادر، إلى ان الحملة الممنهجة من الهجوم التى يتعرض لها الجهاز لن تثنى من عزيمة الفريق البحثى وعلى رأسه اللواء ابراهيم عبد العاطى مخترع الجهاز، خاصة بعد محاولة تشويه صورته فى احد البرامج الساخرة، والتى يقدمها اعلامى عرف عنه "سرقته لمقالات من كاتب إسرائيلى".

وكانت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية قد طرحت قبل ذلك استمارة لتسجيل الحالات التى ترغب بالعلاج من مرضى فيروس سى والإيدز بجهاز القوات المسلحة.

ويأتى هذا الإعلان ردا على حملات التشكيك المستمرة ضد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجهاز علاج فيروس سى والإيدز، وذلك بعد حملات هجوم موسعة شهدتها الهيئة الهندسية من بعض الصحف والبرامج التلفزيونية حول عدم طرح الجهاز فى موعده، والإشارة إلى لجنة مزعومة تهدف إلى بحث الجهاز وإعادة تقييمه.

ونشرت الصفحة الرسمية للفريق البحثى للجهاز على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" توضيحا يقول "إن الهيئة الهندسية طرحت استمارة للتسجيل، يتم كتابة الاسم والرقم القومى والحالة ورسالة للفريق البحثى، على أن يكون العلاج فى الأول من يوليو القادم، وكتبت الاستمارة باللغتين العربية والإنجليزية".

وذكرت الصفحة أن هذه الاستمارة تم إرسالها من هيئة النظم والمعلومات، وأن المتحدث العسكرى للقوات المسلحة سيعلن عن تفاصيلها قريبا، وذلك لنشر صورة الاستمارة دون الرجوع للمتحدث العسكرى العقيد أركان حرب أحمد محمد على.

وأكدت مصادر من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة صحة الاستمارة، وأن مستشفيات القوات المسلحة ستبدأ علاج المصريين بداية من الأول من يوليو عبر مستشفيات تم تجهيزها لهذا الغرض.

وأوضحت مصادر عسكرية، أن هناك دراسة فى القوات المسلحة لاستيعاب الأعداد الكثيرة التى سيتم علاجها، وذلك عبر عدة مقترحات، منها إقامة منتجع سياحى، وذلك لمرضى الإيدز، خاصة فى ظل تفاقم المرض عالميا، فى حين يتم إعداد مستشفيات بالكامل لدى القوات المسلحة لتلقى المصابين بالمرض خلال النصف الثانى من العام الجارى.

وأشارت إلى أن نسبة النجاح فى الجهاز تجاوزت الـ95% بعكس أنواع العلاج الموجودة فى السوق، والتى تقارب الـ87% من نسبة الشفاء.

يذكر أن جهاز "السى فاست" تم اختراعه من جانب الهيئة الهندسية مهمته الكشف عن المرض، وشارك فيه العقيد أحمد أمين، واللواء حمدى بدر، بينما اخترع اللواء إبراهيم عبد العاطى جهاز العلاج.

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"   الثلاثاء 29 يوليو - 2:28

تحدثت صحيفة «فاينانشيال تايمز»، البريطانية، الإثنين، في تقرير بمناسبة اليوم العالمي لمرضى الكبد، عن البروفيسور، ريموند شينازي، مخترع عقار «سوفالدي» لعلاج فيروس «سي»، والذي سجلته وزارة الصحة المصرية كـ«أول عقار رسمي لعلاج الفيروس»، قائلة إنه «ولد في الإسكندرية، وكان واحدًا ممن تعرضوا للطرد إبان حكم الرئيس الراحل، جمال عبدالناصر، ليرحل في الستينات، حتى أصبح رائداً في اختراع الأدوية المضادة للفيروسات».

ونقلت الصحيفة عن شينازي قوله إنه «لا يزال يحتفظ بعاطفته للبلد الذي ولد فيه، مصر»، مشيرة إلى عرضه تزويد الحكومة المصرية بالعقار الجديد الذي اخترعه، وتصل نسبة الشفاء به إلى من 90-100%، مقابل 900 دولار، وهو ما يمثل 1% فقط من تكلفته في الولايات المتحدة.

وأضاف شينازي: «الوضع في مصر محزن للغاية، ولكن المفارقة هي أن هذا الصبي اليهودي الذي طُرد من مصر هو من اخترع الدواء الذي يمكن أن ينقذ المصريين».

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
 
رسمياً.. طرح عقار "سوفالدى" لعلاج فيروس "سى" بتصديق من "FDA"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مسجد وصيف دوت نت :: منتدى مرضى فيروس C-
انتقل الى: