مسجد وصيف دوت نت
أهلا وسهلا بك أخى وأختى فى منتديات مسجد وصيف دوت نت
يسعدنا دائما أن تكونوا معنا - تفضل بالتسجيل فى منتديات مسجد وصيف دوت نت
مسجد وصيف دوت نت

منتدى خواطر وتعارف مسجد وصيف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  مكتبة الصورمكتبة الصور  دخولدخول  

شاطر | 
 

 علاج القوات المسلحه لفيروس سى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأربعاء 23 أبريل - 2:35

السبت، 19 أبريل 2014 - 10:43
جهاز القوات المسلحة لعلاج فيروس سي والايدز - ارشيفية جهاز القوات المسلحة لعلاج فيروس سي والايدز - ارشيفية

زكى القاضى

أكدت مصادر مطلعة، أن الفريق البحثى لجهاز علاج فيروس سى والإيدز الذى تم اختراعه فى القوات المسلحة، يعالج ما يقارب من 500 حالة حالياً، وذلك قبل إعلان بداية العلاج رسميا فى الأول من يوليو القادم.

وأضافت المصادر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجهاز عالج قبل ذلك 80 حالة، منها 50 حالة فيروس سى، و30 حالة مصابة بالإيدز، مشيرة إلى أن هذه الحالات خضعت للجهاز "سى سى دى" لمدة تقارب الـ25 ساعة على مدار من شهرين لثلاثة أشهر، أعقبها 6 أشهر متابعة، حتى تم علاج الحالات بالكامل.

وأشارت المصادر، إلى ان الحملة الممنهجة من الهجوم التى يتعرض لها الجهاز لن تثنى من عزيمة الفريق البحثى وعلى رأسه اللواء ابراهيم عبد العاطى مخترع الجهاز، خاصة بعد محاولة تشويه صورته فى احد البرامج الساخرة، والتى يقدمها اعلامى عرف عنه "سرقته لمقالات من كاتب إسرائيلى".

وكانت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية قد طرحت قبل ذلك استمارة لتسجيل الحالات التى ترغب بالعلاج من مرضى فيروس سى والإيدز بجهاز القوات المسلحة.

ويأتى هذا الإعلان ردا على حملات التشكيك المستمرة ضد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجهاز علاج فيروس سى والإيدز، وذلك بعد حملات هجوم موسعة شهدتها الهيئة الهندسية من بعض الصحف والبرامج التلفزيونية حول عدم طرح الجهاز فى موعده، والإشارة إلى لجنة مزعومة تهدف إلى بحث الجهاز وإعادة تقييمه.

ونشرت الصفحة الرسمية للفريق البحثى للجهاز على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" توضيحا يقول "إن الهيئة الهندسية طرحت استمارة للتسجيل، يتم كتابة الاسم والرقم القومى والحالة ورسالة للفريق البحثى، على أن يكون العلاج فى الأول من يوليو القادم، وكتبت الاستمارة باللغتين العربية والإنجليزية".

وذكرت الصفحة أن هذه الاستمارة تم إرسالها من هيئة النظم والمعلومات، وأن المتحدث العسكرى للقوات المسلحة سيعلن عن تفاصيلها قريبا، وذلك لنشر صورة الاستمارة دون الرجوع للمتحدث العسكرى العقيد أركان حرب أحمد محمد على.

وأكدت مصادر من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة صحة الاستمارة، وأن مستشفيات القوات المسلحة ستبدأ علاج المصريين بداية من الأول من يوليو عبر مستشفيات تم تجهيزها لهذا الغرض.

وأوضحت مصادر عسكرية، أن هناك دراسة فى القوات المسلحة لاستيعاب الأعداد الكثيرة التى سيتم علاجها، وذلك عبر عدة مقترحات، منها إقامة منتجع سياحى، وذلك لمرضى الإيدز، خاصة فى ظل تفاقم المرض عالميا، فى حين يتم إعداد مستشفيات بالكامل لدى القوات المسلحة لتلقى المصابين بالمرض خلال النصف الثانى من العام الجارى.

وأشارت إلى أن نسبة النجاح فى الجهاز تجاوزت الـ95% بعكس أنواع العلاج الموجودة فى السوق، والتى تقارب الـ87% من نسبة الشفاء.

يذكر أن جهاز "السى فاست" تم اختراعه من جانب الهيئة الهندسية مهمته الكشف عن المرض، وشارك فيه العقيد أحمد أمين، واللواء حمدى بدر، بينما اخترع اللواء إبراهيم عبد العاطى جهاز العلاج.

___________

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأربعاء 23 أبريل - 2:54

الإثنين 31 مارس 2014 - 6:16 تشغيل/تعطيل الإقتباس المتعدد رد مع اقتباس نص المساهمة تعديل/حذف هذه المساهمة حذف هذه المساهمة استعرض رقم الإيبي IP للمُرسل ارسل تقرير عن هذه المساهمة لمدير أو مشرف قفل تقارير هذه المساهمة
تصوير : other

قال اللواء إبراهيم عبدالعاطي، مخترع جهاز علاج فيروسي «سي» و«الإيدز»، إن المشير عبدالفتاح السيسي أبلغني بأن مصر بحاجة إلى تقدم علمي، مُشيرًا إلى أنه تلقى أوامر بألا يسهب في شرح المعلومات حول الجهاز.

وأضاف في لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» على فضائية «إم بي سي مصر»، مساء السبت: «أنا من غير الهيئة الهندسية كنت عجزت عن هذا البحث، لأن الجهاز به علوم متقدمة جدًا، وهي علوم جزيئات النانو وخلطها مع بعضها وتضارب جزيء في جزيء، والإشعاع بيفكلي أي جزء في ذرات الكربون».

وحول من توصل لنظرية العلاج بالجهاز، قال: «لا النظرية دي من سنوات بس التطبيق كان مرحلي، على خطوات بإنفاق ما أملك من مال لإيماني بهذا الأمر لأنه كان بياخد وقت طويل في علاج مريض الإيدز، والهيئة الهندسية وفرت لي الحاجات والخامات، وأنا كنت بطلب الحاجات بتجيلي بطائرة عسكرية في خلال ساعات».

ولفت إلى أن «المشير (عبدالفتاح السيسي) قال للواء طاهر أن يبلغنا بحدة إن مصر محتاجة نعمل فيها تقدم علمي وهو دا اللي خلانا لا ننام الليالي لكي نتم هذا الأمر».

وعن بداية العمل على الجهاز، قال «عبدالعاطي»: «بدأت المراحل العملية في التسعينيات، والدولة مش بتنام الليالي علشان المواطن، وفيه أوامر عندي ألا أسهب في شرح الجهاز».

http://www.youtube.com/watch?v=oJOFcU7HAZo

وبسؤاله عن كيفية علاج جهاز واحد لفيروسي «سي والإيدز»، أوضح: «الوقت اللي بيقعد عليه المريض على الجهاز وهو بتعالج من فيروس سي ضعف فيروس الإيدز، لأنه ضفيرة ملفوفة غير فتلة واحدة بنفس الإمكانيات، بس واحد متين شوية».

وأشار إلى أن «المريض بيوصل نسبة البروتين في جسمه لأعلى من المعدلات الطبيعية علشان كدة بعد الجلسة بخليه يجري في التراك علشان يهضم، وأنا مبديش المريض كيميا، لأني كيميائي وأنا عدو للكيميا».

وقال «عبدالعاطي»: «ببساطة شديدة علاج فيروس الإيدز كان ممكن الإعلان عنه منذ فترة بوثائق علمية وإثباتات لكن لم يهمهم الدخل بقدر الأمن القومي، وعلاج فيروس سي.. وفيروس سي تكوينه زي الإيدز لكنه حبل مزدوج، والإيدز من فضل ربنا علينا إنه حبل مفرد single strand.. زي طرف واحد من السبحة، لكن فيروس سي بيقى الطرفين، فأنا بعالج مريض فيروس سي واحد مقابل 5 من مرضى الإيدز، لأن لما تفكك ذرات الكربون من ذرات النيتروجين، وتبقى حرة في الدم وذرة الكربون تروح تتحد مع حاجة تانية في الدم وتروح ترفعلي الهيموجلوبين».

وواصل حديثه: «هما عابوا عليا إني بمنع المريض شهرين من أكل البروتين الحيواني بكل أنواعه سواء لحوم أو سمك أو غيره، لأن التكوين الفيروسي نفسه أحماض أمينية، فأنا لو فتت الفيروس في جسمك وأعطيتك أحماض أمينية فكأنك أخدت برطمان كبير من الأمينو أسيد زي اللي بياخدوه في الجيمانيزيوم، بتوع كمال الأجسام، فأنا المرضى في الإيدز كانوا بيجولي متشالين على نقالات، ودلوقتي بجريهم علشان يهضموا الأمينو أسيد اللي موجود في الدم، أنا بفكك المرض لأحماض أمينية، أنا بقلبله المرض بدل ما ياكل في كبده بخلي المريض هو اللي يتغذى على الفيروس».

وذكر «أن المريض كان بيجيلي عنده الهيموجلوبين في الدم 4 ياخد جلستين على الجهاز بيوصل 17و18».


_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الجمعة 25 أبريل - 12:29

عالم مصرى يؤكد عبقرية جهاز القوات المسلحة فى علاج فيروس "سى والإيدز"

الخميس، 20 مارس 2014 - 11:57
جهاز القوات المسلحة فى علاج فيروس "سى والإيدز" جهاز القوات المسلحة فى علاج فيروس "سى والإيدز"

(أ ش أ)

أكد العالم المصرى المغترب الدكتور جمال الدين إبراهيم أستاذ علم السموم بكاليفورنيا، ومدير معامل "لايف ساينس لاب" بالولايات المتحدة الأمريكية، أن الجهاز الذى توصلت إليه القوات المسلحة لعلاج فيروس "سى والإيدز" له قيمة إستراتيجية عالية، واعتمد فى تطبيقه على علم الطبيعة "الطب الفيزيائى" وليس الكيميائى المبنى عليه علم "الفارماكولوجى"، وهو الأمر الذى نجحت مصر فى مضاهاة دول العالم المتقدم فى استخدامه.

وأشار إلى أن الأوساط العلمية الأمريكية لم تتطرق لاستخدام تلك التقنية فى القضاء على الفيروسات على الرغم من استخدامها فى استخلاص الخلايا الجذعية منذ حوالى 3 سنوات فى المعامل الأمريكية خاصة جامعة كاليفورنيا، مشيدا بتطبيق القوات المسلحة المصرية هذه التقنية فى التخلص من فيروسات "سى والإيدز".

وقال جمال الدين، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن الجهاز يتميز ببساطة فكرته، حيث لا يستلزم استخدامه أى جراحة ولا يحتاج سوى "شك الإبرة" فقط، إلى جانب فاعلية استخدامه فى العلاج، وعدم وجود أى أعراض جانبية له، لافتاً إلى أنه بعد استخدام الجهاز يستلزم إعطاء المريض مكملات غذائية ومنشطات للكبد لزيادة مناعة الجسم.

وعرض الفكرة التى يعتمد عليها الجهاز فى العلاج والتى تطبق نظرية الرنين، موضحاً أن الفيروس مغلف بطبقة بروتينية تحميه عبارة عن حلقات من ذرات الكربون والنيتروجين يربط بينهما قوة كهرومغناطيسية لها تردد محدد، وأن الفريق المصرى قام بقياس هذا التردد، ويعمل الجهاز على إصدار موجات لها نفس التردد من خلال شعاع وحيد الموجه، وعند تسليطه على دم المريض، يتم تكسير الرابطة الموجودة بين ذرات الكربون والنيتروجين، فيتحول الفيروس إلى مجرد أحماض أمينية "المكون الأساسى للبروتين"، مشيرا إلى أن الدم يخرج من الجسم إلى أنبوبة ذات تركيب خاص يسمح بتعرض أكبر كمية من الدم للذبذبات الصادرة عن الجهاز.

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأحد 27 أبريل - 13:18

الأحد، 23 فبراير 2014 - 17:46
مرضى فيروس سى بالمستشفيات أرشيفية مرضى فيروس سى بالمستشفيات أرشيفية

كتبت أمل علام

ردود أفعال كبيرة لدى أطباء الكبد بعد نشر وسائل الإعلام، أمس، عن قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة برئاسة اللواء أركان حرب طاهر عبد الله بابتكار جهاز جديد يصدر موجات كهرومغناطيسية تقضى على الروابط الخاصة بفيروس سى وتحولها إلى أحماض أمينية وتقضى على الفيروس نهائيا خلال فترة وجيزة دون إحداث أى أعراض جانبية ويحقق نجاحا بنسبة تصل إلى 100٪.

يشار إلى أن الجهاز ابتكره اللواء طبيب إبراهيم عبد العاطى وحصل على براءة الاختراع من أكاديمية البحث العلمى، وشارك فى البحث سبعون خبيرا عسكريا ومدنيا فى جميع التخصصات، وكان هذا الاختراع، والذى أحدث ردود أفعال كبيرة لدى أطباء الكبد فى مصر وصفه البعض بأنه ابتكار عظيم بعد اختراع جهاز "سى فاست" الكاشف عن فيروس سى.

وصرحت الدكتورة سالى مصطفى عمارة، استشارى الكبد والجهاز الهضمى بمستشفى حميات العباسية ومسئولة الإشراف الطبى على البحث أن الجهاز اسمه "كومبليت يور دفيز" Complete your devise وفكرته تعتمد على إصدار موجات كهرومغناطيسية تعمل على القضاء على الفيروس تماما.


ويعلق الدكتور جمال عصمت، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطب قصر العينى عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية نائب رئيس جامعة القاهرة على هذا لجهاز قائلا: بالنسبة للبرنامج العلاجى لفيروس سى فهو فى تجاربه الأولية وهذا الجهاز يقوم بتنقية الدم من الفيروسات على مدار 10 أيام يظل خلالها المريض فى المستشفى، وبعد ذلك يتناول المريض أقراصا لرفع المناعة الخاصة به، وتم عمل التجارب المبدئية فى مركز واحد حتى الآن ونطالب بنشر هذه النتائج راجين أن يؤدى هذا البرنامج العلاجى إلى الشفاء التام الذى يتم التأكد منه باختفاء الفيروس تماما من دم المريض وعدم عودته مرة أخرى بعد وقف العلاج.

وطالب بتجربة هذا الجهاز فى عدد من الجامعات والمراكز البحثية للخروج بنتائج مؤكدة لهذا البرنامج العلاجى ومعرفة نوعية المرضى الذين يستفيدون منه، وكذلك رصد أى مضاعفات جانبية تنتج عن استخدامه.

وقال ونحن فى غاية التقدير والتشجيع لمثل هذه الأبحاث التى تحاول حل مشاكلنا الصحية، والتى يمكن أن تصل إلى العالمية باتباع القواعد العلمية المعروفة فى تقييم العلاج.

وأشار الدكتور جمال إلى أن الهيئة الهندسية كانت قد اكتشفت منذ عدة سنوات جهاز "سى فاست" الكاشف عن فيروس سى وبدأت تجارب علية 2010 - 2011 وتم نشر أبحاث عنه فى مؤتمر الجمعية الأمريكية لزراعة الكبد 2012 وتم عمل أبحاث وتجارب عليه فى كثير من مراكز البحث العلمى والجامعات داخل مصر وخارجها وأثبت كفاءة عالية فى تشخيص الحالات المصابة بفيروس سى، وكذلك فى التعرف على الأجهزة والمعدات الملوثة بالفيروسات فى غرف العمليات، مما أدى إلى مطالبة كثير من أساتذة الكبد فى مصر باعتماده كوسيلة لاكتشاف كثير من الحالات المصابة بالفيروس، وكذلك معرفة الأدوات والأجهزة الملوثة، والتى تتسبب فى انتشار الفيروس.

وتم إجراء هذه الأبحاث بجامعة المنصورة والقاهرة والمعهد القومى للأمراض المتوطنة والكبد، ولكن رغم أنه تم أخذ موافقة وزارة الصحة عليه إلاّ أنه حتى الآن لم يتم تعميمه على المستشفيات فى مصر سواء المستشفيات الجامعية أو التابعة لوزارة الصحة رغم نجاحه فى الكشف عن فيروس سى دون إجراء أى تحاليل للكشف عن الفيروس.

أما الدكتور محمد على عز العرب، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى رئيس وحدة الأورام بالمعهد القومى للكبد، فيقول إن فكرة الجهاز الذى يقضى على فيروس سى تعتمد على التأثير على التركيب الجينى للفيروس، ولكن يجب أن يمر بالمراحل العلمية الثلاث، ولذلك يجب التأكد من أمان وفعالية هذه التقنية من خلال مراكز الكبد البحثية المعتمدة ومن خلال بروتوكولات عالمية محددة ويتم مناقشة نتائج هذه الأبحاث من خلال أساتذة الكبد فى مصر.


الدكتور هشام الخياط، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بمعهد تيودور بلهارس، ينوه إلى أن تقنية الجهاز الجديد الذى يقضى على فيروس سى فكرتها تعتمد على تنقية الدم من الفيروس مثل فكرة الغسيل الكلوى.

وأوضح أنه من المعروف أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حققت إنجازا كبيرا من قبل بابتكار جهاز جديد تصدر عنه موجات كهرومغناطيسية تستطيع التعرف على الفيروسات وخاصة فيروس سى وفيروس الأنفلونزا وقد تم تطويره مؤخرا لاكتشاف فيروس أنفلونزا الخنازير، وذلك عن طريق الموجات الكهرومغناكيسيىة التى تستطيع التعرف على الأحماض الأمينية الخاصة بالفيروسات المختلفة وتستطيع اكتشاف مريض فيروس سى فى ثوان معدودة عن طريق تمرير هذا الجهاز على جسم المريض بدون الحاجة إلى اخذ عينة من الدم أو إجراء تحليل مضادات الفيروس فى الدم أو تحليل ألبى سى ار فى ثوانى معدودة وهذا الاختبار قد تم تطبيقه على آلاف المرضى وحقق نجاحا مبهرا وصل إلى 100 % ويعتبر هذا إنجازا فريدا للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والتى توصل إلى معرفة التردد الجينى الجزيئى لفيروس سى عن طريق الموجات الكهرومغناطيسية وأيضا الكشف عن فيروس الإيدز وفيروسات الأنفلونزا وفيروس أنفلونزا الخنازير وهذا الإنجاز العلمى يتيح عمل مسح كامل للمصريين لمعرفة المرضى المصابين بفيروس سى فى ثوان.

وأضافت الدكتورة منال حمدى السيد، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أن جهاز سى فاست، والذى لم يطبق بعد فى المستشفيات يمكن استخدامه فى خطط مكافحة العدوى فى المستشفيات للكشف عن وجود الفيروس من عدمه فى الأجهزة والمعدات الجراحية فى غرف العمليات ومعدات الأسنان وأيضا للتأكد من أمان الدم ومستقبلا يمكن أن يستخدم فى الترصد لمنع العدوى ومكافحة العدوى فى المستشفيات.


_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأحد 27 أبريل - 13:19

رابط الوصول الى علاج لفيروس سى القوات المسلحه
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1522510&SecID=12#.UwpSg85XFiR


_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأحد 27 أبريل - 13:20


صاحب اختراع علاج الإيدز وفيروس سي: ''بدأنا تصنيعه سراً في المخابرات ونسبة النجاح 100%''
2/23/2014 8:46:00 PM

صاحب اختراع علاج الإيدز وفيروس سي: ''بدأنا تصنيعه سراً في المخابرات ونسبة النجاح 100%''

صورة أرشيفية للواء الدكتور إبراهيم عبد العاطي، صاحب الكشف العلاجي

كتب- أحمد الشريف:

نظمت القوات المسلحة مؤتمرا صحفياً عالمياً بمقر المركز الصحفى لإدارة الشؤون المعنوية لإزاحة الستار عن الاكتشاف الهام الذى يعد اضافة حياة البشرية وثورة علاجية ,على يد أبناء نصر أكتوبر, ويتمثل فى اختراع وتصميم جهاز للكشف عن فيروس التهاب الكبد الوبائي'' c '' الإيدز، وعلاج تلك الفيروسات.

وأعلن اللواء الدكتور إبراهيم عبد العاطي، صاحب الكشف العلاجي، عن نجاح هذا الاكتشاف في علاج الإيدز وفيروس سي بنسب قاربت 100%.


وبدأ حديثه بقوله ''لا فضل لي فى شئ أن الفضل الا لله''، وأضاف ''أحسست وأنا من أهل الصعيد بمرارة الفيروسات فى جسد أبناء وطني وأهلي, فبدأت منذ 22 عام للعمل عليه, وكشف أن العلاج بدأ من داخل المخابرات الحربية سراً, الى أن وصلنا الى الاعلان عنه اليوم''.

وقال إنه رغم أن العمل على علاج الإيدز كان متاحا منذ 2006, لكننا رفضنا الا الاستمرار لهزيمة فيروس سي، بعد الوصول الى نتائج مبهرة, مضيفاً :'' أعلنها كاشفة، هزمنا الإيدز ولن ندفع مليم واحد للخارج لعلاج أي مريض, والفضل كله لرجالات القوات المسلحة, ساعدوني بقوة''.

وتابع عبد العاطي :'' أزف بشرى أنه لن يكون هناك وجود لأي مريض لفيروس سي فى مصر'', قائلا ''هذه أول قفزة, و أعلن أنه لن ينتهي عام 2014 الا باعلان عن اختراع جديد غير مسبوق على المستوى العالمي فى واحد من أهم الأمراض التي عجز الطب عن علاجها''.


وكشف اللواء عبد الله طاهر، رئيس الهيئة الهندسية، أنه لن يتم تصدير الجهاز لمحاولة حماية الجهاز وبراءة اختراعه من مافيا شركات الأدوية
والدول الكبرى المحتكرة لسوق الدواء العالمي.

وأشار الى أن تصنيع الجهاز سيتم فى القوات المسلحة وتحت اشرافها لتأمينه, وتكلفة الجهاز لازالت غير محددة لأنها لازالت قيد البحث والدراسة, مؤكداً أن هناك اصرار على سرعة تطبيق العلاج وتوفيره لكل المواطنين.

______

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأحد 27 أبريل - 13:21


فنّدت الورقة البحثية المنشورة أوائل يناير الماضى بالدورية العلمية العالمية «World Academy of science Engineering and technology» ما زعمه البعض من وجود ملاحظات علمية غير مردود عليها بشأن اختراع القوات المسلحة جهاز الكشف عن فيروس الالتهاب الكبدى الوبائى «C.fast».

ووقّع على الورقة البحثية التى حملت عنوان «طريقة مبتكرة لتشخيص الإصابة بالتهاب الكبد الوبائى (فيروس سى) عن طريق إشارات كهرومغناطيسية: دراسة دولية متعددة» 5 باحثين هم: «الدكتور جمال شيحة أستاذ الطب جامعة المنصورة، والدكتور وليد سمير، والدكتور زاهد عزام بمعهد بحوث الكبد، والدكتور سعيد حامد بجامعة أغاخان الباكستانية، والدكتور بريماشيش كار بمستشفى مولانا أزاد بالهند، والدكتور شيف سارين بمعهد علوم الكبد بالهند».

وأشارت الورقة إلى فكرة عمل الجهاز الذى يعتمد على برمجته بالبصمة الوراثية «DNA» للفيروس، للتعرف على إصابة الأشخاص بمجرد اقترابهم من الجهاز بعد أن تنشأ قوى تجاذب بين الجهاز والمريض الحامل للفيروس بطاقة ميكانيكية داخل الجهاز، وأوضحت التفاصيل الكاملة للاختبارات المعملية، ومنها اختبار مدى حساسية الجهاز «Sensitivity» باستخدام «الملح» كأحد المواد الآمنة بتخفيف تركيز المادة بدءاً من 8x 10 - 3 سم3. وتمكن الجهاز من التعرف على العينات التى تحتوى على المادة حتى تركيز أقل من 8x 10 - 21 سم 3، ونجاح الجهاز فى الكشف عن المادة وهى مختلطة بمواد أخرى يؤكد إمكانية الكشف عن الفيروس والتعرف عليه فى أى وسط يوجد به. وفيما يتعلق بطريقة عمل الجهاز، أوضحت الورقة البحثية أنه يتمكن من الكشف على المرضى دون سحب عيّنة من الدم، ويحول الطاقة الميكانيكية إلى كهربائية لاستخراج المعلومات الإحصائية اللازمة، بجانب إمكانية الاتصال بالكمبيوتر. وشملت أماكن التجارب للجهاز داخل مصر «مستشفيات وبنك الدم التابع للقوات المسلحة»، وبعض المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وتحديداً «مستشفى الدمرداش الجامعى» و«جمعية رعاية مرضى الكبد بالمنصورة».

وأُجريت الاختبارات خارج مصر فى فبراير 2011 فى مستشفيات هندية وأمريكية، ووصلت نسبة تحقق الجهاز من المرضى الحاملين للفيروس إلى 100%، و97% للحالات غير الحاملة، وثبت أنه لا يُصدر أى إشعاعات ضارة بجسم المريض أو الفرد المستخدم للجهاز.


_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأحد 27 أبريل - 13:23

اعلنت القوات المسلحة في الايام الماضيه عن اكتشاف علمي لاكتشاف و علاج الفيروسات " تنويه : قمت في هذا المقال بعرض اوجه نجاح الفكره المقدمه من القوات المسلحة و للامانه العلميه ايضا وضعت في اخر المقال اوجه الاعتراض سواء دولياً او محلياُ ارجو قرائه المقال بالكامل و مراجع المراجع المؤيده او المعارضه للفكره " طبعاً الي شاف الجهاز نزل تريقة ده لازم نعلمة ونكسب فيه ثواب. و طبعاً الي قال هو مال الهيئة الهندسية بالطب و الفيروسات ده بردوا لازم نعلمة ميضرش. الجهاز الي في الصورة ده احد اجهزه سلاح المهندسين العسكريين للكشف عن المتفجرات و الذخائر ممكن يكون بدء يظهر كتير اليومين دول في الشارع و اعتقد ناس كتير شافته الجهاز عباره عن اريل عربية - اه و الله اريل عربية - وراكب في مقبض بلاستك كده و اول ما تكون فيه قنبله في نطاق عمل الجهاز يروح ايه بقا ياسيدي الاريل ده متحرك في اتجاه تواجد القنبه - لا سحر و لا شعوذه - طب ايه الي حصل بقا. 99.98% من المواد المستخدمه كمتفجرات بتحتوي علي مجموعة نترات NO2 بتخلف نسبته في المتفجرات علي حسب نوع المادة -طيب علاقه ده بالفيروسات هرد عليك واقولك اصبر يا لمض - طبعاً الجزئ ده كاي جزئ كيميائي بيهتز و ينتج عن اهتزازه دي ترددات معينه - الانته دي بقا تحس بالترددات دي وتروح هب متحركه عن طريق كويل صغير ناحية الاتجاه الي بتصدر منه التردادت دي . طيب علاقه ده ايه بالفيروسات الفيروسات زي المتفجرات كلها بتحتوي علي RNA او DNA كل نوع من الفيروسات ليه RNA او DNA خاصه بيه طبعاً مكون من عناصر كيميائية زي الكربون و النتروجين و الفوسفات> طيب ممكن نفهم من هنا ان كل فيروس ليه تردد معين بيصدر منهvirus vibration frequency - لو انا جيت بقا من براً و عرضت الفيروس ده لتردد زي التردد بتاعة بالظبط هلاحظ حدوث حاجه اسمها resonance . resonance ده بقا ممكن يسبب في تفجير الفيرس نظراُ للطاقه الكبيرة الي بيمتصها من المصدر الخارجي بدون اي تاثير علي اي حاجه تانيه جهاز الجيش بقا : الناس اشتغلت و استغلت موضوع virus vibration frequency وقدرت تخلي الجهاز يشتغل علي فيروسات زي السي و الايدز و الخنازير و اي فيرس معروف التردد بتاعة وبكده تقدر تفحص عدد كبير جداااااااااااااا من الناس في وقت قليل جدااااااا و بدون سحب عينات دم . الجهاز اتطور بايدي رجال القوات المسلحة بالتعاون مع معهد الكبد بجامعة المنصوره و اتجرب علي مئات المرضي في مصر و باكستان و اثبتت فاعليته بنسبه 95% بدون سحب اي عينات دم . طريقة العلاج هو علاج بالترددات الي بتعرض الجسم لترددات زي ترددات الفيرس وبيحصلresonance يؤدي ان الفيرس يدمر. وب الفعل تم تجربه العلاج الجديد جمب علاجات كيميائية محلية تانيه و حققت نسبه شفاء تام عاليه جداً. طيب ازاي الاثار الجانبيه مش موجوده او نادره الجهاز بيتعامل مع الدم فقط كسائل بيولوجي بتتم معالجته بطريقه فيزيائيه خارج جسم الانسان زي جهاز الغسيل الكلوي . الجهاز المستخدم في التشخيص اسمه C-fast اتسجلت كعلامه تجارية و اتنشر بحث عنه في مجله journal of hepatology " impact factor 9.858 " http://download.journals.elsevierhealth.com/pdfs/journals/0168-8278/PIIS0168827811611860.pdf دي مجلات علمية بتأيد النظريه المبني عليها الجهاز ( التشخيص و العلاج ) :- 1-New Way to Kill Viruses: Shake Them to Death http://www.livescience.com/7472-kill-viruses-shake-death.html 2- Scientists Kill Viruses by Blasting Them With Resonant Frequencies http://www.bibliotecapleyades.net/ciencia/ciencia_vibrationalmedicine.htm 3-An Estimate of the Vibrational Frequencies of Spherical Virus http://arxiv.org/pdf/physics/0303089.pdf 4- برائه اختراع عن علاج للفيروسات و الايدز خصوصاً باستخدام الموجات الكهرومغناطيسيه و مركب اسمه 8-methoxypsoralen Treatment methods and vaccines for stimulating an immunological response against retroviruses http://www.google.com/patents/US4960408 5- برائه أختراع عن علاج للفيروسات باستخدام المجال المغناطيسي Therapeutic treatment of mammals http://www.google.com/patents/US5366435 6- دي بيبر بتتكلم عن تحديد ترددات اهتزاز نوع من الفيروسات و البتكتريا Low-frequency vibrational modes of viruses used for nanoelectronic self-assemblies http://ndl.ee.ucr.edu/PSS-viruses.pdf 7- دي بيبر بتتكلم عن استخدام الموجات الكهرومغناطيسية ( الفمتوليز) في علاج فيروسات الايدز و سي http://iopscience.iop.org/0953-8984/19/32/322102/pdf/cm7_32_322102.pdf 8- وباللنسبه للناس الي بتتريق ان نظريه استخدام الموجات الكهرومغناطيسية ممكن تقضي علي فيروسات الايدز و سي ده واحد وابنه فكروا في استخدام موجات الليزر للقضاء علي فيروسات الايدز و السي ممكن تقروا المقال ده A physicist and his biologist son destroyed a common virus using a superfast pulsing laser, without harming healthy cells. The discovery could lead to new treatments for viruses like HIV that have no cure. http://www.wired.com/science/discoveries/news/2007/11/laser_virus 9-دي مقال من مجله homeopathy world community بتتكلم عن اخبار متنوعة و استخدام ظاهرة virus resonance frequencies في القضاء علي فيروسات الايدز و السي باستخدام الموجات الكهرومغناطيسية بترددتها المختلفة "مذكور فيها المراجع " http://www.homeopathyworldcommunity.com/forum/topics/succussion-shaking-sound-and-light-frequencies-to-kill-viruses 10 - دي مجله علميه بردوا بتتكلم عن استخدام virus frequencies في القضاء علي فيروس الايدز TARGETED PATHOGEN RESONANT FREQUENCY http://www.grillflame.net/reports/TPRF.html 11- اما بقا للي حابب يفهم ازاي الفيروسات بيكون ليها ترددات و ازاي وممكن تقتل الفيروسات ازاي و الجو ده فيه خد اسمه Dr. Royal Raymond Rife اتلكم في الموضوع ده وعن جهاز ممكن يقتل كل الفيروسات و البكتريا المعروفة في التلاتينيات وبردوا الناس قعدت تتريق عليه زي ما اتريقوا علي اجهزه الجيش. http://www.pulsedtechresearch.com/wp-content/uploads/2013/04/Physicists-View-of-Dr.-Rifes-Non-Drug-Treatment-and-Cure-of-Microbial-Associated-Diseases-Wade.pdf 12- شرح وافي لنظريه ترددات الفيروسات A top-down approachGroup theory of icosahedral virus capsid vibrations: http://peer.ccsd.cnrs.fr/docs/00/55/45/21/PDF/PEER_stage2_10.1016%252Fj.jtbi.2008.10.019.pdf دي نقاش علمي في الجارديان عن الجهاز الجديد للقوات المسلحة المصرية و دوره في الكشف عن الفيروسات و العلاج و تعليقات مختلفه بين النفي و الامل. http://www.theguardian.com/science/2013/feb/25/scientists-divided-device-hepatitis-c للامانه العلميه زي ما حطيت اوجه الاثبات بردوا حط اوجه النقض "اي حد يقدر يزودني بمعلومه تنتقض الفكره بمرجع يدعمها يتفضل يبعتهالي و هعرضها فوراً " ده اعتراض دكتور عصام حجي علي المشروع و الفكره من الاساس https://www.elwatannews.com/news/details/425539 بعد ما شوفنا المراجع بين التاكيد و الانتقاض المرجع الاول " New Way to Kill Viruses: Shake Them to Death http://www.livescience.com/7472-kill-viruses-shake-death.html " لما تم الاعلان عنه في الاعلام الامريكي دي الطريقه الي اتعالج بيها https://www.youtube.com/watch?v=bfNtgXtYuc4 و طبعا كلنا شوفنا طريقه معالجتنا كمصريين لخبر مهم جدااااااا و فيه امل كبير لازم نغذيه -------- الي بحاول اقدمه هنا هو محاوله مني للفتكير قبل السخريه كتير مننا مسكنا في الالفاظ او الكلمات الي اتقالت بعيداً عن البحث في حد ذاته من الناحيه العلميه .بوزون هيغز كان مجرد جسيم موجود علي الورق لعشرات السنين من 1964 لحد ما تم اكتشافه علمياً و ثبت وجوده في 2012 المراجع موجوده فوق قدام اي حد عاوز يتاكده من صحة الفكره و النظريه العليمة للجهاز سواء كان جهاز العلاج او جهاز الاكتشاف و الي منها هنتاكد بردوا ان الناس دي اتبعت منهج علمي في التفكير و التنفيذ. فكره بقي تعرض الجهاز او لافكار للنقض او التشكيك فده اساس العلم في حد ذاته فسرعه الضوء و النظريه النسبيه لازالت حتي الان مجال للنقاش و البحث ومفتوحة امام اجتهادات العلماء للوصول لاي جديد. ممكن يكون الناس الي اتكلمت من الجيش عن الابتكار ده اتكلمت ببساطه او مش باحترافيه الجامعيين و الباحثين المعروفين عن الجهاز بدون دخول في نقاشات علمية علشان المريض هو اهم واحد لازم يوصل له كلام مهم زي كده و ان فيه امل في العلاج و اعتمدت ان السادة الباحثين و العلماء قبل ما ينتقضوا الفكره او يؤيدوها هيقوموا بعمل بحث سواء يؤيد او يهدم الفكره قبل ما يتكلموا. في النهايه انا تناولت الامر من ناحيه اثبات النظريه و حاولت ابيت الاجتهادات العلميه السابقه في الموضوع ده ويارب يكون الجهاز حقيقي و عنده القدره علي تحقيق الانجازات الي تم الاعلان عنها مين فينا يكرهه الخير لبلده و للناس ! اما بقا الحاقدين علي مصر و جيشها . لك الله ! الصوره الملحقه هي اقرب صوره للجهاز المستخدم مش هو . ثانياً الجهاز المبني عليه الفكره اتعدل تماما للكشف عن الفيروسات فالجهاز القديم بقا كان يكشف علي قنابل يكشف علي كور جولف الجهاز اتعدل مش هي دي المشكلة الروايه الرسميه قالت ان الجهاز المستخدم موجود بيه Microchips , micro controller مبرمجه علي استقبال و الكشف عن الفيروسات كيميائي : محمد نوفل
اعلنت القوات المسلحة في الايام الماضيه عن اكتشاف علمي لاكتشاف و علاج الفيروسات

" تنويه : قمت في هذا المقال بعرض اوجه نجاح الفكره المقدمه من القوات المسلحة و للامانه العلميه ايضا وضعت في اخر المقال اوجه الاعتراض سواء دولياً او محلياُ ارجو قرائه المقال بالكامل و مراجع المراجع المؤيده او المعارضه للفكره "

طبعاً الي شاف الجهاز نزل تريقة ده لازم نعلمة ونكسب فيه ثواب.
و طبعاً الي قال هو مال الهيئة الهندسية بالطب و الفيروسات ده بردوا لازم نعلمة
ميضرش.
الجهاز الي في الصورة ده احد اجهزه سلاح المهندسين العسكريين للكشف عن المتفجرات و الذخائر ممكن يكون بدء يظهر كتير اليومين دول في الشارع و اعتقد ناس كتير شافته
الجهاز عباره عن اريل عربية - اه و الله اريل عربية - وراكب في مقبض بلاستك كده
و اول ما تكون فيه قنبله في نطاق عمل الجهاز يروح ايه بقا ياسيدي الاريل ده متحرك في اتجاه تواجد القنبه - لا سحر و لا شعوذه - طب ايه الي حصل بقا.

99.98% من المواد المستخدمه كمتفجرات بتحتوي علي مجموعة نترات NO2 بتخلف نسبته في المتفجرات علي حسب نوع المادة -طيب علاقه ده بالفيروسات هرد عليك واقولك اصبر يا لمض - طبعاً الجزئ ده كاي جزئ كيميائي بيهتز و ينتج عن اهتزازه دي ترددات معينه - الانته دي بقا تحس بالترددات دي وتروح هب متحركه عن طريق كويل صغير ناحية الاتجاه الي بتصدر منه التردادت دي .
طيب علاقه ده ايه بالفيروسات
الفيروسات زي المتفجرات كلها بتحتوي علي RNA او DNA كل نوع من الفيروسات ليه RNA او DNA خاصه بيه طبعاً مكون من عناصر كيميائية زي الكربون و النتروجين و الفوسفات>
طيب ممكن نفهم من هنا ان كل فيروس ليه تردد معين بيصدر منهvirus vibration frequency - لو انا جيت بقا من براً و عرضت الفيروس ده لتردد زي التردد بتاعة بالظبط هلاحظ حدوث حاجه اسمها resonance . resonance ده بقا ممكن يسبب في تفجير الفيرس نظراُ للطاقه الكبيرة الي بيمتصها من المصدر الخارجي بدون اي تاثير علي اي حاجه تانيه

جهاز الجيش بقا : الناس اشتغلت و استغلت موضوع virus vibration frequency وقدرت تخلي الجهاز يشتغل علي فيروسات زي السي و الايدز و الخنازير و اي فيرس معروف التردد بتاعة وبكده تقدر تفحص عدد كبير جداااااااااااااا من الناس في وقت قليل جدااااااا و بدون سحب عينات دم .
الجهاز اتطور بايدي رجال القوات المسلحة بالتعاون مع معهد الكبد بجامعة المنصوره و اتجرب علي مئات المرضي في مصر و باكستان و اثبتت فاعليته بنسبه 95% بدون سحب اي عينات دم .
طريقة العلاج هو علاج بالترددات الي بتعرض الجسم لترددات زي ترددات الفيرس وبيحصلresonance يؤدي ان الفيرس يدمر. وب الفعل تم تجربه العلاج الجديد جمب علاجات كيميائية محلية تانيه و حققت نسبه شفاء تام عاليه جداً.

طيب ازاي الاثار الجانبيه مش موجوده او نادره
الجهاز بيتعامل مع الدم فقط كسائل بيولوجي بتتم معالجته بطريقه فيزيائيه خارج جسم الانسان زي جهاز الغسيل الكلوي .

الجهاز المستخدم في التشخيص اسمه C-fast اتسجلت كعلامه تجارية و اتنشر بحث عنه في مجله journal of hepatology " impact factor 9.858 " http://download.journals.elsevierhealth.com/pdfs/journals/0168-8278/PIIS0168827811611860.pdf

دي مجلات علمية بتأيد النظريه المبني عليها الجهاز ( التشخيص و العلاج ) :-

1-New Way to Kill Viruses: Shake Them to Death
http://www.livescience.com/7472-kill-viruses-shake-death.html
2- Scientists Kill Viruses by Blasting Them With Resonant Frequencies
http://www.bibliotecapleyades.net/ciencia/ciencia_vibrationalmedicine.htm
3-An Estimate of the Vibrational Frequencies of Spherical
Virus http://arxiv.org/pdf/physics/0303089.pdf
4- برائه اختراع عن علاج للفيروسات و الايدز خصوصاً باستخدام الموجات الكهرومغناطيسيه و مركب اسمه 8-methoxypsoralen
Treatment methods and vaccines for stimulating an immunological response against retroviruses
http://www.google.com/patents/US4960408
5- برائه أختراع عن علاج للفيروسات باستخدام المجال المغناطيسي Therapeutic treatment of mammals
http://www.google.com/patents/US5366435
6- دي بيبر بتتكلم عن تحديد ترددات اهتزاز نوع من الفيروسات و البتكتريا
Low-frequency vibrational modes of viruses
used for nanoelectronic self-assemblies http://ndl.ee.ucr.edu/PSS-viruses.pdf
7- دي بيبر بتتكلم عن استخدام الموجات الكهرومغناطيسية ( الفمتوليز) في علاج فيروسات الايدز و سي
http://iopscience.iop.org/0953-8984/19/32/322102/pdf/cm7_32_322102.pdf

8- وباللنسبه للناس الي بتتريق ان نظريه استخدام الموجات الكهرومغناطيسية ممكن تقضي علي فيروسات الايدز و سي ده واحد وابنه فكروا في استخدام موجات الليزر للقضاء علي فيروسات الايدز و السي ممكن تقروا المقال ده
A physicist and his biologist son destroyed a common virus using a superfast pulsing laser, without harming healthy cells. The discovery could lead to new treatments for viruses like HIV that have no cure.
http://www.wired.com/science/discoveries/news/2007/11/laser_virus

9-دي مقال من مجله homeopathy world community بتتكلم عن اخبار متنوعة و استخدام ظاهرة virus resonance frequencies في القضاء علي فيروسات الايدز و السي باستخدام الموجات الكهرومغناطيسية بترددتها المختلفة "مذكور فيها المراجع "
http://www.homeopathyworldcommunity.com/forum/topics/succussion-shaking-sound-and-light-frequencies-to-kill-viruses

10 - دي مجله علميه بردوا بتتكلم عن استخدام virus frequencies في القضاء علي فيروس الايدز TARGETED PATHOGEN RESONANT FREQUENCY
http://www.grillflame.net/reports/TPRF.html

11- اما بقا للي حابب يفهم ازاي الفيروسات بيكون ليها ترددات و ازاي وممكن تقتل الفيروسات ازاي و الجو ده فيه خد اسمه Dr. Royal Raymond Rife اتلكم في الموضوع ده وعن جهاز ممكن يقتل كل الفيروسات و البكتريا المعروفة في التلاتينيات وبردوا الناس قعدت تتريق عليه زي ما اتريقوا علي اجهزه الجيش.
http://www.pulsedtechresearch.com/wp-content/uploads/2013/04/Physicists-View-of-Dr.-Rifes-Non-Drug-Treatment-and-Cure-of-Microbial-Associated-Diseases-Wade.pdf

12- شرح وافي لنظريه ترددات الفيروسات
A top-down approachGroup theory of icosahedral virus capsid vibrations:
http://peer.ccsd.cnrs.fr/docs/00/55/45/21/PDF/PEER_stage2_10.1016%252Fj.jtbi.2008.10.019.pdf

دي نقاش علمي في الجارديان عن الجهاز الجديد للقوات المسلحة المصرية و دوره في الكشف عن الفيروسات و العلاج و تعليقات مختلفه بين النفي و الامل.
http://www.theguardian.com/science/2013/feb/25/scientists-divided-device-hepatitis-c

للامانه العلميه زي ما حطيت اوجه الاثبات بردوا حط اوجه النقض
"اي حد يقدر يزودني بمعلومه تنتقض الفكره بمرجع يدعمها يتفضل يبعتهالي و هعرضها فوراً "
ده اعتراض دكتور عصام حجي علي المشروع و الفكره من الاساس
https://www.elwatannews.com/news/details/425539

بعد ما شوفنا المراجع بين التاكيد و الانتقاض

المرجع الاول " New Way to Kill Viruses: Shake Them to Death
http://www.livescience.com/7472-kill-viruses-shake-death.html "
لما تم الاعلان عنه في الاعلام الامريكي دي الطريقه الي اتعالج بيها
https://www.youtube.com/watch?v=bfNtgXtYuc4

و طبعا كلنا شوفنا طريقه معالجتنا كمصريين لخبر مهم جدااااااا و فيه امل كبير لازم نغذيه

--------
الي بحاول اقدمه هنا هو محاوله مني للفتكير قبل السخريه كتير مننا مسكنا في الالفاظ او الكلمات الي اتقالت بعيداً عن البحث في حد ذاته من الناحيه العلميه .بوزون هيغز كان مجرد جسيم موجود علي الورق لعشرات السنين من 1964 لحد ما تم اكتشافه علمياً و ثبت وجوده في 2012 المراجع موجوده فوق قدام اي حد عاوز يتاكده من صحة الفكره و النظريه العليمة للجهاز سواء كان جهاز العلاج او جهاز الاكتشاف و الي منها هنتاكد بردوا ان الناس دي اتبعت منهج علمي في التفكير و التنفيذ. فكره بقي تعرض الجهاز او لافكار للنقض او التشكيك فده اساس العلم في حد ذاته فسرعه الضوء و النظريه النسبيه لازالت حتي الان مجال للنقاش و البحث ومفتوحة امام اجتهادات العلماء للوصول لاي جديد.
ممكن يكون الناس الي اتكلمت من الجيش عن الابتكار ده اتكلمت ببساطه او مش باحترافيه الجامعيين و الباحثين المعروفين عن الجهاز بدون دخول في نقاشات علمية علشان المريض هو اهم واحد لازم يوصل له كلام مهم زي كده و ان فيه امل في العلاج و اعتمدت ان السادة الباحثين و العلماء قبل ما ينتقضوا الفكره او يؤيدوها هيقوموا بعمل بحث سواء يؤيد او يهدم الفكره قبل ما يتكلموا.

في النهايه انا تناولت الامر من ناحيه اثبات النظريه و حاولت ابيت الاجتهادات العلميه السابقه في الموضوع ده ويارب يكون الجهاز حقيقي و عنده القدره علي تحقيق الانجازات الي تم الاعلان عنها مين فينا يكرهه الخير لبلده و للناس !

اما بقا الحاقدين علي مصر و جيشها . لك الله !

الصوره الملحقه هي اقرب صوره للجهاز المستخدم مش هو .
ثانياً الجهاز المبني عليه الفكره اتعدل تماما للكشف عن الفيروسات فالجهاز القديم بقا كان يكشف علي قنابل يكشف علي كور جولف الجهاز اتعدل مش هي دي المشكلة الروايه الرسميه قالت ان الجهاز المستخدم موجود بيه Microchips , micro controller مبرمجه علي استقبال و الكشف عن الفيروسات

كيميائي : محمد نوفل

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأحد 27 أبريل - 13:24


مخترع علاج «سى» و«الإيدز»: اختراعى مثل سر بناء الأهرامات
الأربعاء 26-02-2014 19:51 | كتب: محمد البحراوي
Share on facebook7.1K Share on twitter488 506
اللواء إبراهيم عبد العاطي مخترع علاج سي والايدز تصوير : حسام فضل

دار جدل كبير خلال الأيام الماضية حول ما أعلنته القوات المسلحة فى مؤتمر صحفى عالمى عن اختراع جهازين لاكتشاف فيروس سى والإيدز، وهما (C- fast) و(I- fast) وآخر للعلاج هو (CCD). كثيرون اتهموا مخترعى الجهاز بعدم اتباع المعايير العلمية لإجراء البحث العملى وهو ما يشكك فى نتائجهما.

«المصرى اليوم» زارت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للبحث فى حقيقة الأمر، والتقينا فريق الاختراع، ورئيسهم الذى لفت نظرنا إلى أنه مكتوب فى كارت التعريف (لواء دكتور مكلف إبراهيم عبدالعاطي)، عرفنا منه أنه ليس طبيباً وإنما تخرج فى كلية العلوم وحصل على الدكتوراه فى الكيمياء؛ وهو ما فسر كتابة «لواء دكتور» وليس «لواء طبيب»، أما عن «مكلف» فقال اسألوا: «القيادة العليا عن هذا الأمر»، وحول اختراعه العلمى كان لنا معه هذا الحوار:

■ تحمل على صدرك «I D» مكتوباً عليه لواء دكتور مكلف.. لماذا؟

- السلطات العليا هى من تستطيع الإجابة، عندما جئت للهيئة الهندسية عجزت عن إظهار هذا البحث؛ لأنه علم متقدم جداً، سر هذا الجهاز المعقد مثل سر بناء الأهرامات، كمية من العلوم المعقدة، النظرية منذ سنوات والتطبيق مرحلى على خطوات، وكان يأخذ الكثير من الوقت، وعندما تم توفير الأدوات والخامات نجح البحث، عندما كنت أطلب أى شىء فى البحث كان يوفر لى بطائرة عسكرية خلال ساعات، وعندما قال المشير عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، «إننا فى الذيل حتى فى التعليم»، كان هذا حافزاً على ألا ننام الليل لكى تنهض مصر، فمصر بها مئات العلماء المدفونين، وقد أتاح الله هذه الفرصة لشباب مصر المثقل بالهموم، لأن بعض الناس يتاجرون بآلام أهلى وعشيرتى وأحبائى وجيرانى، وأنا أناشد أساتذة الطب أن يتواصلوا معى لكى أشرح لهم النظرية.

■ متى بدأت تطبيق النظرية؟

- أولى مراحل التنفيذ العملى كانت فى التسعينيات، وعندما علم أولو الأمر تم التفيذ، «لما أمشى بعكاز يختلف غير لما يتم دفعى دفعاً» وكان دور الهيئة الهندسية هنا تقديم الدافع لى وتم التنفيذ، وهذا ليس جديداً على الهيئة الهندسية، فقد عبرت خط بارليف بفكرة بسيطة جداً.

■ كيف اكتشفت النظرية؟

- لدىّ تعليمات ألا أسهب فى تفاصيل النظرية، فيروس «سى» تكوينه مثل الإيدز كلاهما RNA، لكن بينهما اختلاف فى التشكيل، فيروس سى «حبل مزدوج» والإيدز بفضل الله أسهل فى علاجه لأنه «حبل فردى»، وتوصلنا إلى تردد موجات كهرومغناطيسية وإشعاع معين من تخبط معدنين آمنين تستخدمهما فى حياتك العامة (دون الإفصاح عن اسمهما) مع شعاع آخر هو (الأشعة الفوق البنفسجية) الناتجة عن الطاقة الشمسية، وبمعادلة بسيطة يحدث تخبط إشعاعى ناتج من ذرات معينة فى محاولة تداخل فى سبيكة وعندما تتداخل يحدث اندماج ما بين إلكترونات المعدنين بذاتهما.

■ يعنى هذا هل يتم العلاج بالإشعاع؟

- أنا أخاطب العلماء من خلالك كوسيلة إعلامية، لأن البسطاء يفهموننى، لكن العلماء إما متشكك ويعتبرونه جدلاً لكسب معركة سياسية وهذا غير واقعى، لا يهمنى الكيف لأنه موجود فى خزانة وزارة الدفاع بل يهمنى إقناع علم بعلم، ومن يرد أن يعرف فأهلاً وسهلاً به يأتى لكى أعرض عليه النظرية والتطبيق والبرهان والإثبات فى الجسم البشرى، لدىّ كم كبير من المرضى وأدعو «اللهم سق إلىّ من أردت شفاءه».

■ هل تستطيع استقبال المرضى الآن؟

- أحاول جاهداً إقناع المسؤولين بتوفير أى مكان مؤقت حتى ينتهوا من الأماكن التى يجهزونها فى 30 يونيو المقبل، لأن وظيفتى فى الحياة هى أن أطبطب على المريض.

■ كيف يفرق الجهاز بين علاج الإيدز وفيروس سى؟

- فيروسى الإيدز وسى التكوين الجينى لهما RNA، لكن الأول حبل واحد والثانى حبلان ملفوفان على بعضهما، أعالج مريضا واحدا مصابا بفيروس سى مقابل 5 مصابين بالإيدز، لأنه عندما نفكك ذرات الكربون من ذرات النيتروجين، وذرة الكربون تتحد بشىء آخر فى عملية (الأيض) فى جسم الإنسان وترفع نسبة الهيموجلوبين، وأنا أمنع المريض شهرين من أكل البروتين الحيوانى؛ لأن تفكيك الفيروس نفسه ينتج عنه أحماض أمينية وهى خلاصة البروتين، وعندما يتم تفتيتها هذا يساوى إعطاء المريض جرعة عالية من الأحماض الأمينية Amino Acid، مرضى الإيدز جاءوا لى على النقالات والآن هم يجرون فى الملعب لزيادة كمية الأمينو أسيد فى أجسامهم، فهذا هو تحويل الفيروس بعد تفكيك ذراته إلى أحماض أمينية، وهو خلاصة البروتين الحيوانى، الفكرة تشبه «فك ضفيرة إلى فتلة واحدة»، المريض عندما يأكل لحوما أو أسماكا يصل البروتين لديه إلى 8.3، لكن فى حالة العلاج يكون محروما من البروتينات، وبعد العلاج تصل إلى 12، وهنا أخاف على المريض أن يصاب بتسمم بروتينى، لذلك أعطيه تعليمات بالجرى فى الملعب لمدة ساعة ونصف يومياً.

■ هل يمكن لهذا العلاج أن يضر الإنسان؟

- أنا أتعهد بأن أفدى أصغر ظفر فى المريض برقبتى، وهذا كاف ألا يصاب بأى أذى، فأنا لا أعالج بالكيماوى كما يعالج السرطان؛ لأنه يلحق ضررا كبيرا بجسم الإنسان.

■ كيف يتم التشخيص؟

- منذ أن تلقينا أوامر ببدء حل المشكلة تجمع أكثر من 70 عالماً فى علوم مختلفة منها المواد والكيمياء العضوية والفيزياء العضوية والميكانيكا والكهرباء والنانو وأطباء، وتم توفير كل الإمكانات للوصول إلى الكشف، ومن ثم القضاء على الفيروس. نظرية عمل أجهزة التشخيص مختلفة عن نظرية العلاج، ونظرية التشخيص قديمة جداً وتنفيذها كان فيه صعوبة، وتقول إن كل جزيئين لهما نفس البصمة الوراثية عندما يتواجدان بجانب بعضهما تتكون بينهما رابطة تسمى Electro Magnetic Wave أو موجة كهرومغناطيسية وتحدث بينهما قوى تجاذب، نربط البصمة الوراثية لفيروس سى ونسجلها على شريحة ونضع هذه الشريحة فى جهاز بحيث عندما تصادف هذه الشريحة أى طاقة من نفس الموجة الكهرومغناطيسية يحولها الجهاز إلى طاقة ميكانيكية ومنها إلى كهربائية، وعندما يحدث تجاذب بينهما يصبح جسم المريض مربوطا بالمؤشر المعدنى أو (Antenna) وحيث يسير المريض يتحرك تجاهه المؤشر المعدنى.

■ كيف تفك الالتباس بين الطاقة الصادرة من المكان وطاقة الجهاز نفسه؟

- نقوم بعمل فلترة؛ حيث تنظر إلى الشىء المحدد الذى قمت ببرمجته داخل الجهاز فقط، وفيروس سى له أكثر من نوع جينى، لذلك سافرنا إلى اليابان والهند وباكستان، و92% من الشعب المصرى لهم نفس النوع الجينى و8% لديهم Genotype 4، وعملنا تجارب فى الدول السابقة، وحصلنا من الإمارات على Genotype 5.6 وعندما جمعنا جميع البصمات الوراثية وسجلناها أصبح لدينا جهاز إنترناشونال وقمنا بعمل تجارب فى أمريكا وغيرها من الدول، وعملنا اختبارا فى 3 مستشفيات هى عين شمس وقصر العينى ومعهد الكبد، وقمة العلم أن تقوم بعمل دراسات مركزية متعددة، وبعدما تحققت نسبة نجاح بأكثر من 40% حصلت على موافقة وزارة الصحة.

■ مستشار الرئيس انتقد المشروع لعدم عرضه فى مؤتمرات دولية وعلمية وطلب عرضه؟

- سوف نقوم بعمل ذلك على التوازى بين مرحلة العلاج والعرض على المؤتمرات الدولية، والثانية سوف تأخذ وقتا طويلا، والبحث نشر عنه فى مجلة علمية أمريكية تسمى World American Science بعدما أخذنا حق الملكية، وكنا وقتها توصلنا إلى المراحل النهائية سواء فى التشخيص أو العلاج، وقمنا باتباع المنهج العلمى لقياس نجاح الجهاز فقمنا بأخذ عينات Sample Test مصابة بفيروس سى، وقمنا بقياس نسبة الفيروس ووظائف الكبد ودلالات الأورام ونقارن بالجهاز للمناظرة بينهما.

■ هل يمكن أن تحدث انتكاسة للمريض بعد العلاج؟

- أى مريض يمر أولا بكل الفحوصات الطبية الكاملة كأولى مراحل العلاج، ومن ثم يعطى كبسولات أدوية لمدة 10 أيام وبعدها يتم توصيل أنبوب لنقل دم المريض إلى الجهاز دون أى إضافات عليه باستثناء دواء معين لمنع تجلط الدم، ويتعرض الدم لموجات كهرومغناطيسية داخل الجهاز تفكك الفيروس (الفيروس عبارة عن مسبحة من الأحماض الأمينية)، وبعدما ينتهى من الجلسة نكشف عليه بأجهزة التشخيص مثل جهاز C-fast لنتأكد من خلوه من فيروس سى، ونقوم بمتابعة المريض بعد الشفاء لمدة تزيد على السنة نعمل خلالها كل الفحوصات بشكل أسبوعى.

■ متى تنتهى العلاقة بينكم وبين المريض؟

- بعد أن يتم شفاؤه تماماً، وهناك حالات تستغرق متابعة لسنوات طويلة، أنا لدىّ مرضى منذ 12 عاما، وتتم متابعتهم بشكل دورى ولا يوجد بدمهم أى فيروسات، إنما إذا أمسك شخص بيده منديلا ورقيا ملوثا بفيروس ثم ألقاه فى القمامة تصبح يده ملوثة بالفيروس، وبالتالى إذا تم عرضه على جهاز الكشف يتحرك، وهذا يثبت مدى دقة الجهاز.

■ ماذا تقول للمشككين فى الاختراع؟

- أقول لهم إن من أخذ توكيل جهاز التشخيص لفيروس سى C-fast شركة سويسرية، وقامت بالاستعانة بأكبر خبير من الأرجنتين، وحضر بنفسه فى مصر وشاهد المرضى وهم أمام الجهاز والتحاليل، ومن يرد التحقق فيمكنه رؤية المراحل العلمية والمرضى، والتجربة ليست أى شىء سوى مريض ومرض، ووصل أمس الأول وفد من باكستان وطلبنا منهم استضافة 10 مرضى لكى يتلقوا العلاج الكامل على نفقتنا.

■ لماذا تتعامل مع الموضوع وكأنه سر عسكرى؟

- السر العسكرى اكتشف والوليد طلع للدنيا خلاص، وعملنا على مجموعة محدودة من المرضى لأننا لم نقدر على صناعة عدد كبير من الأجهزة لأن التكلفة عالية، ونأمل أن تكون تكلفة علاج الإيدز أقل بكثير من الأرقام التى نسمعها على مستوى العالم، وسوف تكون هناك مستشفيات لعلاج فيروس سى، وفيروس الـHIV المسبب لمرض الإيدز بحلول يوم 30 يونيو المقبل، ونصنع حالياً كمية من الكبسولات التى يأخذها المريض فى المرحلة الأولى للعلاج، وخلال شهرين سوف نقدر تكلفة علاج المريض بناء على تكلفة الجهاز والمستشفيات.

■ هل حاولت جهات أجنبية استقطابك بعد إنجاز هذا الاختراع؟

- كانت هناك ضغوط شديدة من شركات الأدوية الأجنبية حتى لا أستكمل الأبحاث على الجهاز، كما تعرضت لإغراءات مادية كبيرة للتنازل عن براءة الاختراع، ووصل مبلغ العرض لحوالى 2 مليار دولار، لكنى لم أرضخ لأى من هذه الأمور، والقوات المسلحة ساندتنى بكل قوة.


_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأحد 27 أبريل - 13:26

الجهاز الإعلامى لوزارة الداخلية
المتحدث العسكري ...

للتواصل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بشأن الإستفسار عن علاج فيروسى [ C - الإيدز ] ، من خلال البريد الإلكترونى للهيئة

eng.authority@mod.gov.eg

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأحد 27 أبريل - 13:27



نشر المتحدث العسكري، عقيد أركان حرب، أحمد محمد علي، بريدًا إلكترونيًّا يمكن من خلاله التواصل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بشأن الاستفسار عن علاج فيروسي «C والإيدز»، حسبما أفاد في صفحته على «فيس بوك».

والبريد الإلكتروني عنوانه: eng.authority@mod.gov.eg.

وثار جدل واسع في الأيام السابقة بشأن إعلان الجيش تطوير جهاز لعلاج فيروس التهاب الكبد الوبائي «c» ومرض نقص المناعة المكتسب «الإيدز»، وسط شكوك حول إمكانية تحقيق ذلك من الناحية العملية.

وانتقد الدكتور عصام حجي، مستشار رئيس الجمهورية العلمي، ما أعلنته القوات المسلحة عن اكتشاف جهاز يعالج الإيدز وفيروس سي، وقال إن مثل هذه الاكتشافات يجب أن تعلن بالطرق العلمية، وتُنشر فى المجلات العلمية، وليس فى مؤتمرات صحفية.

وأضاف حجى، لـ«المصرى اليوم»، وهو فى طريق عودته للقاهرة، إنه ينوى بحث هذا الموضوع فور وصوله، وتابع: «سنتحدث كثيرا فى هذا الموضوع عند عودتى»، مشيرا إلى أنه سيبحث الموضوع مع الرئيس المؤقت عدلى منصور فور عودته لمصر، ومؤكدا أنه ليس لديه في الوقت الحالي أكثر مما قال مسبقا حول هذا الإعلان والذى اعتبره «فضيحة علمية».

وأضاف «حجي»، في صفحته على «فيس بوك»، أن مؤسسة الرئاسة قررت عرض نتائج الأبحاث المتعلقة بالجهاز على لجان علمية متخصصة والتواصل مع مراكز بحثية عالمية للتأكد من النتائج.

وكان الجيش المصري عقد مؤتمرا صحفيا بحضور منصور ووزير الدفاع، المشير عبدالفتاح السيسي، أعلن فيه عما وصفه بأنه أحدث المبتكرات العلمية والبحثية لاكتشاف وعلاج الإيدز وفيروس سي.

وأكد أن فكرة الجهاز تعتمد على التأثير على التركيب الجينى للفيروس، من خلال تمرير دم المريض على الجهاز، في عملية تقوم خلالها موجات كهرومغناطيسية بـ«تأيين» الفيروس، أيا كان نوعه.

في الوقت نفسه، وصف إبراهيم عبدالعاطي، رئيس فريق البحث للجهاز، الذي أعلنت القوات المسلحة اختراعه، في حواره مع «المصري اليوم»، اكتشافه بأنه «سر مثل بناء الأهرامات».

Post by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎.

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأحد 27 أبريل - 13:28

اللواء إبراهيم عبدالعاطي يتابع علاج أحد المرضي

تحقيق: نادية مطاوع تصوير: أحمد حمدي
الاربعاء , 05 مارس 2014 14:17

بؤساء هم المصريون كلما منحتهم الأقدار فرصة للفرح خرج فجأة من يفسد هذا الفرح عبر الصحف والفضائيات.

حدث هذا من قبل عدة مرات لكن الأيام الماضية شهد مولد لصوص كثيرين للفرح الذي أعلنت عنه القوات المسلحة عبر الاكتشاف عن جهاز يعيد البسمة للوجوه التي أضناها أشد مرضين عرفتهما البشرية.. الإيدز وفيروس الكبد الوبائي C، فبمجرد الإعلان عن هذا الإعجاز الكبير خرج من يبدد أحلام ما يزيد علي العشرين مليون مريض ويدفعهم لليأس ومن ثم انتظار الموت من جديد.. في السطور التالية تواصل «الوفد« تحرياتها حول الإنجاز الطبي الكبير من خلا لقاء مريضين شفيا تماما من الإيدز والفيروس الكبدي.
تحملوا آلاما لا يتحملها بشر، آهاتهم كانت تملأ الآذان، كانوا ينتظرون الموت في كل لحظة وفجأة ظهر وميض في السماء يبشرهم بفرج من الله قريب، جهاز يعالج آلامهم وأوجاعهم، فتحت ليلة القدر لمرضي فيروس C البالغ عددهم حوالي 20 مليون مواطن مصري، ومعهم عدد لا يحصي من مرضي الإيدز ولكن أعداء النجاح كانوا له بالمرصاد، خرجوا ساخرين مستهزئين بالجهاز الجديد الذي أعلن مبتكروه أنه سيعالج اثنين من أخطر الفيروسات التي فشل العلماء في علاجها.
وأمام هذا تبخرت أحلام المرضي ومنهم من عاني لسنوات طويلة ولم يعد أمام الجميع سوي الانتظار.
«الوفد» التقت بعض نماذج المرضي الذين تم علاجهم بالجهاز في إطار العينة التجريبية وكانت المفاجأة أنهم أصبحوا معافين تماما بعد رحلة طويلة من العلاج دون جدوي، قصة هذين المريضين تقدمها «الوفد» لمن يحكمون علي الجهاز دون انتظار النتيجة.
مازالت توابع العاصفة التي فجرها اكتشاف جهاز القوات المسلحة تتوالي، أصوات رافضة وأخري ساخرة من الجهاز ومخترعه وإذا كان الأطباء من أعضاء فريق البحث تحدثوا كثيرا مدافعين عن فكرتهم وكان لـ«الوفد» حوار مع الدكتور إبراهيم عبدالعاطي صاحب الفكرة والمشرف علي الفريق البحثي دافع فيه عن جهازه مؤكدا أنه إعجاز علمي وتقني لمصر فإن الكثيرين اعتبروا أن هذا الدفاع منطقي لأنه دفاع أب عن ابنه، لذلك حاولت «الوفد» التقاء بعض المرضي أفراد العينة الذين تم تجريب الجهاز عليهم وكانت المفاجأة أنه تم شفاؤهم وأصبحوا أشخاصا معافين تماما لا أثر للفيروس في أجسادهم.

الصديقان
صداقة غريبة جمعت بين إبراهيم خفاجة والدسوقي إبراهيم الدسوقي وهما زميلان في العمل، سنوات طويلة قضاياها معا ولكن الله شاء أن يصاب كل منهما بفيروس لا علاج له رحلة طويلة مع المرض وكللت الصداقة بشفاء الاثنين معا بنفس الجهاز.
البداية كما يرويها إبراهيم أحمد خفاجة - 45 سنة - من أبناء محافظة الغربية، كانت منذ سبع سنوات حينما أصيب بفيروس الإيدز القاتل إثر قيامه بإجراء عملية جراحية بأحد مستشفيات وزارة الصحة وبدأت رحلة المعاناة مع مرض لا شفاء منه، في البداية أخفي الأمر عن أسرته، ولكن السر لم يستمر طويلا.
يقول: تم تسجيلي في وزارة الصحة وكان يتم توقيع الكشف عليّ كل شهرين لمتابعة الحالة ومدي تطويرها بدأ جسدي القوي يصاب بالهزال وكنت أري الموت بعيني كل يوم طوال الشتاء، فالبرد العادي الذي لا يؤثر في الأصحاء كان يمثل لي الموت القادم، تحملت زوجتي معي الكثير حتي أن طفلتي تم طردها من الحضانة رغم أن التحاليل التي أجريت لزوجتي وطفلتي كانت سلبية ومع ذلك تحملنا الكثير من المعاناة في التعامل مع الآخرين، وكان أكثر ما يؤلمني نظرة الشفقة التي أراها في أعين الناس خاصة بعد أن أصر صاحب الشركة التي أعمل فيها علي مساعدتي والوقوف بجانبي وفي شهر ديسمبر من عام 2012 أبلغنا المسئولين بوزارة الصحة عن وجود بروتوكول تعاون بين الوزارة والقوات المسلحة لعلاج المرض من خلال جهاز جديد ولأنني لم أكن أملك شيئا لأفقده، قلت لنفسي لماذا لا أجرب؟! فأنا ميت ميت والمرض الذي أصبت به لا علاج منه، ومن ثم توجهت الي مستشفي حميات إمبابة ضمن 24 مريضا بالإيدز حيث تم إجراء بعض التحاليل لنا وتم اختيار 12 شخصا من بيننا لإجراء التجربة عليهم.
ويضيف «إبراهيم»: وما زاد اطمئناني للتجربة وجود القوات المسلحة ووزارة الصحة المصرية معا، لذلك وافقت فورا وبدأنا العلاج بمستشفي حميات العباسية حيث التقينا الدكتور إبراهيم عبدالعاطي وفريقه البحثي، وبالفعل بدأت رحلة العلاج وكانت المفاجأة أنه منذ اللحظة الأولي للعلاج بالجهاز الجديد كنت أشعر بتحسن في حالتي، وزاد وزني خلال فترة العلاج من 88 الي 100 كيلو.
وأضاف: العلاج كان يتم من خلال الجهاز لمدة ساعة واحدة في اليوم، يخرج الدم من خلال أنبوب صغير الي الجهاز ثم يعود الي جسمي مرة أخري وبعدها أشعر بتحسن وأحيانا كانت تزيد نسبة البروتين في جسمي فلا أحصل علي جلسة العلاج علي الجهاز، ومن هنا أوضح لنا الدكتور إبراهيم فكرة «صباع الكفتة» أن الفيروس يتحول الي بروتين يستفيد منه الجسم، لذلك فخلال فترة العلاج كان يمنع عنا تناول البروتينات تماما، وكان الطعام يأتينا من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وخضعت لبرنامج علاج مكثف لمدة 58 يوماً متواصلة قضيتها في المستشفى، حصلت فيها على 16 جلسة علاج على الجهاز الجديد لمدة 16 ساعة فقط، وكانت النتيجة مذهلة حيث خرجت كل التحاليل بعد ذلك تؤكد خلوي من فيروس H.I.V المعروف بالإيدز، وكانت مفاجأة لي ولأسرتي التي استقبلت خبر شفائي بالبكاء، وأكد أن التحاليل التي أجريت له بعد ذلك تؤكد خلوه من المرض تماماً، قائلا: كفاية حالتي الصحية التي تحسنت وقدرتي على العمل وتحسن وظائف جسمي كله فهذا خير دليل على شفائي.
وأضاف: توجهت الى وزارة الصحة وأجريت لي التحاليل التي أثبتت خلوي من الفيروس، وكل هذا ثبت بما لا يدع مجالاً للشك، لدى الوزارة التي كانت تتابع حالتي منذ إصابتي بالفيروس وحتى الشفاء منه.
ووجه إبراهيم رسالة لزملائه الذين حصلوا على نفس العلاج وتم شفائهم قائلا: آن الوقت لرد الجميل لمن ساندونا وعالجونا، فاخرجوا للرأي العام واعلنوا عن أنفسكم، فالحمد لله لقد شفانا الله، ويجب أن يعلم الجميع هذا، وإلى كل من المرضى الذين مازالوا ينتظرون العلاج قال: الشفاء أكيد والعلاج نهائي فلا تخافوا.
الدسوقي ابراهيم الدسوقي «42» عاماً مشرف بنفس شركة المقاولات التي يعمل بها ابراهيم، أب لثلاثة أبناء في مراحل التعليم المختلفة، من محافظ الدقهلية، منذ مايقرب من خمسة أعوام أصيب بمرض الالتهاب الكبدي الوبائي فيروس C، تأثرت حالته النفسية والصحية، يقول توجهت لأكبر أطباء الكبد في مصر، دفعت كل ما أملك من أجل العلاج، ومع ذلك لم تتحسن الحالة بل ازدادت سوءاً، حتى أنني وأصدقائي من المصابين بهذا المرض كنا نسميه «الموت البطء» وقتها علمت من ابراهيم أنه تم شفاؤه من الايدز من خلال هذا الجهاز، وعلمت أن الجهاز أيضاً يعالج فيروس C، وأن الفريق البحثي يطلب متطوعين لتجريب العلاج بالجهاز الجديد عليهم، فتوجهت الى مستشفى حميات العباسية، والتقيت الدكتور ابراهيم في بداية عام 2013، وتحدثت معه عن طريقة عمل الجهاز، في البداية كنت أخشى أن يكون مثل جهاز الغسيل الكلوي الذي ينقل الدم ومع ذلك يكون سبباً في نقل العديد من الأمراض الأخرى للمرضى، فأوضح لي أن الدم يمر من خلال أنبوب صغير ولايلمس أي جزء من أجزاء الجهاز نفسه، واطمأن قلبي، وبدأت رحلة العلاج، في البداية طلبوا مني التحاليل التي أجريتها من قبل والتي تثبت أصابتي بالفيروس، وتم عرضي على جهاز الـ C.FAST الذي أثبت الاصابة بالمرض.
يقول الدسوقي: الغريب أنه في هذه المرة كان معي عدد من المتطوعين تؤكد التحاليل الخاصة بهم شفاءهم من الفيروس، إلا أن الجهاز أشار إليهم، ليتبين لنا بعد ذلك أن هناك نسبة معينة من الفيروس لا تراها التحاليل العادية، بينما اكتشفها الجهاز الذي ثبت أنه يشير الى كل ما يتعلق بالفيروس، حتى لو أمسك المريض بقلم وهو مصاب، واستمرت رحلة العلاج لمدة 28 يوماً قضيتها جميعاً في المستشفى، حصلت خلالها على 22 ساعة علاج على الجهاز الجديد المكون من 4 أجهزة متداخلة مع بعضها، وكل يوم عن الآخر كنت أشعر بتحسن، واختفت أعراض المرض من كسل واصفرار بالعين، وسوء هضم، وتضخم في البطن، وما إلى ذلك من أعراض، وكانت تم متابعة حالتنا لمدة 24 ساعة يومياً باستمرار، وكانت المفاجأة حينما خرجت نتيجة التحاليل سلبية تماماً، بعدها كنت أتوجه للمستشفى كل أسبوع لاجراء تحاليل كي أثبت خلوي من الفيروس، وخلال فترة العلاج كنا نأخذ فقط كبسولات لتقوية جهاز المناعة، وحتى الآن نحصل عليها من المستشفى.
ووجه الدسوقي رسالته للشعب المصري قائلا: آن الأوان ليفرح المصريون، لأن ربنا كرمنا بعلاج وليس خدعة، ورسالته الثانية كانت للدكتور ابراهيم عبد العاطي قائلا: لا تحزن فالنجاح لابد أن يقابل بالعداء، فأنت قاهر الفيروسات ولن يقف شىء في طريقك، أما الرسالة الأخيرة فكانت للإعلام الذي يهاجم هذا الاكتشاف العلمي الكبير للجهاز، ولم يسمع لأصوات المرضى الذين تم شفاؤهم بالفعل.
إبراهيم ودسوقي كانا فقط نموذجين من ضمن مئات الحالات أجريت عليها التجارب ونجحت، ومازال هناك أطباء وأطفال ونساء ورجال تجرى عليهم التجارب وجميعهم في تحسن ملحوظ كما يقول الأطباء المعالجون، والعبرة بالنتائج.
الوفد - توابع الإعجاز الطبى للجيش تتوالى

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأحد 27 أبريل - 13:29

عضو بفريق اختراع علاج «سي والإيدز»: سنعرضه بمؤتمر دولي بالصين يونيو المقبل
الأثنين, ١٠ مارس ٢٠١٤ - ٨:١٧ مساءً
997 1
قال الدكتور أحمد علي مؤنس، أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي بجامعة عين شمس، عضو بالفريق الطبي لمشروع القوات المسلحة في اختراع جهاز علاج الإيدز وفيروس سي: إن الجهاز الذي أعلن عنه اللواء إبراهيم عبدالعاطي، سيُعرض في مؤتمر علمي دولي بالصين خلال الفترة بين «26 و29 يونيو»، ولجنة تحكيم المؤتمر تقدمت بقبول البحث الخاص بالجهاز، وأبدت موافقتها عليه خلال أسبوع واحد من إرساله.

وأضاف «مؤنس» في مداخلة هاتفية ببرنامج «مصر كل يوم» على قناة «المحور» أن «الجهاز مر بجميع المراحل العلمية، وأظهر نتائج ناجحة وواضحة، وأجازته وزارة الصحة».

وأردف أن «الأطباء والعلماء المختلفين بشأن الجهاز لم يعطوا فرصة لعقد مناظرة علمية ومباحثة اختلافاتهم»
- See more at: http://eshahed.com/main/news/45616#sthash.R7OIiatV.Lpcx3JTf.dpuf


_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأحد 27 أبريل - 13:30

للحجز للعلاج


لهيئة الهندسية : تسجيل بيانات للحجز لفيرس سى ونقص المناعة (الايدز) Registration form for Virus C and HIV/AIDS Patient




https://docs.google.com/spreadsheet/viewform?formkey=dGZLT19ndFRUbVJnWW4xNWdPaVRxM2c6MA


_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأحد 27 أبريل - 13:32


مساعد رئيس الهيئة الهندسية بالجيش:

10 آلاف جنيه تكلفة العلاج بجهاز فيروس C


قال اللواء عفت أديب مساعد رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، إن العلاج بجهاز فيروس C ليس مجانًا، موضحًا أن التكلفة الفعلية للفرد لن تتعدى 10 آلاف جنيه على مدار 3 شهور.
و أوضح فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا بدوى، فى برنامج" فى الميدان" على قناة "التحرير" مساء اليوم، أنه بالنسبة لمحدودى الدخل فمن الممكن أن يصدر لهم قرار بالعلاج على نفقة الدولة أو القوات المسلحة.
وأشار إلى أن اللجنة العلمية التى شكلها المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، ليست لتقييم جهاز فيروس C، وإنما لوضع آليات العلاج، وأضاف أن تسجيل الراغبين للعلاج بالجهاز يتم على موقع الهيئة.





_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأحد 27 أبريل - 13:34

2 ص
بالمستندات.. وزارة الصحة توافق على جهاز القوات المسلحة لعلاج ”سي والإيدز”

Tweet
3

بالمستندات.. وزارة الصحة توافق على جهاز القوات المسلحة لعلاج ”سي والإيدز”

كتب- باسل محمود:

نشر الفريق البحثي للقوات المسلحة المصرية، المشرفة على علاج فيروس ''سي'' والإيدز، على صفحته الرسمية بموقع ''فيسبوك''، مستندات خاصة بموافقات وزارة الصحة على الجهاز، الذي سبق وأعلنت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التوصل إليه لعلاج مرضى ''سي والإيذز''، وأثار جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية والإعلامية.

وجاء بالمستندات، موافقة لجنة أخلاقيات البحث العلمي على أسلوب علاج فيرس سي والإيذز، وكان ذلك بعد الإنتهاء من تنفيذ ونجاح جميع التجارب المعملية، وقرار اللجنة العلمية المتخصصة بوزارة الصحة باستخدام الجهاز.

وكانت قد طالبت الصفحة الرسمية للفريق البحثي للقوات المسلحة المصرية، على موقع ''فيسبوك''، المصابين بمرضي فيروس ''سي'' والإيدز، بارسال ''الاسم والعنوان ونوع الفيروس ووسيلة الاتصال بهم''، في خطاب عبر البريد لعنوان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمصر الجديدة، من خلال الاستمارة الالكترونية أو البريد الاللكتوري، التي أعلنت عنهما الصفحة.

وقالت الصفحة، إنه سيتم الاتصال بالمرضي مباشرة للتسهيل عليهم اجراءات الحجز لبدء العلاج المقرر له 30 يونيو القادم.

وأعلنت صفحة الفريق البحثي، عن عداد زمني تنازلي لحساب الوقت المتبقي للكشف الرسمي عن جهاز علاج فيرس سي والإيدز، والمقرر له يوم 30 يوليو القادم.

وقال الفريق البحثي '' احنا الى حاطين لنفسنا عداد، تابعوا كم تبقى من الوقت''.

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأحد 27 أبريل - 13:35


مواضيع ذات صلة
فريق البحث: لا نصدق أنفسنا.. هزمنا «العدو الصعب»
20 عسكرياً ومدنياً وراء الابتكار.. واللواء إبراهيم عبدالعاطى: تقدمت بالفكرة منذ 22 عاماً.. والمخابرات تولت الإشراف على تنفيذها
الجيش المصرى :اللواء إبراهيم عبدالعاطى: تقدمت بالفكرة منذ 22 عاماً.. والمخابرات تولت الإشراف على تنفيذها
«الصحة»: اعتمدنا الجهاز بعد إظهاره «نتائج مذهلة»
مريض يروى تفاصيل شفائه: تطوعت للعمل فى الفريق البحثى «رداً للجميل»
تخلصت من «الفيروس» إلى غير رجعة منذ 11 شهراً وأشعر حالياً بتحسن فى صحتى.. والعلاج «معجزة» بكل ما تحمله الكلمة من معنى
" صوت الامة " تكشف بالمستندات موافقة وزارة الصحة علي جهازي القوات المسلحة

أصدقاءك يقترحون

الفريق البحثى للهيئة الهندسية يستقبل مرضى جدد خلال أيام للعلاج من فيروس "سى" و " الإيدز"
د. مؤنس ل"الوطن": " ننشر أبحاث "كومبليت كيور" فى دورية علمية عالمية خلال أشهر بعد عرض الورقة البحثية بمؤتمر عالمى"
نادية الدكرورى نشر في الوطن يوم 20 - 03 - 2014

قال الدكتور مؤنس أحمد على،أستاذ الكبد و الجهاز الهضمى بجامعة عين شمس و المشرف على الفريق البحثى التابع للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لعلاج فيروس "سي" و "الإيدز"، إن الفريق عاد للعمل منذ إسبوع لإستكمال أبحاثه العلمية و علاج المرضى.
أوضح مؤنس في تصريحات ل"الوطن" بأن الفريق يستقبل خلال مطلع الإسبوع المقبل حالات جديدة من المرضى الموجودين في قوائم الإنتظار لدى مستشفيات القوات المسلحة لإستئناف علاج المصريين من فيروس "سي" و "الإيدز" لحين بناء و تجهيز المستشفيات المخصصة لإستقبال المرضى خلال أشهر.
أشار مؤنس إلى أن العمل على بناء المستشفيات يسير على قدم وساق بالتوازى مع بدأ القوات المسلحة في التصنيع المحلى لجهاز "كومبليت كيور" بأعداد تكفى المستشفيات المقرر بناؤها قبل 30 يونيه المقبل.
كشف مؤنس بأن أبحاث جهاز "كومبليت كيور" ستنشر خلال أشهر قليلة في دورية علمية عالمية مرموقة بعد إلقاء الفريق البحثى لمحاضرة عن الورقة نهاية يونيو المقبل في مؤتمر عالمى عن الفيروسات في الصين، ووفقاً لخطوات البحث العلمى يجب أن تلقى الورقة البحثية في مؤتمر عالمى قبل نشرها في أياً من الدوريات العلمية العالمية.
أعلنت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الشهر الماضى نجاح الفريق البحثى التابع للهيئة في إختراع جهاز للكشف و آخر لعلاج فيروس "سي" و "الإيدز". ومن المقرر أن تبدأ القوات المسلحة في بناء و تجهيز عدد من المستشفيات بالقاهرة تليها بعض المحافظات تخصص للعلاج بجهاز القوات المسلحة من فيروس "سي"، البالغ عدد المصابين المصريين به إلى 20 مليون مريض، و إنشاء خطوط تصنيع محلى لجهاز"كومبليت كيور" بأعداد كبيرة.
و حصلت الهيئة الهندسية يناير الماضى على خطاب رسمى من وزارة الصحة بالموافقة على استخدام جهاز "كومبليت كيور" فى علاج المرضى بعد نجاح الفريق البحثى في إستيفاء متطلبات البروتوكول المشترك مع وزارة الصحة بعلاج 40 حالة من فيروس "سي" و "الإيدز" بإستخدام جهاز "كومبليت كيور".


_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأحد 27 أبريل - 13:37


اللواء «عبدالعاطى»: «أنا بتاع الكفتة».. «إنتو بتعملوا كده ليه؟.. سبتوا الحاجة المهمة ومسكتوا فى زلة لسان؟».. وجهاز «C Fast» يكشف الفيروس فى أى مرحلة وسنطوره إلى «ديجيتال» قريباً
فى طريقى إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لمقابلة أعضاء الفريق العلمى لجهاز اكتشاف فيروس «سى» وجهاز علاج فيروس «سى» والإيدز، كان ذهنى مشغولا ومزدحما بأفكار عديدة ومخاوف، حتى أجريت المقابلة وخرجت منها بحقيقة كبيرة تهم مرضى فيروس «سى» والإيدز فى المقام الأول، وهى أن نسبة النجاح فى علاج الحالات التى خضعت للعلاج بجهاز «CCD» وصلت إلى 95% بالنسبة لمرضى «سى»، و100% بالنسبة لمرضى الإيدز. بخلاف ما عرفته بخصوص جهاز كشف الفيروسات «C Fast»

نعم كنت أخشى فى البداية أن أسمع كلاماً «مائعاً» من عينة «إحنا بنجرب لسه»، لكنى عزمت على عرض الموضوع بالطريقة التى تهم الناس البسيطة العادية وليس المتخصصين من الأطباء والخبراء الأكاديميين وعرض كل التفاصيل كما هى سواء كانت سلبية أو إيجابية، بعيدا عن وجهة نظرى الشخصية، وأترك لكم فرصة الحكم بأنفسكم. «دار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة» مثل كل منشآت الجيش، ينطبق عليها المثل القائل «ترمى الإبرة تسمع صوتها» والتزام العاملين فيها واضحا، بخلاف النظافة. استقبلنى ضابط برتبة «عقيد» ورحب بى وكان واضحاً أنه يحاول معرفة ما إذا كنت أعرف حقيقة «اختراع الجيش» أم لدىَّ رأى مسبق عنه أريد التأكد منه، فسألنى «تحبى نبدأ على طول ولا ترتاحى من المشوار» فقلت «لا نبتدى أحسن».

دخلت غرفة بها طاولة كبيرة عليها أوراق وكتيبات كثيرة، وفهمت من «العقيد» أنها شهادات لجهاز الكشف والعلاج من وزارة الصحة، بعضها صادر سنة ٢٠١٠ إضافة إلى نتائج التجارب وتقارير المرضى الذين جرى علاجهم فى التجارب السريرية كما يتضح من الصور.

بعدها دخلنا غرفة ثانية للتعرف على بعض أعضاء الفريق العلمى الخاص بالجهازين، وعلمت أن عدد الذين عملوا على الأجهزة يفوق الخمسين.

إحساس ما بالتوتر انتابنى طوال وجودى بالغرفة. سلمت على الحاضرين وبدأ حوارهم مع «العقيد» المرافق لى، وفهمت منه أن سبب التوتر هو أن «طبيبة ضمن الفريق تلقت مكالمة تهديد من مجهول بعرض صور مخلة لها على مواقع التواصل الاجتماعى». ملامح الصدمة ظهرت على وجه الطبيبة وهى لا تصدق أن أحداً ممكن يفعل ذلك، فطلب منها العقيد رقم الهاتف الذى اتصل بها، وطمأنها بأنهم سيحولون الموضوع لجهات التحقيق المختصة.

تأملت وجوه الموجودين بالغرفة، فوجدت أمامى اللواء إبراهيم عبدالعاطى. فنظر لى، وبادرنى قائلا «أنا بتاع الكفتة». فابتسمت غصبا عنى ورددت عليه «أهلا يا أفندم». رد بابتسامة وقال لى «إنتوا بتعملوا كده ليه؟. قلت له باستغراب «بنعمل إيه مش فاهمة قصد حضرتك؟». رد بعتاب: سبتوا الحاجة المهمة ومسكتوا فى زلة لسان؟

لم أتحدث بعدها، لأنى لم يكن لدىَّ إجابة عن أسئلته. وهنا طالبنى «العقيد» أن أبدأ أسئلتى عن الجهاز. وبدأت بالفعل بالسؤال عن جهاز الكشف «C Fast»، وتولى أعضاء الفريق الإجابة:

■ هل من الممكن الكشف عن الإصابة فى أى مرحلة، أم لا بد أن تكون هناك نسبة معينة للفيروس فى الدم؟

- الجهاز عالى الحساسية وبالتالى هو قادر على الكشف عن الفيروس فى أى مرحلة ومهما كانت نسبته ضعيفة.

■ ما الفرق بين جهاز الكشف «C Fast» والتحاليل العادية للكشف عن الفيروس؟

- التحاليل العادية قادرة فقط على اكتشاف الفيروس فى سيروم الدم لكن «C Fast» يكتشفه فى أى مكان، سواء كان فى الدم أو مختبئاً فى إحدى الخلايا، مثل خلايا الكبد مثلاً، وبالتالى هو أدق من التحاليل العادية فى التشخيص والمتابعة.

■ لماذا يجرى تحويل الجهاز حالياً إلى جهاز ديجيتال؟

- من الناحية النفسية، يتأثر المريض عندما يشير الجهاز عليه بعكس «الديجيتال» ونحن نعتبر ذلك نوعا من التطوير للجهاز، وسنبدأ بتحديد نسبة الإصابة بالفيروس عن طريق تقسيم النسبة لـ 3 درجات «عادية، متوسطة، عالية».

■ هل سيجرى استخدام الجهاز فى مجالات أخرى، بخلاف الكشف على المرضى؟

- نحن الآن وقعنا بروتوكولا مع وزارة الصحة لاستخدام الجهاز فى مراقبة الجودة، لأن أحد أسباب نقل الفيروسات هو المعدات الملوثة مثل المناظير وأدوات الجراحة والأسنان وبنوك الدم وغيرها. الجهاز لديه القدرة على اكتشاف وجود الفيروس على أسطح الأدوات وهو الوحيد الذى يتمتع بهذه الميزة، وسيساعد ذلك فى الحد من نقل العدوى.

■ ما المستشفيات التى سيجرى تطبيق برتوكول مراقبة الجودة فيها عن طريق جهاز «C Fast»؟

- جرى تطبيق مراقبة الجودة فى مستشفى الدمرداش وقصر العينى ومستشفى بنى سويف العام وبنى سويف الجامعى، وعملنا بعد ذلك دراسة مراقبة مع وزارة الصحة، لمدة ٣ أسابيع لحد ما وصلنا لنسبة تلوث «صفر» وسيجرى استكمال باقى الدراسات الخاصة بتعميم مراقبة الجودة.

■ وهل من الممكن أن يُباع الجهاز للاستخدام العام ولا يكون مقصورا على القوات المسلحة؟

- أول ما ننتهى من تجارب مراقبة الجودة ويجرى اعتماد الجهاز كوسيلة لمراقبة الجودة لخلو المعدات من التلوث بالفيروس سندرس طرحه فى الأسواق، حتى يستطيع الأطباء استعماله فى عياداتهم، ويجب أن نفرق بين جهاز الكشف الخاص بالمرضى والجهاز الخاص بالأدوات.

■ هل من الممكن تطوير الجهاز للكشف على أمراض أخرى بخلاف فيروس «سى» والإيدز؟

- صممنا جهازاً آخر بالفعل بنفس الفكرة، للكشف عن «HIV»، ونطور حالياً أجهزة الكشف الخاصة بتلوث الأدوات، لكى تكشف عن فيروسات «سى» و«بى» و«HIV». الأساس العلمى للجهاز يمكن تطبيقه على نطاق واسع، فمثلا نحن طورنا جهازا للكشف عن «سوس النخيل» يعتمد على نفس التقنية المستخدمة فى «C Fast» ونصدره للإمارات منذ عام ٢٠١٠ وجار التفاوض على تصديره للسعودية.

بعد هذه الأسئلة بدأت طرح أسئلة أخرى تتعلق بجهاز العلاج «CCD»:

■ لماذا لم يجر شرح طريقة عمل جهاز العلاج بطريقة علمية مفصلة للمختصين؟

- من حقنا كجهة اكتشاف لهذا الاختراع أن نحتفظ بأسرار عمل الجهاز لأنفسنا، وشرحنا بالفعل الفكرة العامة فقط، لكن احتفظنا بالتفاصيل وهذا حقنا.

■ هل إذا جرى استخدام الجهاز على مرضى فيروس الإنفلونزا مثلا ستنتج عنه زيادة نسبة الأحماض الأمينية فى الدم؟

- التقنية التى يعتمد عليها جهاز «CCD» تُمكنه من التعامل مع أى نوع فيروس، وبالتالى النتائج ستبقى واحدة، لكن نسب الشفاء ستختلف حسب قوة كل فيروس، ومن المعروف علميا أن أجسام الفيروسات عبارة عن شفرة وراثية مُحاطة بغلاف خارجى فقط، لا توجد بها أجزاء للتكاثر مثل باقى الخلايا، ولذلك هى تهاجم الخلايا البشرية وتدخل فيها وتجعلها بدلا من العمل كخلية بشرية أخرى، تعمل كفيروس جديد وبأعداد رهيبة. وغلاف الفيروس يكون عبارة عن مواد مربوطة ببعض بأحماض أمينية عندما يجرى تدمير الغلاف تظل الأحماض الأمينية وتنزل فى الدم، وهذا فى حالة أى فيروس سواء «سى» أو الإنفلونزا العادية إذا كان العلاج بجهاز «CCD» وليس بالطرق التقليدية.

■ ما عدد الحالات التى جرى تجريب الجهاز عليها؟

- جربنا العلاج على ٣٠ حالة إيدز HIV و٥٠ حالة فيروس «سى»، وهذا حسب بروتوكول وزارة الصحة لكن جرى علاج حالات أكثر من ذلك.

■ ما نسب النجاح فى الحالات التى جرى علاجها؟

- بالنسبة لفيروس «سى» كانت نسبة نجاح العلاج ٩٥٪، أما بالنسبة للإيدز HIV فكانت تصل 100٪.

■ لماذا كانت نتائج العلاج فى حالات الإيدز أعلى من نتائج العلاج فى حالات «سى»؟

- هذا يعود لطبيعة فيروس الإيدز لأنه أضعف من «سى».

■ كيف جرى اختيار الحالات التى خضعت لتجربة العلاج بالجهاز؟

- اخترنا العينات طبقا للبروتوكول مع وزارة الصحة ووزارة الدفاع، لتجربة جهاز العلاج، وحسب المرحلة العمرية المحددة من الجنسين، مع استبعاد الحالات التى ظهرت عليها مضاعفات المرض مثل «الاستسقاء» فى فيروس «سى» أو دوالى المرىء أو الفشل الكبدى، وهذا لأن الجهاز يُعالج الفيروس، لكنه غير قادر على علاج آثار الفيروس أو المضاعفات التى تسبب فيها الفيروس.

■ ما مراحل العلاج بالتفصيل؟

- أول ما يدخل المريض للعلاج، يخصع لـ«Full Investigation» بمعنى «تحليل وإشعات شاملة: وظائف الكبد وكلى ودلالات الأورام وصور الدم وPCR نسبة الفيروس فى الدم ورسم قلب وأشعة على منطقة البطن والحوض». بعدها يخضع المريض لأولى مراحل العلاج وهى كبسولات خاصة لرفع كفاءة الجهاز المناعى لمدة تتراوح بين ١٠ و٢٠ يوما حسب كل حالة، ثم يبدأ العلاج بجهاز «CCD» سواء لمرضى فيروس سى أو الإيدز، وقبل الخضوع للجهاز يجرى قياس نسبة الفيروس فى الدم عن طريق الـ PCR لمعرفة نسبة الفيروس تحديدا قبل بدء العلاج.

■ ما مدة رحلة العلاج؟

- متوسط «الكورس» من نصف الساعة إلى ساعة فى اليوم بمعدل من ١٤ إلى ٢٨ ساعة، حسب كل حالة وتفاعلها مع الجهاز ودرجة ظهور الأعراض الجانبية، وفى أغلب الأوقات من يخضع لعدد ساعات علاج أكثر هم مرضى فيروس «سى» وليس الإيدز «HIV».

■ ما الأعراض الجانبية للعلاج بالجهاز؟

- ارتفاع درجة الحرارة وإسهال نتيجة تفكك الفيروس وزيادة الأحماض الأمينية، وبناء على نسبة الأعراض نحدد إذا كان المريض سيخضع لجلسة «كل يوم» أو «يوم ويوم».

■ وكيف يجرى التعامل مع الأعراض الجانبية للعلاج بالجهاز؟

- أولاً لا بد أن يفهم الناس أن ارتفاع درجة الحرارة هنا نتيجة زيادة الأحماض الأمينية فى الدم وليس لوجود عدوى فى الجسم، وبالتالى يكفى أن يمارس المريض رياضة المشى، حتى يساعد الجسم على امتصاص الأحماض الأمينية، فتنخفض درجة الحرارة، وفى بعض الحالات كنا نرشد المرضى إلى الخضوع لحمام بارد، للمساعدة فى خفض الحرارة أو نزيد مدة ممارسة رياضة المشى، أما فيما يتعلق بالإسهال، فحسب شدة الحالة يكون التعامل معها، بعض الحالات كانت تُصاب بمجرد ليونة والبعض الآخر كان يصل للإسهال وكنا نكتفى بتأجيل جلسة العلاج يوماً أو أكثر.

■ كيف يتحدد مدى استجابة المريض للعلاج بالجهاز؟

- نعمل تحليلا وأشعة بصورة أسبوعية وأهمها الـ PCR لكى نتابع نسبة الفيروس فى الدم، ونتابع تحسن وظائف الكبد ونسبة الصفراء، وبصورة يومية كنا نكشف على المريض باستخدام جهاز الكشف «C Fast».

صممنا جهازاً للكشف عن فيروس «HIV» ونطور حالياً أجهزة كشف تلوث الأدوات.. ولدينا آخر للكشف عن «سوس النخيل» بنفس التقنية
■ هل العلاج سيكون متوافراً فى كل المستشفيات أم سيقتصر على مستشفيات القوات المسلحة؟

- العلاج بجهاز «CCD» حاليا فى مستشفى تابع للقوات المسلحة، سيجرى افتتاحه فى ٣٠ يونيو المقبل، وسيكون متخصصاً فى علاج الفيروسات باستخدام الجهاز.

■ كيف يتقدم المرضى للحصول على العلاج باستخدام جهاز «CCD»؟

- حالياً يمكن التقدم عن طريق الدخول على موقع «الهيئة الهندسية» واستيفاء طلب العلاج.

■ ما الرسالة التى تودون كفريق عمل توجيهها للناس؟

- أولاً يؤسفنا حالة التشويه التى تعرض لها بعض أفراد الفريق، وما زال يتعرض لها، ثانياً نحن نتفهم أن البعض يدفعه فضوله العلمى والأكاديمى لمحاولة فهم السر فى طريقة عمل الجهاز، لكن المفروض أن هؤلاء يعرفون أن كبرى شركات الأدوية بالعالم تحتفظ بالتركيبة السرية للأدوية ونحن نطبق نفس الأمر على جهاز علاج الفيروسات. ثالثاً نحن نرحب بأى أكاديمى يطلب زيارتنا والاطلاع على نتائج التجارب فى كافة مراحلها من بدايتها إلى حد التطبيق العملى على المرضى، مع حقنا فى الاحتفاظ بسرية التقنية المستخدمة.

إلى هنا، انتهت المقابلة. وأعتقد أن الحكم على اختراع من هذا النوع وبهذه الأهمية، يجب أن يكون من جانب علماء متخصصين، ولا يكون مبنياً على تحليل كلام فى المطلق العام قاله أحد أعضاء فريق الجهاز على شاشات الفضائيات، فالموضوع أكبر وأعقد من ذلك بمراحل، وقد حاول أعضاء الفريق أن تكون إجاباتهم بسيطة ليفهمها المواطن العادى، ومحاولة الحكم على الاختراع بطريقة سطحية هى نوع من التسطيح له.

نرحب بأى أكاديمى يطلب الاطلاع على نتائج التجارب مع حقنا فى الاحتفاظ بسرية التقنية المستخدمة.. ونسبة العلاج بجهاز «CCD» ٩٥٪ لفيروس «سى» و100% للإيدز
أما التساؤل العلمى والأكاديمى لدى البعض فهو حق مكفول وطبيعى لكن ما يهم المواطن العادى ليس طريقة عمل الجهاز قدر ما يهمه الجهاز نفسه وكيفية الوصول لمرحلة العلاج به.

وفى النهاية، حاولت أعرف حقيقة الجهاز وسعيدة بنتيجة بحثى التى كان غرضها معرفة إمكانية العلاج به من عدمه ونصيحتى «حاولوا تتعلموا وتثقوا وتفرحوا بالأمل. مصر تستاهل».

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأحد 27 أبريل - 13:37

قال اللواء إبراهيم عبدالعاطي، مخترع جهاز علاج فيروسي «سي» و«الإيدز»، إن المشير عبدالفتاح السيسي أبلغني بأن مصر بحاجة إلى تقدم علمي، مُشيرًا إلى أنه تلقى أوامر بألا يسهب في شرح المعلومات حول الجهاز.

وأضاف في لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» على فضائية «إم بي سي مصر»، مساء السبت: «أنا من غير الهيئة الهندسية كنت عجزت عن هذا البحث، لأن الجهاز به علوم متقدمة جدًا، وهي علوم جزيئات النانو وخلطها مع بعضها وتضارب جزيء في جزيء، والإشعاع بيفكلي أي جزء في ذرات الكربون».

وحول من توصل لنظرية العلاج بالجهاز، قال: «لا النظرية دي من سنوات بس التطبيق كان مرحلي، على خطوات بإنفاق ما أملك من مال لإيماني بهذا الأمر لأنه كان بياخد وقت طويل في علاج مريض الإيدز، والهيئة الهندسية وفرت لي الحاجات والخامات، وأنا كنت بطلب الحاجات بتجيلي بطائرة عسكرية في خلال ساعات».

ولفت إلى أن «المشير (عبدالفتاح السيسي) قال للواء طاهر أن يبلغنا بحدة إن مصر محتاجة نعمل فيها تقدم علمي وهو دا اللي خلانا لا ننام الليالي لكي نتم هذا الأمر».

وعن بداية العمل على الجهاز، قال «عبدالعاطي»: «بدأت المراحل العملية في التسعينيات، والدولة مش بتنام الليالي علشان المواطن، وفيه أوامر عندي ألا أسهب في شرح الجهاز».

http://www.youtube.com/watch?v=oJOFcU7HAZo

وبسؤاله عن كيفية علاج جهاز واحد لفيروسي «سي والإيدز»، أوضح: «الوقت اللي بيقعد عليه المريض على الجهاز وهو بتعالج من فيروس سي ضعف فيروس الإيدز، لأنه ضفيرة ملفوفة غير فتلة واحدة بنفس الإمكانيات، بس واحد متين شوية».

وأشار إلى أن «المريض بيوصل نسبة البروتين في جسمه لأعلى من المعدلات الطبيعية علشان كدة بعد الجلسة بخليه يجري في التراك علشان يهضم، وأنا مبديش المريض كيميا، لأني كيميائي وأنا عدو للكيميا».

وقال «عبدالعاطي»: «ببساطة شديدة علاج فيروس الإيدز كان ممكن الإعلان عنه منذ فترة بوثائق علمية وإثباتات لكن لم يهمهم الدخل بقدر الأمن القومي، وعلاج فيروس سي.. وفيروس سي تكوينه زي الإيدز لكنه حبل مزدوج، والإيدز من فضل ربنا علينا إنه حبل مفرد single strand.. زي طرف واحد من السبحة، لكن فيروس سي بيقى الطرفين، فأنا بعالج مريض فيروس سي واحد مقابل 5 من مرضى الإيدز، لأن لما تفكك ذرات الكربون من ذرات النيتروجين، وتبقى حرة في الدم وذرة الكربون تروح تتحد مع حاجة تانية في الدم وتروح ترفعلي الهيموجلوبين».

وواصل حديثه: «هما عابوا عليا إني بمنع المريض شهرين من أكل البروتين الحيواني بكل أنواعه سواء لحوم أو سمك أو غيره، لأن التكوين الفيروسي نفسه أحماض أمينية، فأنا لو فتت الفيروس في جسمك وأعطيتك أحماض أمينية فكأنك أخدت برطمان كبير من الأمينو أسيد زي اللي بياخدوه في الجيمانيزيوم، بتوع كمال الأجسام، فأنا المرضى في الإيدز كانوا بيجولي متشالين على نقالات، ودلوقتي بجريهم علشان يهضموا الأمينو أسيد اللي موجود في الدم، أنا بفكك المرض لأحماض أمينية، أنا بقلبله المرض بدل ما ياكل في كبده بخلي المريض هو اللي يتغذى على الفيروس».

وذكر «أن المريض كان بيجيلي عنده الهيموجلوبين في الدم 4 ياخد جلستين على الجهاز بيوصل 17و18».


_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأحد 27 أبريل - 13:39

السبت، 19 أبريل 2014 - 10:43
جهاز القوات المسلحة لعلاج فيروس سي والايدز - ارشيفية جهاز القوات المسلحة لعلاج فيروس سي والايدز - ارشيفية

زكى القاضى

أكدت مصادر مطلعة، أن الفريق البحثى لجهاز علاج فيروس سى والإيدز الذى تم اختراعه فى القوات المسلحة، يعالج ما يقارب من 500 حالة حالياً، وذلك قبل إعلان بداية العلاج رسميا فى الأول من يوليو القادم.

وأضافت المصادر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجهاز عالج قبل ذلك 80 حالة، منها 50 حالة فيروس سى، و30 حالة مصابة بالإيدز، مشيرة إلى أن هذه الحالات خضعت للجهاز "سى سى دى" لمدة تقارب الـ25 ساعة على مدار من شهرين لثلاثة أشهر، أعقبها 6 أشهر متابعة، حتى تم علاج الحالات بالكامل.

وأشارت المصادر، إلى ان الحملة الممنهجة من الهجوم التى يتعرض لها الجهاز لن تثنى من عزيمة الفريق البحثى وعلى رأسه اللواء ابراهيم عبد العاطى مخترع الجهاز، خاصة بعد محاولة تشويه صورته فى احد البرامج الساخرة، والتى يقدمها اعلامى عرف عنه "سرقته لمقالات من كاتب إسرائيلى".

وكانت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية قد طرحت قبل ذلك استمارة لتسجيل الحالات التى ترغب بالعلاج من مرضى فيروس سى والإيدز بجهاز القوات المسلحة.

ويأتى هذا الإعلان ردا على حملات التشكيك المستمرة ضد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجهاز علاج فيروس سى والإيدز، وذلك بعد حملات هجوم موسعة شهدتها الهيئة الهندسية من بعض الصحف والبرامج التلفزيونية حول عدم طرح الجهاز فى موعده، والإشارة إلى لجنة مزعومة تهدف إلى بحث الجهاز وإعادة تقييمه.

ونشرت الصفحة الرسمية للفريق البحثى للجهاز على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" توضيحا يقول "إن الهيئة الهندسية طرحت استمارة للتسجيل، يتم كتابة الاسم والرقم القومى والحالة ورسالة للفريق البحثى، على أن يكون العلاج فى الأول من يوليو القادم، وكتبت الاستمارة باللغتين العربية والإنجليزية".

وذكرت الصفحة أن هذه الاستمارة تم إرسالها من هيئة النظم والمعلومات، وأن المتحدث العسكرى للقوات المسلحة سيعلن عن تفاصيلها قريبا، وذلك لنشر صورة الاستمارة دون الرجوع للمتحدث العسكرى العقيد أركان حرب أحمد محمد على.

وأكدت مصادر من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة صحة الاستمارة، وأن مستشفيات القوات المسلحة ستبدأ علاج المصريين بداية من الأول من يوليو عبر مستشفيات تم تجهيزها لهذا الغرض.

وأوضحت مصادر عسكرية، أن هناك دراسة فى القوات المسلحة لاستيعاب الأعداد الكثيرة التى سيتم علاجها، وذلك عبر عدة مقترحات، منها إقامة منتجع سياحى، وذلك لمرضى الإيدز، خاصة فى ظل تفاقم المرض عالميا، فى حين يتم إعداد مستشفيات بالكامل لدى القوات المسلحة لتلقى المصابين بالمرض خلال النصف الثانى من العام الجارى.

وأشارت إلى أن نسبة النجاح فى الجهاز تجاوزت الـ95% بعكس أنواع العلاج الموجودة فى السوق، والتى تقارب الـ87% من نسبة الشفاء.

يذكر أن جهاز "السى فاست" تم اختراعه من جانب الهيئة الهندسية مهمته الكشف عن المرض، وشارك فيه العقيد أحمد أمين، واللواء حمدى بدر، بينما اخترع اللواء إبراهيم عبد العاطى جهاز العلاج.


_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأحد 1 يونيو - 23:04


_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأحد 15 يونيو - 22:31

ماذا قال خبراء الطب والعلوم عن علاج ''سي والإيدز'' قبل 15 يوم من تطبيقه؟
6/15/2014 11:40:00 AM
Tweet

ماذا قال خبراء الطب والعلوم عن علاج ''سي والإيدز'' قبل 15 يوم من تطبيقه؟

اللواء ابراهيم عبد العاطي اثناء احدى تجارب الجهاز

كتبت - شيماء الليثي :

قبل 15 يوم من الموعد المحدد سابقاً لبدء العلاج باختراع القوات المسلحة، لمرضى فيروسي ''سي والإيدز''، المقرر له 30 من شهر يونيو الجاري، ووسط حالة كبيرة من التشكيك استمرت على مدار الأشهر القليلة الماضية، وردود مدافعة من الفريق البحثي المشرف على هذا الاختراع، ووسط حالة الترقب، يأتى التسائل ما رأي خبراء الطب والبحث العلمي في هذا الاختراع.

''مبروك لمصر''

قال الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، ''عندما كتبت علي هذه الصفحة مؤيدا ومؤكدا علي نجاح جهاز القوات المسلحة لعلاج فيروس'' سي'' والإيدز لم أكن اكتب بناء علي تخمينات أو تمنيات أو احلام وإنما كتبت بناء علي يقين من النتائج بسبب متابعتي الدائمة للمشروع ونتائجه واتصالي المباشر بالفريق البحثي والمسئولين عنه من ابناء القوات المسلحة والهيئة الهندسية''.

وأضاف في تدوينة على حاسبه الخاص بموقع ''فيس بوك'': '' والآن لم يتبقي سواء أيام قليلة حيث يتم الآن وضع اللمسات النهائية لبدء العلاج الفعلي علي نطاق واسع للمرضي من كل أنحاء الجمهورية وخارجها بعد انتهاء جميع الاستعدادات اللازمة للتنفيذ طبقا للموعد المحدد تماماً وهو يوم 30 يونيو الحالي باذن الله''.

وتابع الناظر:'' مبروك للمرضي ولمصر نجاح باحثيها وعلمائها علي هذا الإنجاز .. ولا عزاء للمشككين وأصحاب النفوس الضعيفة والحاقدين علي أي نجاح علمي يخرج من مصر وعلي أيدي علمائها''.

استفسارات طبية

ومن جانبه قال الدكتور خالد سمير، عضو مجلس نقابة الأطباء وأمين الصندوق السابق، إن هناك مايقرب من 12 مليون حامل ومصاب بفيروس سي في مصر، مشيرا إلى أن العدد يزداد سنويا بمعدل من 300 إلى 500 ألف في العام الواحد.

وأضاف سمير في تصريحات خاصة لمصراوي، أن القوات المسلحة عليها طمأنة هذه الأعداد الكبيرة من المرضى بعد أن قامت بوعدهم بالعلاج، خاصة وأنه لم يتبقى من الزمن على بدئها لإستخدام العلاج على المرضى سوا أسبوعين فقط.

وأشار إلى أن الفريق الطبي بالقوات المسلحة لم يرد على استفسارات الأطباء حتى الآن، بعد أن قاموا بارسال ملاحظات طبية لهم، تدعوهم إلى الإعلان عن كيفية علاج المرضى بهذا الجهاز، والطرق العلمية المتبعة لعلاجه.

وطالب سمير أن يخرج إلى الناس طبيب من أحد المراكز الطبية للقوات المسلحة بشكل رسمي ومؤكد قبل بدء العلاج يوضح للمرضى على الأقل ماهية العلاج الذي سيتلقونه، وكيفية التسجيل والعلاج به، والمستشفيات التي تقوم باستقبال المرضى، وكيفية اختيار المرضى.

كما طالب بعدم معاملة هذه المعلومات كأسرار، حتى لا يخيب أمال وأحلام والمرضى بتلقي العلاج، مؤكدا أنه كان يتوقع من القوات المسلحة أن تخاطب المرضى مرارا وتكرار قبل فترة كافية من بدء العلاج بـ 30 / 6 القادم.

ومن جانبه أعلن الفريق البحثي للقوات المسلحة، عن تنظيمه مؤتمر علمي كبير في الأسبوع الأخير من هذا الشهر لكشف تفاصيل اختراع علاج مرضى فيروس ''سي'' والإيدز، وقبل بدء تطبيقه بأيام.

وكشف الفريق البحثي للقوات المسلحة المصرية، المشرف على اختراع علاج مرضى فيروسات ''سي والإيدز''، عن تحديد موعد 30 يونيو القادم، في تمام الساعة 9 صباحاً، لبدء علاج المرضى، وقامت بتصميم عداد زمني تنازلي لحساب الوقت المتبقي للكشف الرسمي عن جهاز علاج فيرس سي والإيدز.

وكان الفريق البحثي للقوات المسلحة المصرية، المشرف على علاج فيروس ''سي'' والإيدز، قد نشر على صفحته الرسمية بموقع ''فيسبوك''، مستندات خاصة بموافقات وزارة الصحة على الجهاز، الذي سبق وأعلنت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التوصل إليه لعلاج مرضى ''سي والإيدز''، وأثار جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية والإعلامية.

وجاء بالمستندات، موافقة لجنة أخلاقيات البحث العلمي على أسلوب علاج فيرس سي والإيدز، وكان ذلك بعد الإنتهاء من تنفيذ ونجاح جميع التجارب المعملية، وقرار اللجنة العلمية المتخصصة بوزارة الصحة باستخدام الجهاز.

وطالبت الصفحة الرسمية للفريق البحثي للقوات المسلحة المصرية، المصابين بمرضي فيروس ''سي'' والإيدز، بارسال ''الاسم والعنوان ونوع الفيروس ووسيلة الاتصال بهم''، في خطاب عبر البريد لعنوان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمصر الجديدة، من خلال الاستمارة الالكترونية أو البريد الالكتروني، التي أعلنت عنهما الصفحة.

وقالت الصفحة، إنه سيتم الاتصال بالمرضي مباشرة للتسهيل عليهم اجراءات الحجز لبدء العلاج المقرر له 30 يونيو القادم.

ويبقى الانتظار والترقب في تزايد مستمر، من اقتراب موعد تطبيق العلاج الفعلي، وخاصة انه يواكب بدايات تولي المشير عبد الفتاح السيسي، لرئاسة الجمهورية، ويذكر أن الاعلان عن الجهاز تم في وقت تولي السيسي منصب وزير الدفاع، والذي لم يتحدث أو يتطرق بالقول بأي شئ عن هذا الاختراع سواء كوزير للدفاع وقائد عام للقوات المسلحة، أو كمرشح لرئاسة الجمهورية، أو رئيساً للجمهورية.

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الإثنين 30 يونيو - 4:07


Kamal Emile

شعب مصر – اللى فيه جزء مش قليل منه – غير عظيم بالمرة !!

الحقيقة إن "CCD" جهاز امن وفعال وكل تفاصيله إتوافق عليها من اكبر هيئات واساتذه في مصر و بيعيد تجربته مرة تانية لإعتماد نتائجه النهائية بحسب بروتوكول التجربة المسجل لدى Clinical trials.org وهو المتصل بمنظمة الصحة والغذاء FDA و بالتالى هو بروتوكول قوى ومعتمد تماما

صورة من المؤتمر الطبى العالمى للقوات المسلحة اليوم – من د. ملك - أحد الحضور ..

* ابحاث الكبد فى الجيش توصلت لفكره جهاز العلاج CCD واجرت عليه مراحل التجارب خطوة ورا خطوة لحد ما وزارة الصحة وافقت عليه ف 9فبراير 2014.

* الابحاث الاكلينيكية الى عملتها الهيئة الهندسية - كانت على 50 مريض فيروس سى و30 ايدز - بنسبة نجاح 95% - فى مدة زمنية من 3 ل 6 اشهر.

* الابحاث دى تمت في سرية تامة ، طرفيها فقط - الهيئة الهندسية ، وزارة الصحة والزملاء الدكاترة ف الحميات كانوا على علم بها أيضا.

* فى فبراير الماضى وبعد اعلان الجيش عن جهازه ، ورغم حصوله على موافقة وزارة الصحة - قوبل بهجوم عنيف لإسباب عديدة .

* الأسباب تنوعت بين سياسية - نظرا لحساسية المؤسسة ، أسباب تجارية نظرا لكون الجهاز منافس لادوية فاحشة الربحية ، وسبوبه - لناس كتير ، ولأسباب علمية.

السبب الأكبر اللى كان بيغذى الإنتقادات دى - هو غموض الجهاز وسرية تجاربة .. وعليه قرر الجيش أن يعرض النتائج على المجتمع العلمى بالشكل التقليدى و ب بروتوكولات التجارب العلمية الدولية – لإبطال كافة الإنتقادات.

أيضا – قرر الجيش بقيادة المشير السيسى وقتها تشكيل لجنه من أهم أطباء وأساتذة الجامعات والهيئات البحثية المستقلة "6 جهات "غير الجيش.

* اللجنة المستقلة - منوط بها أن تحدد بنفسها كيفية إستخدام الجهاز والاسلوب العلاجى - وبالتالى يصبح الطرف المستقل - هو من صرح بالعلاج.

* مع عمل اللجنة خرج أحد أعضاءها بتصريحات منافية للمهنية والأخلاق -وبدأ فى إثارة جدل عقيم - وهنا تدخلت إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة ، وحددت إطار عمل اللجنة.

* إطار العمل هذا - يقضى بالإستجابة لكل طلبات أعضاء اللجنة والشفافية الكاملة لنتائجها وإعادة كل التجارب من جديد - حتى التى وافقت عليها وزارة الصحة.

* أى أن الجيش وافق على إعتبار تجاربه على الجهاز والموافقات التى حصل عليها كأن لم تكن - واعادة كل الخطوات لضمان المصداقية وطمأنة المواطن وإخراس المشككين.

* المدة المتاحة لإعادة التجارب هى 4 شهور وصولا للميعاد المعلن مسبقا ببدء إستقبال العامة لتلقى العلاج.. والمطلوب خلال هذه المدة ؟ إعادة كل ما سبق من تجارب - بداية بتجارب فيزيائية ثم كيميائية على الحيوانات ثم على البشر ..

* إتمام كل التجارب الفيزيائية والكيميائية فى كافة المؤسسات المعنية مثل المركز القومى للبحوث ، والطاقه النووية ، وجامعه الازهر إستهلك 3 شهور.

* وصولا لشهر مايو – وبعد 3 شهور – كانت كل التجارب الفيزيائية والكيميائية على الحيوانات نجحت تماما - وهذا أعطى اللجنة الضوء الأخضر لعمل التجارب على البشر .

* وهنا كانت المعضلة - التجارب الإكلينكية للفيروسات على البشر – تحتاج مالا يقل عن 3 شهور وقد تمتد لعام ، حتى الدواء الأميركى - إستمر سنة – وفريق العمل – لا بملك من الوقت وصولا ل 30 يونيو إلا شهر واحد!!

* حتى الاسبوع الماضى ، كان الجيش سيعتمد على تجاربه السابقة - والتى راجعتها وأقرتها وزارة الصحة - ويبدأ العلاج وبالفعل تم تصنيع الكبسولات وتم بناء وتجهيز المستشفى.

* لكن بعضا من أعضاء اللجنة إعترض ، وطالب بإتمام البروتوكول الذى يشرفون عليه .. هناك من إعترض زيادة فى الإحتياط - وهناك من يقبض صراحة لتعطيل المشروع برمته.

* نتيجة إجتماع اللجنة لم تعرف - حتى للفريق البحثى حتى اليوم فى المؤتمر – وكان قرار اللجنة المستقلة - أن يكملوا البروتوكول المسجل لدى Clinical Trials والذى تشرف عليه اللجنة – ومن بعده – يطرح العلاج للعامة.

* سلبيات القرار: أن المرضى المنتظرين للعلاج في 30 يونيو – سيضطرون للإنتظار 6 اشهر على الاقل - وإتهام للجيش بعدم المصداقية والإنتقادات المألوفة.

* إيجابيات القرار: بعد 6 أشهر - سيكون هناك إجماع على فعالية الجهاز – ليس فقط من الجيش ووزارة الصحة - لكن من 6 جهات مستقلة .. وأشد المشككين .

* الحضور في المؤتمر كانوا يباركون لبعضهم البعض – والأجواء كانت إحتفائية وبدأ المؤتمر بكلمة للواء جمال الصيرفى رئيس الخدمات الطبيه ورئيس اللجنة المشكلة.

* عرض نتائج التجارب الفيزيائية والكيميائية - أكدت أمان تام وأثار جانبية منعدمة - لكل من الجهاز والكبسولات وأثبت تأثيرها المضاد للفيروسات.

* عرض النتائج الأهم - النتائج الأولية للتجربة على البشر - ووضح منها "كنتائج اولية" - أن ما تحصلنا عليه - هى نتائج شهر واحد فقط .

* المميز فى المرضى الذين عولجوا فى شهر واحد فقط - أن نتائجهم كانت سلبيه تماما - واختفى جينوم الفيروس من الدم !!! وقد إستوقف هذا د. مصطفى العوضى .. لأن لأول مره - نحصل على علاج لفيروس يستطيع ليس فقط تقليل عدد الفيروسات - ولكن االقضاء تماما على مادته الوراثيه ونصح باستمرار البحث ..

* استمرار البحث كما خرجت به توصيات اللجنه يعنى ان النتائج تستحق المزيد من التنقيب وان استمرار البحث متوقع منه نتائج قوية.

* د. مديحه خطاب عميد طب القاهرة الاسبق - تحدثت باسم اللجنه - واكدت ان النتائج الاوليه مبشرة وايجابية - وانه لم يكن هناك سوى ارتفاع في درجة الحراره كأثر جانبى وحيد.

* د. مديحة خطاب أكدت أن النتائج الإيجابية والأعراض الجانبيه المنعدمة – هى التى شجعتها هى واللجنة كى تكمل البحث - وأنه لا يوجد مايستدعى ايقافه.

* د. مديحة خطاب أنها واللجنة - صمموا على تحدى الجهاز بعد نتائجه الأولية المبهرة - وأنها لن تكتفى ب 3 شهور بل 6 أشهر - وستنتظر نتائج 6 اشهر بعدها لقياس الانتكاس.

اللواء طبيب جمال الصيرفى قال انه لن يطبق العلاج قبل إتمام البروتوكول - حتى لا يصبح هناك اى مجال للتشكيك في النتائج او في حيدة الجهه المنفذه للبحث.

* تم التأكيد خلال المؤتمر على فاعلية وحساسية وتخصصية "C FAST" جهاز الكشف التشخيصى عن فيرس C وتم إعتماده عالميا بالفعل و إستخدامه بنجاح.

إلى هنا – إنتهى تقرير د. ملك .. ولا تحضرنى كلمة أعلق بها على المفروسين – عشاق الفشل – محبي إسقاط الوطن غير المقولة الشهيرة للرئيس مبارك :
خليهم يتسلوا .. وفى قول آخر: خليهم يتشلوا ..
جاتكم القرف .. مليتوا البلد.

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الجمعة 1 أغسطس - 16:00

رفع المحامي عبدالحميد سعد أول دعوى قضائية ضد الرئيس عبدالفتاح السيسي بصفته، حملت رقم 31 لسنة 2014 مدنى شبرا الخيمة، وضد الفريق أول صدقى صبحي، وزير الدفاع، بصفته، والدكتور عادل عدوي، وزير الصحة، بصفته، مطالبا فيها بإلزام المحكمة للواء مكلف إبراهيم عبدالعاطي، بالكشف عن مؤهلاته العلمية والتحقيق فيما وصفه بـ"المهزلة".

وقال عبدالحميد سعد، وهو أحد مرضى فيروس "سى" في دعواه: "لقد تواترت على بعض وسائل الإعلام في الفترة السابقة من مطلع شهر فبراير 2014 بعض الأخبار التي تشير إلى قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة باختراع جهاز جديد لعلاج بعض الأمراض التي تمثل عبئًا على كأهل العديد من البشرية عامة والمصريين خاصة فيما يخص مرض فيرس «سي» والمسمى بـ«كومبليت كيور» وجهاز التشخيص المسمى «سى فاست»، وهو ما تناوله الإعلام وملأ العالم ضجيجًا بأن هناك جهازًا تم اختراعه وتم إثبات براءة اختراعه للهيئة الهندسية للقوات المسلحة".

«سابقة علمية لا مثيل لها»
وأضاف: "انعقدت آمال الملايين من المرضى الذين كانوا يعانون أشد المعاناة من إصابتهم بفيرس «سي» والذي يرجع في الأصل إلى إهمال الدولة وتلك البيئة التي الحقت بالمصريين العديد من الأمراض ولم يثبت علميا أن الإصابة بفيرس سى لسبب راجع لممارسات المريض غير القانونية أو غير الصحية وامتلأ العالم ضجيجا عبر وسائل الإعلام التي طلبت هذا الجهاز واعتبرته سابقة علمية لامثيل لها في تاريخ البشرية".

وتابع: "وبتاريخ 30 يونيو 2014 خرج علينا مدير الخدمات الطبية للقوات المسلحة في مؤتمر صحفى وأعلن باسم القوات المسلحة التأجيل لمدة 6 أشهر أخرى وبتاريخ 3 /7 /2014 فاجئتنا جريدة "صوت الأمة " بمقال للصحفى عنتر عبد اللطيف وجاء هذا الموضوع بعنوان "مفاجآت تأجيل علاج فيروس c" وراحت الدعوى القضائية تستعرض ما سبق ونشرته صوت الأمة بالتفصيل من أن جهاز علاج فيروس سى المزعوم ما زال في طور التجارب وأن اللجنة العلمية التي أمر بتشكيلها الرئيس عبدالفتاح السيسي أثبتت أن التجارب التي ادعى فريق اللواء عبدالعاطى أنه أجريت على الشمبانزى لم تحدث، وهو الموضوع الذي تقدم بسببه عبدالعاطى ضدنا ببلاغ للنائب العام"، بحسب الدعوى.

وواصل سعد، في الدعوى القضائية: "ماجاء بمقال الصحفى عنتر عبداللطيف بجريدة صوت الأمة، والذي يتحدث عن أمور لو صحت لكان مصير كل من تواطىء في هذه الأكذوبة خلف القضبان وقد سبق وأن تناولت الصحف ووسائل الإعلام ما يؤكد أن هذا الاختراع المزعوم تبنته إحدى المؤسسات التابعة للقوات المسلحة وهذا إيجاز لما تم نشره ببعض وسائل الإعلام:

"القصة الكاملة لجهاز علاج الإيدز وفيروس "سي" كما حددت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، 30 يونيو الجاري، موعدًا لبدء علاج مرضى "الإيدز" وفيروس "سي" بجهازيها " CDC" و"C Fast"، بقيادة اللواء إبراهيم عبد العاطي، صاحب "الاختراع"، وسط جدل ساد شبكات التواصل الاجتماعية والبرامج التليفزيونية حول مدى قدرة الجهاز على العلاج طوال الشهور الماضية وفى 22 فبراير الماضى عرض التليفزيون المصري تقريرًا مصورًا عن نجاح الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في ابتكار علاج جديد للمصابين بفيروسي "C " و«الإيدز» من خلال كبسولات تعمل على رفع كفاءة الجهاز المناعي للإنسان، إلى جانب جهاز «سي سي دي» للقضاء على الفيروسات من النوعين وظهر في الفيديو المذاع، اللواء إبراهيم عبد العاطي وهو يفحص مريضًا بواسطة الجهاز، ويبلغه: "تحاليلك زي الفل قدامي، وكان عندك إيدز وراح " وفى 23 فبراير ظهر اللواء عبدالعاطى في فيديو وهو يقول "باخد الإيدز من المريض برجعهوله صباع كفتة " وذلك بعد أن أشار المتحدث العسكري السابق العقيد أحمد على، في صفحته على «فيس بوك» للجهاز كأول إعلان رسمي.

"السيسي ومنصور شاهدا الإنجاز"
وأوضح أن الرئيس السابق المستشار عدلي منصور، والمشير عبد الفتاح السيسي "وزير الدفاع وقتها" شاهدا "أحدث المبتكرات العلمية والبحثية المصرية لصالح البشرية والمتمثلة في اختراع أول نظام علاجي في العالم لاكتشاف وعلاج فيروسات الإيدز.. بدون الحاجة إلى أخذ عينة من دم المريض والحصول على نتائج فورية وبأقل تكلفة، وقد سجلت براءات الاختراع لها باسم رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة " وقتها أيضا قيل إن "منصور" و" السيسي" فوجئا خلال جولتهما لافتتاح عدد من المشروعات بمشاهدة الجهاز وفي نفس اليوم، عقدت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مؤتمرًا صحفيًا "عالميًا " للإعلان عن الجهاز، وحينها قال "عبد العاطي ": "بدأت العمل منذ 22 عامًا عليه، والعلاج بدأ من داخل المخابرات الحربية سرًا.. أعلنها كاشفة، هزمنا الإيدز ولن ندفع مليما واحدا للخارج لعلاج أي مريض، والفضل كله لرجالات القوات المسلحة، ساعدوني بقوة.

بدوره، قال اللواء طاهر عبدالله، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وقتها خلال المؤتمر: "لن يتم تصدير الجهاز لمحاولة حماية الجهاز وبراءة اختراعه من مافيا شركات الأدوية والدول الكبرى المحتكرة لسوق الدواء العالم " وبتاريخ 24 فبرايرالماضى قال مخترع جهاز علاج فيروس سى والأيدز: " المخابرات خطفتني.. وعُرِض عليّ 2 مليار دولار للتنازل عنه " وفى 25 فبراير.. قال عصام حجى المستشار العلمي السابق للرئيسة في تصريحات صحفية، إن "جهاز الإيدز فضيحة علمية لمصر".

واعتبر "حجي" أن الاختراع غير مقنع وليس له أي أساس علمي واضح من واقع العرض التوضيحي للجهاز، إضافة إلى أن البحث الخاص بالابتكار لم ينشر في أي دوريات علمية مرموقة وقال إن موضوعًا بهذه الحساسية في رأيي الشخصي يسيء لصورة الدولة، وستكون له نتائج عكسية في البحث العلمي، وتمنيت أن يكون هناك حذر أكبر حول ما قيل في نشر هذه المعلومات.. وتلا ذلك عاصفة من الهجوم على "حجي".

وبتاريخ 26 فبراير قال "عبد العاطي": اختراعى مثل سر بناء الأهرامات وذلك في تصريحات لجريدة المصرى اليوم والتي زارت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للبحث في حقيقة الأمر، والتقت فريق الاختراع، ورئيسهم وتقول سطور الموضوع "الذي لفت نظرنا إلى أنه مكتوب في كارت التعريف لواء دكتور مكلف إبراهيم عبدالعاطي، عرفنا منه أنه ليس طبيبًا وإنما تخرج في كلية العلوم وحصل على الدكتوراه في الكيمياء؛ وهو ما فسر كتابة لواء دكتور وليس لواء طبيب أما عن "مكلف" فقد قال عبدالعاطى اسألوا: القيادة العليا عن هذا الأمر! وفى 23 مارس طرحت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية استمارة لتسجيل الحالات التي ترغب بالعلاج من مرضى فيروس سى والإيدز بجهاز القوات المسلحة.

ونشرت الصفحة الرسمية للفريق البحثي للجهاز على «فيس بوك» توضيحًا يقول «إن الهيئة الهندسية طرحت استمارة للتسجيل، يتم كتابة الاسم والرقم القومي والحالة ورسالة للفريق البحثي، على أن يكون العلاج في الأول من يوليو القادم، وكتبت الاستمارة باللغتين العربية والإنجليزي.

وبتاريخ 30 مارس، قال اللواء إبراهيم عبدالعاطي، مخترع جهاز علاج فيروسي "سي" و"الإيدز"، في لقائه مع برنامج "يحدث في مصر" على قناة إم بي سي مصر، إن جهاز السي فاست والآي فاست بمجرد ما بيلاقي إشارة للفيروس بيتحرك معاها، فلو مريض ماسك منديل كلينكس وهو يحمل الفيروس، وأنا مسكت المنديل مشيته قدام الجهاز يجري ورايا، دي من خوارج الجسم، عرق أو لعاب وغيره فأنا لو مسكت المنديل رميته في القمامة وحطيت صوباعي اللي مسكت بيه المنديل الكلينكس قدام الجهاز يجري ورايا، لازم أطهر أيدي من الفيروس تماما.

"أمر خفي عن الشعب"
وأضاف عبدالحميد سعد، في دعواه: وبمطالعة ما سبق نشره في جريدة "صوت الأمة" والعديد من وسائل الإعلام الأخرى يؤكد أن هناك أمرا خفيا عن الشعب ومن حق الشعب ليقف على حقيقة هذا الاختراع المزعوم والذي من المفترض أن العلاج به كان سيبدأ في 1 يوليو الجارى ولما كان إعلان الخدمات الطبية للقوات المسلحة من تأجيل العلاج بالجهاز المزعوم هو من باب التسويف والتلاعب بآمال المرضى وعبء على ميزانية الدوله التي يتحملها كل مواطن من شعب مصر وخداع لهذا الشعب وحيث أن الطالب هو أحد رعايا جمهورية مصر العربية ولما كان الطالب من أحد المرضى بفيروس سى الذي يعانى منه الملايين من أبناء هذا الشعب فمن ثم يحق له إقامة هذه الدعوى طبقا للقانون بشأن إلزام الخصم بتقديم المستند.

"الموقف القانوني"
واستطرد: "ومانصت عليه الماده 20 من قانون الإثبات أنه: يجوز للخصم في الحالات الآتية أن يطلب إلزام خصمه بتقديم أي محرر منتج في الدعوى يكون تحت يده (أ) إذا كان القانون يجيز مطالبته بتقديمه أو تسليمه.(ب) إذا كان مشتركا بينه وبين خصمه، ويعتبر المحرر مشتركا على الأخص وإذا كان المحرر لمصلحة الخصمين أو كان مثبتا لالتزاماتهما وحقوقهما المتبادلة (ج) إذا استند إليه خصمه في أية مرحلة من مراحل الدعوى وتنص المادة 21من ذات القانون:- يجب أن يبين في هذا الطلبSadأ) أوصاف المحرر الذي يعنيه (ب) فحوى المحرر بقدر ما يمكن من التفصيل (ج) الواقعة التي يستدل به عليها (د) الدلائل والظروف التي تؤيد أنه تحت يد الخصم (هـ) وجه إلزام الخصم بتقديمه وتنص المادة 22 من ذات القانون:-لا يقبل الطلب إذا لم تراع فيه أحكام المادتين السابقتين وتنص المادة 23 من ذات القانون:- إذا أثبت الطالب وأقر الخصم بأن المحرر في حيازته أو سكت أمرت المحكمة بتقديم المحرر في الحال أو في أقرب موعد تحدده".

وذكر أنه: "إذا أنكر الخصم ولم يقدم الطلب إثباتا كافية لصحة الطلب وجب أن يحلف المنكر يمينا " بأن المحرر لا وجود له أوأنه لا يعلم وجوده ولا مكانه وأنه لم يخفه أو لم يهمل البحث عنه ليحرم خصمه من الأستدلال به" وتنص المادة 24من ذات القانون:-إذا لم يقم الخصم بتقديم المحرر في الموعد الذي حددته المحكمة أو أمتنع من حلف اليمين المذكورة أعتبرت صورة المحرر التي قدمها خصمه صحيحة مطابقة لأصلها، فإن لم يكن خصمه قد قدم صورة من المحرر جاز الأخذ بقوله فيما يتعلق بشكله وموضوعه.

وجاءت أحكام محكمة النقض في هذه المسأله: إذا طلب الخصم تكليف خصمه بتقديم ورقة تحت يده مدعيًا أن له حقًا فيها وقضت المحكمة في الدعوى بناءً على أسباب مؤدية إلى ما خلصت إليه وقالت إنه لا دليل على كذب الإدعاء بأن الورقة قد ضاعت ولا على صدق إدعاء الطالب فيما يزعمه من مشتملات الورقة أو دلالتها، فلا يصح النعى على حكمها بمقولة إن الإمتناع عن تقديم الورقة يجب قانونًا اعتباره تسليمًا بصحة قول من طلب تقديمها، لأنه - من جهة - لا شأن لمحكمة النقض في تقدير أدلة الثبوت في الدعوى، ولأن محكمة الموضوع - من جهة أخرى - لم تكلف الخصم تقديم الورقة حتى يمكن قياس الإمتناع عن التقديم بالإمتناع عن الحضور للإستجواب.

ولأنه إن صح القياس فالإمتناع إنما يكون محل اعتبار من المحكمة بحسب دلالته المحتملة وبغير إلزام من القانون بعده حتمًا تسليمًا بقول الطالب ( الطعن رقم 1 لسنة 17 ق، جلسة 1948/3/11) بين المشرع في المادة 21 من قانون الإثبات كيفية تقديم طلب إلزام الخصم بتقديم المحررات الموجودة تحت يده ووصف المحرر الذي يعينه وفحواه والواقعة التي يستدل عليها والدلائل والظروف التي تؤيد أنه تحت يد الخصم ووجه إلزام الخصم بتقديمه، لما كان ذلك وكان طلب الطاعن الأول في مذكرة دفاعه قد خلت من هذه البيانات القانونية بل لم يطلب صراحة إلزام الشركة المطعون ضدها الأولى بتقديمه ولا يكفى في هذا الصدد مجرد الإشارة إلى المستند محل النزاع إذ الطلب الذي يعد مطروحًا على المحكمة وتلتزم بالفصل فيه، وبيان سبب رفضها له هو الذي يقدم إليها في صيغة صريحة جازمة تدل على تصميم صاحبه الطعن رقم 1173 لسنة 47 مكتب فنى 32 صفحة رقم 1583بتاريخ 25-05-1981 من المقرر أنه يشترط لإجابة المحكمة الخصم إلى طلبه إلزام خصمه بتقديم أي محرر منتج في الدعوى يكون تحت يده في الحالات التي بينتها المادة 20 من قانون الإثبات أن يثبت لديها من الدلائل التي قدمها والظروف التي أبرزها أن المحرر تحت يد خصمه الطعن رقم 195لسنة 50 مكتب فنى 34 صفحة رقم 1893بتاريخ 22-12-1983 مؤدى نص المادة 20 من قانون الإثبات الصادر بالقانون رقم 35 لسنة 1968 أنها تجيز للخصم أن يطلب إلزام خصمه بتقديم أي محرر منتج في الدعوى يكون تحت يده إذا توافرت إحدى الحالات الواردة فيها.

كما أوجبت المادة 21 من ذات القانون أن يبين في الطلب الدلائل والظروف التي تؤيد وجود المحرر تحت يد الخصم، والمقرر في قضاء هذه المحكمة أن الفصل في الطلب باعتباره متعلقًا بأوجه الإثبات متروك لقاضى الموضوع فله أن يرفضه إذا تبين له عدم جديته كما أن تقدير الدلائل والمبررات التي تجيز للخصم أن يطلب إلزام خصمه بتقديم أية ورقة منتجه في الدعوى تكون تحت يده هو أمر موضوعى يتعلق بتقدير الأدلة مما يستقل به قاضى الموضوع.توافر شرطى الصفه والمصلحه المادة رقم 3 - من قانون المرافعات" لا تقبل أي دعوى كما لا يقبل أي طلب أو دفع استنادا لأحكام هذا القانون أو أي قانون آخر، لا يكون لصاحبه فيها مصلحة شخصية ومباشرة وقائمة يقرها القانون ومع ذلك تكفى المصلحة المحتملة إذا كان الغرض من الطلب الاحتياط لدفع ضرر محدق أو الاستيثاق لحق يخشى زوال دليله عند النزاع فيه.

وتقضى المحكمة من تلقاءنفسها، في أي حالة تكون عليها الدعوى، بعدم القبول في حالة عدم توافر الشروط المنصوص عليها في الفقرتين السابقتين، ويجوز للمحكمة عند الحكم بعدم قبول الدعوى لانتفاء شرط المصلحة أن تحكم على المدعى بغرامة إجرائية لا تزيد عن خمسمائة جنيه إذا تبينت أن المدعى قد أساء استعمال حقه في التقاضى التطبيقات القضائية: إذ كانت المصلحة في الدعوى لا تهدف إلى حماية الحق وإقتضائه فحسب بل قد يقصد بها مجرد إستيثاق المدعى لحقه بحيث لا يلزم أن يثبت الحق له حتى تقبل دعواه بل يكفى أن تكون له شبهة حق حتى تكون دعواه جديرة بالعرض أمام القضاء فقد أجاز المشرع تأسيسًا على ذلك بالمادة 291 من قانون المرافعات لمن يخشى الاحتجاج عليه بورقة مزورة أن يختصم من بيده تلك الورقة ومن يستفيد منها لسماع الحكم بتزويرها، وذلك قبل أن يتمسك بالورقة في مواجهته ويكون ذلك بدعوى تزوير أصلية تقتصر مهمة المحكمة فيها على القضاء بصحة الورقة أو تزويرها. " النقض المدني - الفقرة رقم 1 من الطعن رقم 296 لسنــة 35 ق حيث لم يحدد القانون الدعاوى التي يجوز رفعها، وإنما يشترط لقبول الدعوى أن يكون لصاحبها مصلحة قائمة يقرها القانون، وتكفى المصلحة المحتملة إذا كان الغرض من الطلب الإحتياط لدفع ضرر محدق أو الإستيثاق لحق يخشى زوال دليله عند النزاع فيه أنه قضى برفض دعوى الطاعنين إستنادًا إلى أن البائع لا يملك رفع دعوى صحة البيع، دون أن ينفى الحكم وجود مصلحة للطاعنين في إقامة دعواهما، فإنه يكون قد أخطأ في القانون بما يوجب نقضه "النقض المدني - الفقرة رقم 1 من الطعن رقم 246 لسنــة 40 ق - تاريخ الجلسة 26 فبراير 1976".

وأوضح سعد: "في الدعوى ولما كان المدعى هو أحد أبناء هذا الوطن وممن أصابه فيرس سى نتيجة فساد وإهمال الأنظمة السابقة ولم يكن يظن يوما أن بعد ثورة يونيو المجيدة سوف يتم خداع الشعب والتلاعب بأحلامه واستغلال حاجته للعلاج والتخلص من الأمراض التي تسببت فيها الدولة بأنظمتها السابقة وطالب في الدعوى بالزام المعلن إليهما الأول والثانى بصفتهما بوقف كل التجارب والأبحاث التي تقوم بها الهيئة الهندسية وإدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة حول جهاز علاج فيروس "سى" والإيدز، المعروف باسم "كومبليت كيور" وإلزام المعلن إليهما الأول والثانى بصفتهما بالإعلان عن عدم توافر جهاز لعلاج فيرس سى وأن ما تم نشره وإعلانه في مؤتمرات صحفية ووسائل الإعلام مخالف للحقيقة والعلمية والطبية مع تحديد مسئولية كل جهه على حده في هذا التقصير وفى المجمل تكذيب لما سبق وتم نشره حول هذا الاختراع المزعوم والزام المعلن اليهما الثالث والرابع بصفتهما بوقف كل سبل الترويج للاختراع الجديد الخاص بعلاج فيرس سى وإلزامهما بإعلان المرضى على كل وسائل الإعلام إلى العلاج التقليدى أو المستحضر الذي تم التعاقد عليه مؤخرا من وزارة الصحة حرصا على عدم تأخر الحالة المرضية لمرضى فيرس "سى".

"مطالب الدعوى"
وطالبت الدعوى في الموضوع أولا:- إلزام المعلن إليه الأول والثانى بصفتهما بتقديم المستندات الدالة على تسجيل براءة الاختراع الخاص بعلاج فيرس سى والإيدز، المعروف باسم "كومبليت كيور"وجهاز التشخيص المسمى " السى فاست " باسم الهيئه الهندسية للقوات المسلحة والذي كان مزعم طرحه للمستشفيات في 30 يونيو 2014 مع تقديم ما يفيد صحة ما تم نشره من أبحاث وموافقات وزارة الصحة والجهات المعنية محليا ودوليا باعتماد هذا الجهاز وصلاحيته للعلاج وفقا لما تم نشره على الصفحة الرسمية لفريق البحث لاختراع هذا الجهاز ثانيا: إلزام المعلن إليهما الأول والثانى بصفتهما بتقديم ما يفيد أن المدعو إبراهيم عبدالعاطى والمقدم لوسائل الإعلام ببزته العسكرية برتبة لواء قوات مسلحة كصاحب الاختراع موضوع الدعوى هو من أبناء القوات المسلحة مع بيان رتبته الحالية وتقديم مؤهله العلمى وتاريخ التحاقه بالقوات المسلحة وتاريخ ترقيته من درجة إلى درجة تليها وفقا لقانون القوات المسلحة وعما إذا كان صدر ضده أحكام جنائية من قبل من عدمه وفقا لما هو متداول في وسائل الإعلام المقروءة مع إلزام المعلن إليهم بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماه".

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الأحد 3 أغسطس - 18:35

" الجمهوريه " شاهد علي تجربة جهاز القوات المسلحة
يخلص المريض من فيروس "c" خلال12 شهراً
60 ألف طلب علاج علي الصفحة الرسمية للفريق الطبي
شاهد التجربة: سامح محروس
أكثر من 14 مليون مريض في مصر ينتظرون إنقاذهم من هذا الفيروس اللعين المعروف باسم فيروس "سي".. هم الآن فريسة لشركات أدوية عابرة للقارات ومتعددة الجنسيات.
وإذا كان وجود المرض بهذا الرقم في مصر ليس بالشيء العجيب في ظل انتشار الملوثات المختلفة في المأكل والمشرب فضلا عن انتشار العدوي من خلال عمليات نقل الدم فإن الشيء العجيب حقاً هو أن يتأخر إنقاذ هؤلاء المرضي رغم توافر علاج جديد وغير تقليدي وثبت بشكل يقيني ومن خلال التجارب التي أجرتها كل الجهات البحثية في مصر انه لا خطر منه ولا آثار جانبية يمكن أن تترتب عليه.. كما ظهر ذلك جلياً في الفيلم الوثائقي الذي أعدته القوات المسلحة عن العلاج الجديد لفيروس "سي" والشهادات التي قدمها كبار خبراء المركز القومي للبحوث وكلية الطب جامعة الأزهر ومعهد البحوث الاشعاعية وغيرها الكثير من الجهات البحثية التي قامت بفحص أسلوب العلاج الجديد.
لقاء استمر أكثر من 4 ساعات جمعني صباح أمس وعدد من المرضي الذين تمت معالجتهم بالأسلوب الجديد الذي توصل اليه الفريق الطبي التابع للهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
نحن أمام واقع جديد وحقائق مؤكدة وليس خيالا علميا وربما كانت المشكلة الوحيدة ان اسلوب العلاج الجديد الذي أعلن عنه منذ نحو عام لم يتم تقديمه بطريقة اعلامية جيدة حيث كان هناك تبسيط وسوء عرض منح الفرصة لمن يسعون للهجوم علي جهاز "سي فاست" الخاص بالكشف علي الفيروس وجهاز "سي سي دي" الخاص بالعلاج للنيل من جهاز علمي وعمل جاد بدأ يؤتي ثماره قبل 16 عاما مما دفع اللواء الدكتور ابراهيم عبدالعاطي رئيس فريق العمل الخاص بعلاج فيروس "سي" لأن يقول للرئيس السيسي بالحرف الواحد أنا سأسلمك أفريقيا علي طبق من ذهب.. في اشارة منه إلي ان هذا الجهاز سيجعل من مصر الوجهة الأولي للعلاج في العالم.
والواقع ان الرأي العام تعرض لبلبلة كبيرة خلال الفترة الماضية بسبب عدم العرض الجيد لأسلوب العلاج الجديد والجهاز الذي ابتكرته القوات المسلحة حيث تصور البعض ان ثمة جهازا واحدا يتعامل مع مرضي الكبد والايدز والحقيقة ان هناك جهازين وليس جهازا واحدا الأول هو جهاز الكشف عن الفيروس والمعروف باسم "سي فاست" وهو لا يقتصر استخدامه علي الكشف عن الفيروس في الجسم البشري بل يمكن أن يستخدم أيضاً للكشف عن أي مواد ملوثة بالفيروس والثاني جهاز العلاج والمعروف اختصارا باسم "سي سي دي" اختصارا لجملة "comlete cure device" والعلاج طبقا للاسلوب الجديد المطروح قد لا يكون بالضرورة باستخدام جهاز "سي سي دي" حيث تخضع كل حالة للتقييم علي حدة ويتم علاجها إما من خلال الكبسولات فقط أو من خلال الجهاز فقط أو باستخدام الكبسولات مع الجهاز.
يؤكد الفريق الطبي الخاص بأسلوب العلاج الجديد ان المراحل العلاجية مسألة تقديرية تستلزم فحص المريض جيدا وليس في معامل تجارية لأن الروح البشرية غالية.
* المهندس مصطفي السيد محمد هزو مدير عام بإحدي شركات البترول يروي قصته مع الاصابة بفيروس "سي" والعلاج قائلاً: كنت أعاني من فيروس "سي" اعتبارا من شهر ابريل 2008 وقد بدأت اعتبارا من يوم 19 ابريل 2008 في تعاطي عقار انترفيرون حتي أكملت الجرعة كاملة 48 حقنة وواصلت منذ ذلك التاريخ إجراء تحاليل الكبد التي تظهر تطور الحالة الصحية حيث تعرضت حالتي لتدهور شديد اعتبارا من شهر ديسمبر 2012 وحتي شهر ابريل 2013 حيث فقدت القدرة علي الحركة مع شعور شديد بالإرهاق من أقل مجهود فطلب مني الطبيب المعالج إجراء اختبار لتليف الكبد حيث أظهر الاختبار ان التليف من درجة F2 فأوصي الطبيب بأخذ عينة من الكبد لتحليلها.. الأمر الذي رفضته خاصة ان بعض الزملاء تم الحصول علي هذه العينة منهم وتوفوا بسببها فذهبت إلي طبيب آخر وطلبت منه أن يتم اخضاعي لعملية البحث التي تقوم بها شركة "جلعاد" المنتمية لعقار "سوفالدي" وعندما بدأت حالتي تتدهور أخذوا عينة دم وأرسلوها لسويسرا للتحليل ففوجئنا بوصول التليف إلي درجة F3 "خطير جدا" واستمرت المضاعفات حتي 29/6/2013 وأجريت تحليلا آخرا ففوجئت بوصول التليف إلي درجة F4 حتي وصلت إلي التليف الكامل في شهر مارس 2014 وهي حالة متأخرة جدا ولا يستطيع عندها الطبيب أن يفعل شيئا لمريضه الذي ينتظر الوفاة سوي أن يمنحه بعض الفيتامينات.. فتوجهت للدكتور ابراهيم عبدالعاطي وبدأت في تعاطي العلاج الجديد اعتبارا من 13 ابريل عام 2014 وبعد 3 أيام من تعاطي الكبسولات حدث تحسن غير متوقع في ذراعي اليسري التي كانت علي وشك الاصابة بالشلل الكامل بسبب اصابتي بالتهاب في النخاع الشوكي.. كما تخلصت من مشاكل صحية أخري كنت أعاني منها وشعرت بتحسن حقيقي في حالتي الصحية إلي أن توجهت للمستشفي يوم 22 يوليو 2014 لإجراء تحاليل أخري علي الكبد وهنا كانت المفاجأة حيث تراجعت الحالة من مرحلة الخطر F4 إلي F2 بعد كورس علاج استمر خلال الفترة من 23 ابريل إلي 22 يوليو .2014
ويستطرد المهندس مصطفي قائلاً: أنا لم أحصل خلال تلك الفترة علي أي علاج آخر.. لقد التزمت فقط بالتعليمات الخاصة بضرورة العلاج قبل تناول الطعام بساعة واحدة والحمد لله أنا أملك الآن كبد شاب رغم ان عمري "58 عاما" ولذا فإنني أفكر جدياً في أن أرفع دعوي قضائية علي القوات المسلحة وأطلب فيها بإلزامها بتوفير ذلك النوع الجديد من العلاج لكل الناس خاصة انه متاح ولا معني اطلاقا للانتظار لمدة 6 شهور أخري يسقط فيها المزيد من ضحايا هذا المرضي.
* ويروي الحاج أحمد الشريف كبير الاشراف بحلوان قصته مع المرض والعلاج من خلال جهاز القوات المسلحة قائلاً: كنت أتعاطي أدوية ل 6 أمراض منها فيروس سي والعظام والمرارة والهضم وغيرها ولم تكن تلك الأدوية ذات جدوي معي خاصة ان حالتي الصحية تدهورت جدا حتي سمعت عن العلاج الجديد فتوجهت للدكتور ابراهيم عبد العاطي الذي أبلغني بضرورة الاكتفاء بهذا العلاج مع التوقف عن تعاطي أي أدوية أخري وبعد 13 يوما من الحصول علي الكبسولات شعرت بتحسن كبير في حالتي أكدته التحاليل الطبية وأنا أبلغ من العمر "68 عاما" وأمارس نشاطي بحيوية مثل اي شاب وهو الأمر الذي لم أكن أقوي عليه قبل الحصول علي العلاج.
* ميخائيل يوسف موجه أول شبين الكوم ومريض بالكبد منذ عام 1995 ينتظر بدء علاجه بواسطة الجهاز الجديد يروي معاناته مع المرض قائلاً: مرض الكبد قضية أمن قومي تهدد حياة آلاف بل ملايين المصريين أنفق شهرياً 1500 جنيه للعلاج وإذا كنت أستطيع تدبير ذلك المبلغ هناك كثيرون لا يقدرون ويذهبون للتأمين الصحي ويتعاطون أدوية مضروبة.. أرجو أن يظهر هذا العمل إلي النور فورا.
** أحد أعضاء الفريق الطبي يؤكد ان العلاج يتم إما بالأقراص فقط أو بالجهاز فقط أو الأقراص والجهاز معا وكشف عن ان هذه الأقراص يتم تصنيعها من مواد وأعشاب طبيعية غير انه لا يمكن الكشف عن مكوناتها إلا بعد تسجيلها.
وشدد عضو الفريق الطبي ان هذه الكبسولات آمنة 100% وخضعت للاختيار بمعرفة أكثر من جهة علمية ومنها كلية البنات والمركز القومي للبحوث وسيتم اثبات النتيجة خلال فترة من 3 6 شهور.
وأشار إلي ان هناك 12 بحثاً علمياً أثبتت منذ شهر واحد فقط ان كل أمراض الشلل الرعاش والسكر وغيرها هي نتاج الاصابة بالبكتيريا والفيروسات.
يؤكد نفس الأمر اللواء الدكتور ابراهيم عبد العاطي حيث يوضح ان أعداء الخلية الجينية توصل اليها قدماء المصريين وهم الفيروس والبكتيريا والفطريات ومن ثم فإن أي خلل في الجسم البشري هو نتيجة تفاعل أحد هذه المكونات مع الجسم.. فعلي سبيل المثال سرطان الثدي هو نوع من الفيروسات تفاعل مع هرمونات أنثوية معينة. كما ان سرطان البروستاتا هو نوع آخر من الفيروسات الذي تتفاعل مع هرمونات ذكرية معينة.
اللواء الدكتور عبدالعاطي يؤكد ان تحليل الفيروسات الكبدية والمعروف باسم "PCR" قد لا يكون بالضرورة هو المعيار الأوحد لتحسن حالة المريض من عدمه متسائلاً: كيف يكون عدد ال PCR في دم المريض مليون وحدة ولما يصبح معافا يرتفع إلي 25 مليون وحدة رغم انه يعيش بصحته؟
ان التفسير المنطقي والعلمي لذلك هو ان الفيروس قد تفكك لأن المريض لو كان يحصل علي الفيروس في أنابيب ما كان له أن يصل إلي هذا الرقم الذي يظهره التحليل.
اللواء الدكتور عبدالعاطي يحلم بأن تكون مصر مستشفي للعالم والرجل لا يطمع في جائزة نوبل ولا يسعي لنجمة سيناء.. كل طموحه أن يلحق ببسطاء المصريين الذين تفترس الفيروسات الشرسة أجسادهم وتسقطهم ضحايا كل لحظة..
** عضو آخر بالفريق الطبي يؤكد ان الفريق تلقي أكثر من 60 ألف طلب علاج علي الصفحة الرسمية لفريق العلاج علي الفيس بوك ويقول: لو شفتوا التعليقات وما تحتويه من عبارات هايصعب عليكم الناس.. فقاطعه عضو آخر بالفريق قائلاً: ولدينا علاجهم الحسابات التي طرحها الفريق الخاص بالعلاج الجديد تشير إلي أن الفيروس يتلاشي من الجسم خلال فترة من 8 12 شهرا من العلاج المستمر.
أما المفاجأة التي فجرها أحد الحضور تتمثل في ان أحد كبار الأطباء المهاجمين لجهاز القوات المسلحة لعلاج فيروس "سي" تربطه صلات قوية بشركة "جلعاد" المنتجة لعقار "سوفالدي" وانه مؤمن عليه من جانب الشركة.

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الثلاثاء 5 أغسطس - 12:28

الحالات التي تم شفائها ترد علي المشككين في إختراع القوات المسلحة لأجهزة علاج فيروس سي والإيدز
الأثنين 4/8/2014 الساعة 12:39 مساء
كتب - شريف عبيد

بعد جدال إستمر لعدة شهور حول إمكانية إختراع إدارة الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة لأجهزة علاج فيروس سي وفيروس الإيدز وبعد ظهور اللواء دكتور مكلف إبراهيم عبد العاطي وشرحه للأجهزة وطرق العلاج وما إشيع عنه وملاحقة بعض وسائل الإعلام إليه ظهرت بعض الحالات التي تواصلت مع عبد العاطي في رحلة العلاج بعد ان من الله عليهم بالشفاء وطالبونا بإظهار الحقائق للعلن لكي يعلم العالم بأثره حقيقة الإختراع وإمتلاك مصر بالفعل لأجهزة العلاج من تلك الامراض اللعينة والتي عجزت معامل الدول المتقدمة علمياً وإقتصادياً من التوصل لعلاج حقيقي لها وبداية يقول المهندس مصطفي عزو والذي يعمل في مجال البترول أحمد الله ان منحني الشفاء من عنده بفضل ومساعدة العلاج والاجهزة التي إخترعها الدكتور عبد العاطي وفريقه المساعد تحت إشراف القوات المسلحة المصرية فقد تملك فيروس سي مني وكاد يفتك بل وسائت حالتي بعد وجود تليف بالكبد جعلني طريح الفراش لفترة طويلة إستسلمت خلالها للموت فقد بدأت رحلتي مع المرض عام 2008 وحتي شهر مارس الماضي قبل أن أحضر إلي الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة أنفقت خلالها مبلغاً ليس بالقليل ولم اجد نتيحة في الشفاء فقد كان يشرف علي علاجي الدكتور جمال شيحة إستاذ الكبد الشهير والذي طلب مني بعد فتره من علاجه لي دون جدوي إبرام تعاقد مع أحد معامل التحاليل السويسرية لمتابعة حالتي ومعي النسخ الأصلية للتعاقد كما أحتفظ بكل صور الأشعة والتحاليل التي تثبت رحلتي في العلاج من هذا المرض اللعين وبعد فترة طلب مني الدكتور جمال شيحة أخذ عينة من الكبد لتحليلها وعندي رفضي صارحني بأنه إستنفذ معي كل طرق العلاج ونصحني بأن أسلم أمري إلي الله وأستعد للموت فلا يوجود طريقة للعلاج.. ولكن بعد فترة سمعت عن إختراع القوات المسلحة لعلاج هذا المرض وتواصلت معهم عن طريق صديق لي وحضرت لمقابلة المسؤل عن العلاج الدكتور إبراهيم عبد العاطي وجهازه المعاون والذينوا قام بفحصي بجهاز afactوبتشخيص حالتي وطلبوا مني كافة التحاليل السابقة لي في مصر وخارجها بل وقاموا أيضا بطلب تحاليل جديدة أقوم بعملها في معامل القوات المسلحة والتي أثبتت إصابتي بتليف متأخر في الكبد وبعد فترة من تلاقي العلاج قاربت من 3 أشهر قمت بعمل عدة فحوصات جديدة بمعامل خارجية ومعامل القوات المسلحة أثبتت المفاجأة وهي شفائي التام والحمد لله بفضل هذا العلاج الجديد وهذه ليست قصة أقوم بتأليفها ولكنها الحقيقة موثقة بالمستندات والتنائج وصوري أيضا أثناء المرض وبعد الشفاء بحمد الله وليعلم جميع المشككين أن العلاح ليس وهمي بل حقيقة موجودة فالفضل الله ورجال القوات المسلحة الشرفاء وعلي رأسهم الدكتور إبراهيم عبد العاطي وفريقه المعاون الذي يضم اكثر من 72 من خيرة أطباء مصر في كافة التخصصات..
أما الحالة الثانية فهو نقيب الأشراف بمدينة حلوان بجنوب القاهرة الحاج أحمد حسانين والذي يقول كنت مصاب بفيروس سي الذي دامت رحلتي في علاجه لأكثر من 5 سنوات دون جدوي وقد إتصل بي أحد الأصدقاء وقال لي إذهب إلي مستشفي الحميات بالعباسية فهناك قسم العلاج الخاص باجهزة القوات المسلحة الجديدة وعلي الفور ذهبت ووجدت الواء إبراهيم عبد العاطي الذي طلب مني التحاليل القديمة التي تثبت إصابتي بالمرض وعرضها علي الفريق الطبي المعاون له وطلب من إجراء الفحوصات عبر أجهزة التشخيص وعمل التحاليل والإشاعات اللازمة وبعد عدة أيام قام بصرف أدويه عبارة عن كبسولات أقوم بإستعمالها لمدة إسبوعين وقد كنت أتناول بعض الأدوية الخاصة بالمعدة وسوء الهضم والمرارة طلب مني ألا أستعمل أية أدوية إخري مع العلاج وعدم أكل أية أنواع البروتينات مثل اللحوم والدواجن والأسماك وغيرها وبعد إنتهاء المدة المحددة ذهبت إليهم وقد تحسنت حالتي كثيراً وبعد التحاليل ثبت شفائي والحمد لله بفضل الله والفريق الطبي بقيادة اللواء إبراهيم عبد العاطي
أما الحالة الثالثة فيدعي محمد عبد الله من المنصورة فيقول كنت أعمل بدولة الإمارات العربية وأثناء عملي هناك شعرت بسوء حالتي الصحية وبعد الفحص إكتشفت إصابتي بفيروس سي وحالتي متأخرة فعدت إلي مصر وبدأت رحكلة العلاج مع أكبر المتخصصين وعلي رأسهم الدكتور جمال شيحة ولكن دون جدوي إلي أن نصحني بعض الأهل والأصدقاء المجيئ إلي مستشفي الحميات بالعباسية للعلاج عن طريق الجهاز الجديد للقوات المسلحة وأشكر الله وجميع القائمين علي العمل هنا لحسن رعايتهم لي ولجميع المرضي وقد بدأت فترة العلاج وأشعر بتحسن في حالتي والحمد لله وفي خضم حديثنا تتأكد لدينا بعض الحقائق عن تماثل بعض المرضي للشفاء عن طريق أجهزة التشخيص والعلاج الجديدة والتي إخترعها رجال إدارة الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة تحت إشراف اللواء دكتور مكلف إبراهيم عبد العاطي والذين طالبونا بإظهار هذة الحقائق رداً علي الذين شككوا في صحتها وبث روح الأمل والتفائل في إيجاد العلاج لتلك الأمراض الفتاكة والتي تحملها أجساد الملايين من المصريين

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الجمعة 15 أغسطس - 0:24


كتب : بسمة صلاح
الخميس 14.08.2014 - 06:05 م
أكد الدكتور هانى الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، أنه سيعلن عن مفاجأة هامة لكل المصريين.

وكتب "الناظر" فى تدوينه له عبر صفته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": اليوم أعلن عن مفاجأة هامة لحضراتكم ولكل المصريين فبعد ان عقدت إدارة الخدمات الطبية والهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة مؤتمرا صحفيا في 29 يونيو الماضي وأعلنت خلاله التوسع في تجربة علاج مرضي فيروس سي بالنظام العلاجي الخاص بالجيش بعد نجاح المرحلة الأولي ليشمل مرحلة ثانية .

كما أوصت اللجنة الطبية المتخصصة تتكون من 160 مريضا جديدا بدأت في ابريل وتنتهي اخر سبتمبر خرجت اصوات تهلل وتعلن ان الهدف من هذا المؤتمر هو اعلان فشل العلاج ونهاية الموضوع وان قرار التوسع هو مجرد قرار ورقي لرفع الحرج عن القوات المسلحة وان المشروع انتهي وتوقف.

وتابع قائلاً : وفي نفس اليوم خرجت انا شخصيا بعد مشاركتي في المؤتمر وأعلنت العكس تماماً وان قرار التوسع هو تأكيد علي النتائج العلاجية الإيجابية .

اليوم اعرض عليكم وعلي كل المصريين والجميع النشرة العلمية المرفقة للمركز الوطني الامريكي للصحة وهو واحد من اكبر مراكز البحوث الطبية في العالم والنشرة توضح بالتفصيل الكامل بروتوكول وبرنامج علاج القوات المسلحة( الجهاز والأقراص) بالتفاصيل العلمية وخطوات العلاج في المرحلة الحالية وهي المرحلة الثالثة بعد انتهاء الأولي والثانية ولا يمكن ان يقوم هذا المركز العالمي بإصدار هذه النشرة العلمية الا للأبحاث العلمية والدراسات الاكلينيكية الجادة التي تبني علي أسس علمية طبية ..

حفظ الله مصر من كل من يريد بها وبجيشها وعلمائها وباحثيها وشعبها سوءا او شرا

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
المدير العام

avatar

عدد الرسائل : 6490
السٌّمعَة : 7
نقاط : 6232
تاريخ التسجيل : 25/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: علاج القوات المسلحه لفيروس سى   الجمعة 19 ديسمبر - 20:28



رفض تأكيد الإعلان عنه بعد أسبوعين
طبيب بالقوات المسلحة: نتائج مبشرة بتجارب جهاز فيروس سي
الأربعاء, 17 ديسمبر 2014 15:10 بسمة الجزار
طبيب بالقوات المسلحة: نتائج مبشرة بتجارب جهاز فيروس سي
16
طباعة
البريد الإلكتروني
جهاز فيروس سي - ارشيف

صرح الدكتور أحمد مؤنس، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بجامعة عين شمس، وعضو الفريق البحثي المشرف على جهاز الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لعلاج فيروسي "سي" والإيدز، كومبليت كيور (CCD) Complete Cure Device" "، بأن هناك نتائج مبشرة بتجارب الجهاز التي أجريت على عدد من المرضى.



وبسؤاله عما إذا كانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ستعقد مؤتمرًا طبيًا بداية العام المقبل للإعلان عن تفاصيل أكثر بشأن الجهاز، قال في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية": الله أعلم، ولا أستطيع الإفادة بما سيجري بعد أسبوعين، موضحًا: "مفيش أي كلام عن الجهاز خالص لحين صدور تعليمات بهذا".



وشدد في تصريح لـ مصر العربية، على أنه حتى الآن لم تصدر تعليمات لأعضاء الفريق البحثي للإدلاء بأي تصريحات إعلامية للكشف عما ستعلن عنه الهيئة مع انتهاء المهلة الثانية التي أعلنت عنها الهيئة لإجراء مزيد من التجارب على الجهاز.



وكانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قد أعلنت يوم 28 من يونيو 2014 عن تأجيل موعد استخدام الجهاز لمدة 6 أشهر تنتهي مع بداية عام 2015 المقبل، وتكليف لجنة علمية من أطباء وأساتذة الجامعات المصرية لإعادة دراسة الجهاز للخروج بنتائج علمية أكثر دقة.



ولفت إلى أن قرار التأجيل جاء بناءً على توصية وزارة الصحة بزيادة عدد المرضى الذين سيجرب الجهاز عليهم إلى 100 حالة بجانب نشر النتائج في المجالات العلمية والمؤتمرات الطبية ووسائل الإعلام المحلية والعالمية وهو ما سيستغرق حوالي 6 أشهر.



وعما يتردد من اتهامات بشأن الجهاز، أشار مؤنس إلى أن هناك من يريد أن يصم أذنيه عن سماع الحقيقة ليهاجم القوات المسلحة ويشكك الشعب المصري في جيشه العظيم حيث إن البعض هاجم الجيش وتعامل مع قرار تأجيل استخدام الجهاز من منطلق "ولا تقربوا الصلاة" في حين أن التأجيل أكبر دليل على أمانة مؤسسة الجيش وحرصه على صحة المريض المصري نظرًا لأن هذا الاختراع وثيق الصلة بالأمن القومي".

_________________

By ibnimos-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibnimos.frbb.net
 
علاج القوات المسلحه لفيروس سى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مسجد وصيف دوت نت :: منتدى مرضى فيروس C-
انتقل الى: